رئيس التحرير: عادل صبري 04:41 صباحاً | الخميس 13 أغسطس 2020 م | 23 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

بني سويف بلا سوﻻر و اشتباكات مع السائقين

بني سويف بلا سوﻻر و اشتباكات مع السائقين

تقارير

شكاوي ومشاجرات بسبب زيادة الوقود ببني سويف

المحافظ قرر رفع تعريفة المواصلات

بني سويف بلا سوﻻر و اشتباكات مع السائقين

أشرف محمد 05 يوليو 2014 22:37

تسبب قرار حكومة إبراهيم محلب برفع أسعار الوقود في مشاجرات واستياء بين مواطني بني سويف.

وشهد طريق القاهرة- بني سويف الزراعي مشاجرات بين السائقين والركاب بسبب ارتفاع أجرة المواصلات، في الوقت الذي خلت فيه معظم محطات التموين من الوقود.

و بلغت نسبة زيادة الاجرة نحو 25 % داخل المحافظة ، و ارتفعت أجرة التاكسي إلي خمسة جنيهات بدﻻ من ثلاثة جنيهات ، كما وصلت اجرة بني سويف المنيب إلي 25 جنيها .

أحمد حسين سائق أكد أنه انتظر ساعتين في محطة تموين لكنه لم يتمكن من تموين سيارته فاضطر لشراء السوﻻر من السوق السوداء بجنيهان للتر الواحد .

و يري أحمد سعيد مدرس أن ما جري كارثة ، تمت في عهد السيسي  لم يفعلها الرئيس السابق محمد مرسي الذي روج اﻹعلام  أنه سيلغي الدعم عن المصريين .

و قال لمصر العربية إنه يعاني  السفر يوميا بسبب محاولة السائقين زيادة عدد الركاب، وغالبا ما تحدث مشاجرات بين السائقين والركاب بسبب رفع الأجرة ، مضيفا أن لجوء الأفراد والتجار إلى تخزين السولار والبنزين سيفاقم الأزمة ويضاعف الأجرة خلال الأيام القادمة .

و علي الصعيد الرسمي  عقد المستشار مجدي البتيتي محافظ بني سويف اجتماعا لبحث تحريك أسعار التعريفة القديمة للخطوط الداخلية بالنسبة لسيارات السرفيس والتاكسي داخل مدينة بني سويف وسيارات الأجرة بين مراكز المحافظة وذلك بعد قرار رئيس مجلس الوزراء رفع أسعار المواد البترولية .

و قرر  المحافظ زيادة التعريفة القديمة للخطوط داخل نطاق المحافظة بزيادة تتراوح مابين 10 قروش إلى 50 قرش

و تحاول المحافظة وضع ضوابط للالتزام بما سيتم الاتفاق عليه خلال الاجتماع لمنع التلاعب واﻻستغلال  وفي نفس الوقت توزيع عبء الزيادة الجديدة على السائقين والمواطنين بشكل متوازن

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان