رئيس التحرير: عادل صبري 05:54 صباحاً | الجمعة 25 سبتمبر 2020 م | 07 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

صفط العنب.. مأساة قرية بدون مياه منذ شهرين

صفط العنب.. مأساة قرية بدون مياه منذ شهرين

تقارير

أهالي صفط العنب لجأوا لتعبئة المياه من النيل مباشرة

بالصور..

صفط العنب.. مأساة قرية بدون مياه منذ شهرين

محمد عيسوي 31 مايو 2014 11:06

سيطرت حالة من الغضب العارم على أهالي قرية صفط العنب التابعة لمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة والتي يقطن بها نحو 16 ألف نسمة بسبب استمرار أزمة انقطاع مياه الشرب عن القرية منذ شهرين.

وقال أحمد قميحة، أمين حزب العدل بالبحيرة وأحد أبناء القرية: إن مشكلة انقطاع مياه الشرب مستمرة منذ أكثر من شهرين، مشيرًا أن مياه الشرب ضعيفة جدا في الدور الأرضي ولا تصعد للأدوار العليا نتيجة تهالك خطوط الشبكة بالقرية مما اضطرت الشركة لتخفيف الضغط على الخطوط المتهالكة.

 

وأضاف: "قمنا بتقديم شكوى لرئيس مجلس القرية وشركة مياه الشرب بالمدينة دون جدوى، فالوضع مازال كما هو دون حل للمشكلة التي أصبحت صداعا في رأس أهالي القرية مما أدى لقيام الأهالي باستخدام الطلمبات الحبشية مرة أخرى بما تحتويه من أملاح و بكتيريا ضارة".

 

وقال السيد إبراهيم أحد أهالي القرية إن رئيس القرية تم تعيينه في عهد الرئيس المعزول محمد مرسى وكان أحد الداعمين له وعمل على تسخير كل مقومات مجلس القرية لصالح الإخوان إضافة لحضوره مؤتمرات الجماعة في تلك الفترة.

 

وأضاف: "منذ 30 يونيو وهو جالس في مكتبه ولا يتحرك لحل مشاكل القرية"، مناشدا المسئولين سرعة التدخل و حل أزمة قرية صفط العنب.

 

وكان أكد المهندس خالد حسين رئيس مجلس ادارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة قد أكد أنه سيبحث في الحال ازمة قرية صفط العنب للعمل على معالجتها وحلها فى اقرب وقت تخفيفا لمعاناة المواطنين.

 

 

 

 

اقرأ أيضاً :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان