رئيس التحرير: عادل صبري 04:53 مساءً | الجمعة 07 أغسطس 2020 م | 17 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

قرى بني سويف تستغيث: مفيش مياه شرب من 3 أيام

قرى بني سويف تستغيث: مفيش مياه شرب من 3 أيام

تقارير

فناطيس المياه

قرى بني سويف تستغيث: مفيش مياه شرب من 3 أيام

أشرف محمد 03 يوليو 2014 10:50

شهدت بني سويف انقطاع مياه الشرب بشكل كبير عن قرى بني سويف وقام المواطنون بحمل الجراكن للحصول على المياه من الفناطيس التي تقوم شركة مياه الشرب بتوزيعها على القرى قبل أذان المغرب لكي يحصل المواطنون علي نصيبهم من المياه.

وقال منصور حسن من قرية الحومة التابعه لمركز الواسطي شمال بني سويف: إن المياه مقطوعة عن القرية لليوم الثالث على التوالي وعندما فشلنا في الحصول عليها توجهنا إلى شركة مياه الشرب ورئيس مجلس المدينة فقاموا بارسال فنطاس للمياه لا يكفي الأهالي، ويضيف: نعجز عن الاستحمام وغسل الأواني ونقوم بتوفير المياه من اجل ان تكفي الشرب وننتظر كل يوم فنطاس المياه لقضاء حاجتنا.

وقال أحمد على من قرية منقريش: إن أبناء القرية حاولوا فتح محبس المياه الرئيسي؛ لتوصيل المياه للقرية التى تعانى من انقطاع المياه منذ ثلاثة أيام؛ نتيجة غلق المحبس الرئيسي إلا أنهم فشلوا، مشيرا إلى أنهم يعانون الأمرين بسبب غياب المياه مع دخول شهر رمضان والحر الشديد، وسط تجاهل المسئولين.

من جانبه قال مصدر بشركة مياه الشرب إنه تم اتخاذ عدة إجراءات فورية للتغلب على ضعف المياه بقرية الكوم الأحمر مركز بني سويف حيث تم ربط خط 12 بوصة مع خط المياه بالكوم الأحمر الـ8 بوصة لزيادة ضغط المياه بينما يتم حاليا تنفيذ تصميم خط تغذية جديد من محطة أبو سليم لقرى منقريش وأبوسليم وشريف باشا.

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان