رئيس التحرير: عادل صبري 04:42 صباحاً | الخميس 13 أغسطس 2020 م | 23 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو..حلف اليمين: فرحة بالمشير.. ومواطنون: كفايا إجازات

بالفيديو..حلف اليمين: فرحة بالمشير.. ومواطنون: كفايا إجازات

تقارير

اجازة حلف اليمين

بالفيديو..حلف اليمين: فرحة بالمشير.. ومواطنون: كفايا إجازات

عبد الغنى دياب - مصعب صلاح 06 يونيو 2014 15:12

انقسم الشارع المصري حول قرار الإجازة الذي أقرته حكومة المهندس إبراهيم محلب، يوم الأحد المقبل، بالتزامن مع حلف المشير عبد الفتاح السيسي، اليمين الدستورية لتولي للبلاد.

 

 البعض يرى القرار مناسبا للفرحة بتنصيب السيسي وآخرين رفضوا ذلك، معللين بأن أول يوم للرئيس الذي قال إن العمل سلاحه كان من المفترض أن يكون يوم عمل.

 

 البداية كانت بمحمد علي عبد الرحمن الذي يرى أن الإجازة هي أفضل شيء فعله المشير لأن الشعب "تعب" ويحتاج للراحة وحتى تكون "فتحه خير للجميع" واليوم يوم تاريخي.

 

وعلى نفس السياق من التأييد يقول أحمد إسماعيل، إن الإجازة ضرورية حتى يحتفل الجميع بالرئيس الجديد، وهو يوم تكريم للشعب "زي عيد العمال كده".

 

 أما محمد عبد الكريم، يقول إنه لأول مرة يكون حلف اليمين إجازة رسمية، ففي الرؤساء السابقين كان الرئيس يتسلم منصبه في يوم عادي، لكن الإجازة هذه المرة للدلالة على أن المشير يريد أن يبدأ حقبة جديدة ويريد منها توصيل رسالة للمجتمع المحلي والدولي.

فالسيسي، بتعبير عبد الكريم، يلفت نظر العالم كله لمرحلة جديدة في تاريخ مصر بقرارات تختلف عن سابقيه.

وقت العمل

في سياق آخر، اختلف البعض مع فكرة الإجازة، قائلين إنه على الرئيس الجديد الذي قال بأن العمل هو أساس برنامجه الانتخابي، أن يبدأ فترته بالدعوة للعمل لا بإجازة.

 

علاء علي، الذى وقف أمام "فرشة فاكهة " بأحد شوارع حي الدقي، اتخذها مصدرا لجلب الرزق، يؤكد أن مصر تواجه أزمات اقتصادية في الوقت الراهن، وحتى يتم تحقيق إنجازات فالدولة تحتاج للعمل كل دقيقة لا لتوقفه، ليعلن رفضه في منح إجازات متكررة للعاملين بالقطاع العام لأنهم أول من يرتفع صوتهم بالمطالب، على حد تعبيره.

 

وتساءل، "إيه لازمة الإجازة" فحلف اليمين هو بداية تقلد السيسي لمنصبه وعمله الجديد، فلماذا لا يعمل المواطنون تيمنا برئيسهم "مش كفاية إجازة أيام الانتخابات".

 

ويضيف علي جمعة، أن الإجازة لا قيمة لها، فالشعب تغير يريد الإصلاح ولن يتحقق ذلك إلا بالعمل، قائلاً، "عايزين العجلة تمشي" كما أن المشير السيسي طالب المصريين بالعمل، فلماذا الإجازة؟

http://www.youtube.com/watch?v=b8nYcS9nmTg

تونس تشارك في حفل تنصيب السيسي

وفد أردني يستعد لحضور احتفالات تنصيب السيسي

منصور يدعو الرئيس التونسي لحضور تنصيب السيسي

تركيا وقطر وتونس وإسرائيل.. مستبعدون من حفل تنصيب السيسي

بالصور..القبة تتزين استعدادًا لاستقبال السيسي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان