رئيس التحرير: عادل صبري 05:22 مساءً | الجمعة 07 أغسطس 2020 م | 17 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

أهالي عزبة عطالله: هنموت من العطش بقالنا شهرين

أهالي عزبة عطالله: هنموت من العطش بقالنا شهرين

تقارير

عزبة عطالله

مستنجدين بالسيسي..

أهالي عزبة عطالله: هنموت من العطش بقالنا شهرين

عبده عبد الحميد 21 يونيو 2014 09:08

يعاني أهالي عزبة عطالله التابعة للوحدة المحلية بقرية سيف الدين بمركز الزرقا بمحافظة دمياط، من عدة مشاكل تتعلق بحياتهم من نقص في الخدمات الأساسية لحياتهم، وأبرز مشاكلهم المتمثلة في انعدام مياه الشرب بسبب انقطاعها منذ شهرين، ما يضطرهم إلى نقل المياه من القرى المجاورة لهم على الدواب، وقد تقدموا بشكاوى عديدة إلى المسؤولين عن مياه الشرب في مركز الزرقا وعندما توجه أحد المهندسين معهم إلى مصدر المياه للعزبة لم يجد فيها أي مياه.



وطالب أهالي العزبة من الرئيس عبد الفتاح السيسي بحل مشكلاتهم والاهتمام بالفلاحين وتوفير الرعاية الصحية والخدمات الأساسية بالريف، والتي همشت على مدى السنوات السابقة.



يقول سعد البغدادي، موظف بالأوقاف، إن المياه انقطعت لمدة شهرين متواصلين ولا تأتي إلى العزبة إلا عند الساعة الثانية فجرًا وحتى السادسة صباحًا؛ مضيفًا أن العزبة التي يقطنها حوالى 8 آلاف نسمة قام أهلها بإرسال العديد من الشكاوى إلى المسؤولين دون جدوى.



وأضاف سامي درغام، من أهالي العزبة، أن السيدات يضطرون للذهاب إلى الترعة لغسل الأواني والملابس واستخدام المياه الملوثة في الشرب والطهي والاستحمام.


وتابع درام أن الكثير من أهالي القرية مصاب بفيروس C بسبب التلوث، بخلاف أمراض الكلى التي انتشرت بشكل كبير داخل العزبه مع عدم وجود رعاية صحية، مشيرًا إلى أنهم يريدون حل مشكلات العزبة وتوفير مياه الشرب في كل وقت.


وطالب درغام المسؤولين بالنظر إلى أهالي العزبة وحل مشكلة مياه الشرب لأن السيدات يتعرضن للخطر أثناء النزول للترعة للغسيل وملء الجراكن وغسل الأطباق، لافتا إلى أن هناك حوادث غرق وقعت لسيدات وأطفال بسبب ذلك.
 

ومن جانبه قال المهندس حسني عبد المجيد، رئيس مجلس مدينة ومركز الزرقا، إن هناك شكاوى في تلك المنطقة وخاصة العزب المجاورة لقرية سيف الدين، مشيرًا إلى أنه خاطب شركة مياه الشرب والتى أكدت أن استهلاك المواطنين الزائد للمياه خلال فصل الصيف هو السبب الرئيسي في المشكلة؛ موضحا أنه لا توجد أي صيانة أو إصلاحات في تلك المنطقة بدليل أن المياه تصل في نهاية الليل بعزبة عطالله كما أنها موجودة طوال اليوم في قرية سيف الدين والعزب التي تسبق عزبة عطالله.

 

 

<a class=عزبة عطالله" src="/images/ns/396365041403315027-عطالله 3.jpg" style="width: 627px; height: 390px;" />

انقطاع مياه الشرب

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان