رئيس التحرير: عادل صبري 05:41 مساءً | الجمعة 07 أغسطس 2020 م | 17 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

إعلاميو التوك شو: مقاطعة الانتخابات خيانة.. وقيادات الداخلية نجوم شباك

إعلاميو التوك شو: مقاطعة الانتخابات خيانة.. وقيادات الداخلية نجوم شباك

تقارير

محمود سعد - ايمان عز الدين - جمال عنايت - وائل الابراشي

بالفيديو..

إعلاميو التوك شو: مقاطعة الانتخابات خيانة.. وقيادات الداخلية نجوم شباك

فادي الصاوي 25 مايو 2014 08:06

"اللي هيقاطع الانتخابات الرئاسية خاين لبلده وشعبه".. هكذا وصف الإعلامي جمال عنايت المقاطعين للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها، الاثنين والثلاثاء المقبلين.

تنوعت طريقة دعوة إعلاميي برامج "التوك شو"، للمصريين للمشاركة في الانتخابات، فلكل مقدم برنامج طريقته الخاصة في إقناع المواطنين بأهمية المشاركة ؛ فـ"جمال عنايت" استخدم لغة التهديد والتخوين للمقاطعين، وزميلته بنفس القناة إيمان عز الدين خاطبت المصريين بطريقة عاطفية.

أما وائل الإبراشي، فتحدث عن المؤامرة التي يخططها الإخوان بجانب قطاع كبير من السلفيين لعرقلة عملية التصويت، فيما اكتفى الإعلامي محمود سعد بتوجيه رسالة للرئيس القادم، طالبه فيها بنشر العدل كما فعل الخلفاء الراشدون، وحذره من غضب الشعب، قائلاً: "عايزك تشوف اللي سبقوقك فين دلوقتي ".

بعد وصلة التخوين مضى "عنايت " خلال برنامجه "مساء جديد" على قناة "التحرير" يقول: محدش يقول إني مكسل لأنك لو كسلت النهارده هتندم بكرة، واللي هيقول أنا هقاطع ملهوش مكان بكرة في مصر"، مشيرًا إلى أن "المقاطعة تصب في صف أعداء البلد".

وتابع: ليه تبطل صوتك لما ممكن تختار اللي إنتا عايزه، لو مش عاجبك السيسي اختار حمدين، اللي متصور إن المسألة محسومة فهو واهم، والنشطاء السياسيين والجماعة نفسهم ومنى عنيهم أن الانتخابات متتمش.

 

"انزل غيِّر ومتستناش التغيير وأنت قاعد كدة"، بهذه الكلمات العاطفية المصحوبة بدموع مكتومة دعت الإعلامية إيمان عز الدين، مقدمة برنامج "بصراحة "، المصريين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2014 ، لاختيار الرئيس السابع في تاريخ مصر.

وقالت :"إنتا مش بتدى صوتك لمرشح أو شخص، وإنما لبلدك اللي محتجالك، لازم كل مصري يختار اللى عايزه، مش مهم مين، إختار المرشح اللى إنتا شايفه أنه هيحقق الهدف اللى إنتا محتاجه".

وتابعت :"المسألة ليس تحسين صورتنا أمام أمريكا وأوروبا، واثبات إن اللي حصل في 3 يوليو مش إنقلاب وإنما إرادة شعبية، لا المسألة أكبر من كدة بكتير، انتخابات الرئاسة فرصة أننا نأكد فيها وحدتنا بعد ما حولوا كتير إنهم يقسمونا ويفرقوا على أسس كتير".

وأضافت :"متخفش من التهديدات باستهداف اللجان، وخاف بس من أفكارك السلبية اللي ممكن تضيعك وتضيع الثورة، نزولك للصندوق علشان تختار الرئيس وللميدان علشان تسقطه معناه إنك إنتا اللى بيختار مش أي حد تاني"، وانتهت :"خليك فاكر أن نزول دا هيحسم معركة مصر المصيرية مع الإرهاب".

 

وائل الإبراشي، مقدم برنامج "العاشرة" على قناة "دريم2"، قال إن "لديه معلومات تؤكد قيام جماعة الإخوان وعدد من التيارات السلفية غير حزب النور والدعوة السلفية، بالنزول يوم الثلاثاء المقبل إلى اللجان الانتخابية لمحاولة تعطيل الطوابير، وإعطاء أصواتهم لمرشح بعينه" رفض ذكر اسمه خوفا من اختراف فترة الصمت الانتخابي التي أقرتها اللجنة العليا للانتخابات والمتعلقة بمنع الدعاية لمرشحي الرئاسة، وطالب العائلات في القرى بالتصدي لهذه المحاولات.

الإعلامي محمود سعد، مقدم برنامج "آخر النهار" على قناة "النهار" حاول التغريد خارج السرب، وسلك طريقا آخر بعيدًا عن زملائه الإعلاميين، حيث فضل أن يوجه رسالة للرئيس القادم طالبه فيها بنشر العدل، كما فعل الخلفاء الراشدون أبو بكر وعمرو وعثمان وعلي وعمرو بن عبد العزيز -رضى الله عنهم.

وقال سعد: عايزين الرئيس القادم يحس بالشعب إحساس حقيقي، ويعرف أنه مهما كبر مصيره إلى التراب، الناس عايزه العدل، ومش كتير على المصريين اللي خروج في 25 يناير و30 يونيو، أنهم يتحكمون مرة واحد  بالعدل.

وأوضح أن "العدل مش محتاج سنين ليطبق، وإنما يحتاج لإرادة وعزيمة"، مضيفا: "لو عايز تعمل حاجة تقف فيها أمام الله انظر لهذا الشعب الغلبان"، وحذر الرئيس القادم من غضب الشعب المصري، قائلا:" عايزك تشوف اللي سبقوقك فين دلوقتي".

 

بدورهم حرص بعض الإعلاميين، بجانب دعواتهم للمصريين للمشاركة، على استضافة عدد من القيادات الأمنية بوزارة الداخلية، الذين أكدوا جميعًا على استعداد الأجهزة الأمن بالتنسيق القوات المسلحة لتأمين مقرات الانتخاب حماية المواطنين خلال عملية التصويت.

 اللواء هاني عبد اللطيف، المتحدث باسم وزارة الداخلية، أجرى مداخلات هاتفية مع الإعلامي محمد مصطفى شردي ببرنامج "90" على قناة "المحور"، بالإضافة مداخلات للتلفزيون المصري والنهار والتحرير.

كما أجرى اللواء أشرف عبدالله مساعد وزير الخارجية للأمن المركزي مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسي على قناة "صدى البلد"، وأخرى على قناة "الحياة "، بالإضافة إلى ظهوره في لقاء خاص لقناة "سي بي سي إكسترا".

اقرأ أيضا:

«هتِّيفة التوك شو».. الكمال لله ثم لـ«السيسي»

فيديو.. «سياسيو التوك شو».. عرض قليل وتطبيل مستمر

بالفيديو.. "التوك شو" و"المناصب" طريق رموز مبارك للعودة

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان