رئيس التحرير: عادل صبري 05:00 مساءً | الجمعة 07 أغسطس 2020 م | 17 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

حنفية مياه الشرب مغلقة على أهالي ببا بني سويف

حنفية مياه الشرب مغلقة على أهالي ببا بني سويف

تقارير

ازمة المياه

اﻷهالي يستغيثون..

حنفية مياه الشرب مغلقة على أهالي ببا بني سويف

أشرف محمد 19 يونيو 2014 12:30

يشهد مركز ببا جنوب بني سويف أزمة كبيرة بسبب انقطاع مياه الشرب بشكل متكرر تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة.

 

قال محمد محروس، أحد أبناء قرية سدس بمركز ببا، إن أهالي ببا يعانون من انقطاع مياه الشرب بشكل متكرر، مضيفًا أن انقطاع المياه يبدأ من السادسة صباحا حتى الثانية عشرة ظهرا، وأحيانا يستمر حتى الثانية ظهرًا باﻹضافة إلى انقطاع الكهرباء أيضا؛ ويضيف: "تقدمنا بعشرات الشكاوى لشركة مياه الشرب ومحافظ بني سويف دون جدوى".

 

وأضاف أحمد عمر، طالب جامعي، أن المواطنين يتغلبون على انقطاع مياه الشرب بملء جراكن أو براميل بكميات مياه طوال الليل أو في الفترات التي تعمل بها المياه، لتخزينها واستخدامها طوال النهار، مشيرًا إلى أنهم يتوجهون إلى القرى المجاورة لملء جراكن المياه بسبب عدم صلاحية المياه للشرب، لافتا إلى أن الأهالي بقرية أبو شربان يقومون بشراء مياه الشرب من التكاتك التي تمر بالشوارع.

 

من جهته، قال المهندس محمود طه، رئيس شركة المياه بالمركز، إن الشركة تحاول التغلب على المشكلة، موضحًا أنه أصدر تكليفاته بحل المشكلة والاستجابة لمطلب الأهالي بضخ المياه ساعتين يوميًا.

 

وأشار رئيس شركة مياه الشرب إلى أن عملية انقطاع المياه ترجع إلى أعمال صيانة الشبكة وأعمال تركيب محطة المياه بببا، والتي ستدخل الخدمة قبل شهر رمضان بالإضافة إلى عملية تطوير لرفع ضغط المياه من خلال تعديل مسارات المياه.

 

من جانبه، التقى المستشار مجدي البتيتي، محافظ بني سويف، بعدد من مشايخ وقيادات شعبية من أهالي قرى "اسكندر، أحمد شكري، جرجس، أيوب، قطب" بمركز ببا، حيث استمع لمطالب الأهالي التي نقلها ممثلو هذه القرى الخاصة بالانقطاع المتكرر لمياه الشرب بهذه القرى ومعاناتهم، خاصة مع ارتفاع درجات حرارة فصل الصيف، ومطالبتهم بفتح المياه على فترات كما هو معتاد لتوفير احتياجاتهم منها خلال فترات الانقطاع.

 

اقرأ أيضا

مدير مساجد بني سويف: إجازة الثقافة الإنسانية شرط اعتلاء المنابر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان