رئيس التحرير: عادل صبري 05:19 مساءً | الجمعة 07 أغسطس 2020 م | 17 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

مواطنو أسيوط عطشى.. والسبب "g.r"

مواطنو أسيوط عطشى.. والسبب  g.r

تقارير

أهالى بأسيوط يعبئون المياه من الطلمبات

بالصور..

مواطنو أسيوط عطشى.. والسبب "g.r"

أحمد شرشر 06 أغسطس 2014 16:29

شهد حى الوليدية بمدينة أسيوط وقرية منقباد وأماكن أخرى، انقطاعًا لمياه الشرب وصل إلى 15 ساعة في اليوم، ما أثار استياء واستنكار الأهالى، الذين لم يستطيعوا تخزين حاجتهم، واضطروا إلى الاعتماد على الطلمبات الحبشية المتواجدة ببعض الأراضي الزراعية المجاورة.

 

يقول محمد سيد، من أهالى حي الوليدية: لا يمر أسبوعان إلا وتنقطع المياه عن الحي والمناطق المجاورة له بالمدينة، بسبب انفجار متكرر للمرة الألف بخط المياه بسبب سوء حالته".

 

فيما أوضح إبراهيم على، مشرف بشركة مياه خاصة: اشتكينا كثيرًا من أن خط صرف المياه الزائدة الـ"g.r"، بالوليدية، غير صالح ويتسبب في أعطال متواصلة في خط الصرف الصحي، وهو ما لم تستجب له أي جهة تنفيذية أو رسمية، وينفجر كل أسبوع، بالإضافة إلى أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي تقوم بإصلاحه بعد كل انفجار بدلاً من تغييره"، مضيفًا: "تم إضافة قرية منقباد عليه، وهو ما زاد من العبء وتسبب في انفجاره".

 

واستنكر إسلام خشبة، القيادي بحزب الوفد بأسيوط، استمرار انقطاع المياه في المدينة، قائلاً إننا رصدنا معاناة المواطنين هناك والتي استمرت أكثر من 15 ساعة كاملة، ولا تزال مستمرة حتى الآن دون أن يتحرك مسئول.

 

وقال خشبة: لقد تابعنا تصريحات شركة مياه الشرب والصرف الصحي أسيوط، والتي نفت فيها مسئوليتها عن انقطاع المياه، وأكدت أنها مسئولية شركة حسن علام للمقاولات.

 

وتابع: "وسط تنصل الجهات المختلفة من المسؤولية، تستمر معاناة المواطن الأسيوطي الذي أصبح يشعر بترد كبير في الخدمات بالمحافظة بالآونة الأخيرة، خصوصًا بعد أن رصدنا تكرار انقطاع الكهرباء والمياه في مناطق متفرقة بالمحافظة ورصدنا تدهور مستوى النظافة في مدينة أسيوط وانتشار القمامة، مطالبًا القيادات التنفيذية بالمحافظة بأن يكونوا على قدر المسؤولية، وأن يتفهموا معاناة المواطن الأسيوطي الذي تحمل الكثير والكثير.

  

 من جانبه، قال اللواء حسن عبد الغني، مدير شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط، إن انقطاع المياه نتج عن خط الصرف الخاص بمنطقة الوليدية وقرية منقباد، للبدء في إصلاحه، وهو خط طرد من إنتاج شركة حسن علام.

 

وأضاف عبد الغني، أن خط الطرد الذي ينفجر مئات المرات، من إنشاء شركة حسن علام، وأن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط، لم توافق على استلامه، رغم أنه يعمل منذ أكثر من 10 سنوات، مضيفًا "أنه وضع في الخطة بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية تغيير الخط".

 

جدير بالذكر أن خط "جي آر"، هو الذي يستقبل المياه لتصريفها، فعقب انفجاره لابد من قطع المياه لإصلاحه، وعقب زيادة ضغط المياه عليه في الصيف ينفجر لأنه عبارة عن خط ثلجي أعد للعمل في المناطق الباردة ولا يصلح لدولة مثل مصر.

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان