رئيس التحرير: عادل صبري 02:15 مساءً | الخميس 22 أكتوبر 2020 م | 05 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

البقالون للحكومة: هاتوا التموين الأول وبعدين وفروا ثلاجات للحوم

في قنا

البقالون للحكومة: هاتوا التموين الأول وبعدين وفروا ثلاجات للحوم

وليد القناوى 22 يوليو 2014 08:16

" مش هنستلم مقررات تموينية ناقصة.. انت عاوز الزباين تقطعنا ولا ايه".. بتلك الكلمات كان رد عدد من بقالي وأصحاب منافذ توزيع المقررات التموينية بمحافظة قنا لرفضهم استقبال المواد التموينية من قِبل مديرية التموين لتوزيعها على المواطنين بعد مرور 21 يومًا على بداية شهر يوليو.

جاء رفض البقالين استلام المقررات التموينية بعد حالة من الغضب اجتاحت المحافظة بعد تأخر ونقص المواد التموينية الأساسية والمقرر صرفها على بطاقات التموين مع بداية كل شهر .

 

ونظم عشرات البقالين بمدينة قنا، أمس الاثنين، وقفة احتجاجية أمام ديوان عام المحافظة احتجاجًا على خفض حصصهم من السلع الغذائية والواردة من قبل وزارة التموين .

وقال  ياسر أبو زيد ، بقال مواد تموين بقنا: إنهم فوجئوا عند تسلمهم الحصص التموينية المخصصة لهم والتي تشمل الأرز والزيت والمكرونة والشاي والسكر أنها أقل من الكميات المقررة بحجة وجود عجز في الكميات بوزارة التموين.

وأضاف لـ مصر العربية، أن بقالو التموين بقنا اتخذوا قرارًا بالإجماع للامتناع عن تسلم الحصص التموينية هذا الشهر لحين توفير جميع الكميات المخصصة لهم دون نقص، موضحًا أن قرارهم جاء حتى لا يتسبب تسلم الكميات المخفضة في نشوب مشاجرات بينهم وبين المواطنين .

وعن السلع التموينية التي أعلنت عنها وزارة التموين في وقت سابق كالمكرونة واللحوم والفراخ ، قال محمود جاد الله، موظف: إنه ذهب أمس الأول للبقال للسؤال عن المواد الإضافية فكان رده " مش لما تيجي المواد الأساسية الأول.. لحمة أيه وفراخ أيه اللى انت جاي تقول عليه " .

وأوضح علي جاد، بقال تموين بمركز قوص، أن السلع التي أعلنت الوزارة توزيعها على المواطنين لم يصل منها حتى الآن إلا كميات قليلة من السكر والزيت والشاي والصلصة والمنظفات قائلا "هاتوا السلع التموينية الأول وبعدين وفروا ثلاجات للحوم".

يُذكر أن وزارة التموين أعلنت عن توزيع 20 سلعة تموينية جديدة تشمل الأرز والسكر والزيت، ولحوم وبعض البقوليات ومسحوق الغسيل بداية من أول الشهر الجاري على بطاقات التموين بأسعار مخفضة للمستفيدين .

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا :

قنا تبكي مقتل اثنين من أبنائها بالوادي الجديد

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان