رئيس التحرير: عادل صبري 04:54 مساءً | الجمعة 07 أغسطس 2020 م | 17 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

الإفطار والتراويح والسحور بلا كهرباء ولا ماء بقنا

الكشافات والجراكن لمواجهة الأزمة..

الإفطار والتراويح والسحور بلا كهرباء ولا ماء بقنا

قنا - وليد القناوى 02 يوليو 2014 21:11

 

مع فرحة المواطنين بقدوم شهر رمضان المعظم، يعاني أهالي محافظة قنا من الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي، وخاصة لحظة الإفطار وأيضًا أثناء أداء صلاة التراويح ووقت السحور، مطالبين المسؤولين بسرعة حل تلك الأزمة، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة بصعيد مصر.

وقال محمد يوسف، عامل بوزارة الأوقاف، إن أزمة انقطاع مياه الشرب تثير استياء المواطنين، تزامنًا مع ارتفاع حرارة الطقس، وانقطاع المياه عن المساجد يعوق المصلين عن أداء فريضة الصلاة، مشيرًا إلى أن البعض يضطر لجلب مياه في جراكن لمساعدة المواطنين المغتربين عن منطقة المسجد في الوضوء.

ويضيف أن الأهالي المقيمين بالقرب من المسجد، جاءوا بالعديد من كشافات الإنارة، واضطر البعض الآخر للصلاة في ساحات المسجد، نظرًا لارتفاع درجات الحرارة بداخله.

وتوضح أم إسماعيل، ربة منزل، أنها تضطر للخروج من منزلها مع جيرانها رغم صعوبة الطقس نهارًا لجلب مياه الشرب من أقرب منطقة تتوافر فيها المياه لسد احتياجاتها اليومية، قائلة: "مياه الشرب لا تصل إلا في ساعة متأخرة من الليل ولا تستمر طويلاً".

واضطر المئات من الأهالي بقرى مركز دشنا لشراء المياه بالجراكن، وأيضًا زجاجات المياه المعدنية لسد الظمأ لحظة الإفطار، نظرًا لانقطاع المياه في بعض القرى لفترة تزيد عن 20 يومًا.

من جانبه، قال مصدر بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بقنا، إن هناك أزمة كبيرة ستشهدها المحافظة وبعض المحافظات الأخرى في انقطاع المياه، نظرًا لسوء العمل داخل الشركة وعدم مطالبة المسؤولين بتوفير المياه للمواطنين.

 

 

اقرأ أيضًا:

أبو دياب.. قرية تنتفض ضد انقطاع المياه منذ شهر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان