رئيس التحرير: عادل صبري 03:52 مساءً | الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 م | 04 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

موجة غلاء تضرب أسعار الخضروات ببني سويف

موجة غلاء تضرب أسعار الخضروات ببني سويف

تقارير

الخضروات

عقب قرار رفع أسعار الوقود..

موجة غلاء تضرب أسعار الخضروات ببني سويف

أشرف محمد 06 يوليو 2014 17:47

شهد "الشارع السويفي" غضبًا واسعًا بين المواطنين، عقب قرار الحكومة بزيادة أسعار الوقود، نتيجة لآثاره على زيادة أسعار السلع الغذائية وأسعار الخضروات في الأسبوع الثاني من شهر رمضان.

أعرب مواطنو بني سويف عن غضبهم من موجة الغلاء، وكذلك سائقو السيارات الذين أوضحوا استياءهم بسبب الآثار المترتبة على القرار الذي تسبب في زيادة تعريفة الأجرة بين المحافظات، وذلك استعدادا لموجة من زيادات الأسعار لارتباط أسعار السلع بتكلفة النقل التي سترتفع مع زيادة أسعار الوقود.

ورصدت "مصر العربية" ارتفاع تعريفة المواصلات بين المحافظة والقرى والمدن التابعة لها، حيث قام السائقون برفع الأجرة لتصل أجرة الواسطى بني سويف من 2 جنيه إلى 5 جنيهات، وأجرة التاكسي من 3 جنيهات إلى 5 جنيهات، وأجرة السرفيس من نصف جنيه إلى 1 جنيه.

 

بينما شهدت أسواق بني سويف ارتفاعا ملحوظا في أسعار الخضروات والفاكهة، حيث وصل سعر كيلو الخيار إلى 4 جنيهات، ووصل سعر الكيلو الطماطم إلى 3 جنيهات، ووصل سعر الكيلو من البامية إلى 8 جنيهات، والبطاطس إلى 5 جنيهات، ووصل سعر كيلو المانجو الي 12 جنيهًا.

ويقول محمد ابراهيم إن الأسعار تزيد وتنقص حسب الطلب لكن هناك زيادة تصل إلى 20 % على أسعار الخضروات نتيجة رفع أسعار الوقود، مشيرا إلى أن التاجر يضيف هامش ربح بسيط في الكميات الكبيرة لكنها ترفع سعر الكميات التي تصل إلى المستهلك.

 

وأضاف أن زيادة أسعار الوقود تؤثر على جودة الخضروات والفاكهة التي يتم نقلها من محافظات الوجه البحري التي تنتج الفاكهة والخضروات، حيث يتم شحن الخضر والفاكهة من محافظات الدلتا وهو ما يؤثر سلبا علي الجودة.

 

وتقول سماح أحمد ربة منزل إن هناك زيادة في أسعار الطماطم والخضروات والفاكهة بنسبة 29%، مؤكدة أنها فوجئت بزيادة في أسعار الخضروات وأنها فضلت شراء كميات قليلة في انتظار ما ستسفر عنه الأيام القادمة، وتتوقع زيادة في نفقاتهم المنزلية.

 

وكان المستشار مجدي البتيتي، محافظ بني سويف، قد أصدر بيانا إعلاميا أكد فيه إصدار تعليمات مشددة لإدارات المرور ومشروع المواقف بمدن ومراكز المحافظة بمتابعة الرقابة المرورية على سيارات السرفيس والتاكسي بمدينة بني سويف وعلى سيارات الأجرة بين المراكز؛ لمنع زيادة تعريفة الأجرة، إلا أن البيان الإعلامي لم يكن له أي صدى على أرض الواقع.


وتم الاتفاق خلال اجتماع المحافظ مع قيادات المحافظة على تحديد تعريفة لأجرة الركوب لسيارات السرفيس بـ 75 قرشا,، بدلا من الأجرة المتعارف عليها بـ (50) قرشًا وللتاكسي بـ 4 جنيهات بدلا من التعريفة القديمة المقررة باثنين جنيه داخل مدينة بني سويف.

 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان