رئيس التحرير: عادل صبري 10:01 مساءً | الثلاثاء 31 مارس 2020 م | 06 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

الإخوان: شبابنا تحت السيطرة

الإخوان: شبابنا تحت السيطرة

تقارير

مجدي قرقر -صورة أرشيفية

ردا على ما يشاع عن انفراط العقد

الإخوان: شبابنا تحت السيطرة

مجدى قرر :شبابنا مازالوا تحت السيطرة

عبدالغنى دياب 10 مايو 2014 17:07

رغم ما يشاع عن أن قيادات جماعة الإخوان المسلمين بدأت تفقد السيطرة على أتباعها وأن الشباب بدأ يتخذ خطوات فردية خلال الفعاليات التي تنظمها احتجاجًا على الأوضاع الحالية.


إلا أن الجماعة وبعض شبابها تنفي وجود أي انشقاقات بداخلها، وتؤكد أن الأمور تحت السيطرة.


وقال محمود الأزهري المتحدث باسم تنظيم "طلاب ضد الانقلاب" بجامعة الأزهر: "إن الكلام عن وجود اتجاه للعنف والخروج عن تعليمات القيادات بالجماعة أمر غير صحيح"،  مشددًا على تمسكهم بالسلمية في فعالياتهم.

 

واتفق "ج.م." أحد شباب الجماعة- الذى فضل عدم ذكر اسمه - أن الكلام عن تمرد شباب الجماعة وتحول شبابها للفكر الرديكالي أمر غير صحيح، فمازالت الأوامر تخرج عن القيادة، وما أثير عن  انشقاقات داخل جماعة عار تمامًا من الصحة.

 

وكشف "ج.م." العضو بشعبة عين السيرة ومصر القديمة بالجماعة أن كل عضو لا يسمح له بممارسة فعاليات أو النزول لمظاهرات غير المكان المحدد له، ومن يخالف يتعرض للمساءلة والعقاب الداخلي، والذي يمكن أن يصل لحد الفصل من الجماعة.

 

وأضاف مثلاً لا يسمح بأبناء شعبة مصر القديمة التظاهر في المهندسين ولا في غيرها كل شعبة تتظاهر في مكانها، وتمت مخالفة تعليمات القيادة منذ أيام في فاعليه مفاجئة وتم القبض على أكثر من 15 شخصا ممن خالفوا التعليمات، فكان القرار قادم بإلغاء الفعالية وهم فضلوا البقاء.

وعن سبب وجود عشوائية في قرارات وتصريحات بعض القيادات مؤخرًا، قال "ج.م." أحد شباب الجماعة: إن هذا لا يخرج عن المنتمين للجماعة، يمكن أن يأتي ذلك من خارج الإخوان كبعض الحركات المنضمة لتحالف دعم الشرعية المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي.

 

ويرى الدكتور مجدي قرقر الأمين العام لتحالف دعم الشرعية أن الكلام عن انشقاقات بداخل التحاف أمر غير صحيح، فمازال التحالف مسيطر علي أتباعه، لكن يجب أن نعترف بأن الشارع السياسي الآن يمر بطبيعة راديكالية بعض الشيء لكنها غير مُعَمَّة.

 

وأوضح قرقر أن من تحولوا عن الفكرة وخرجوا عن التنظيم هم أعداد قليلة شذوا عن القاعدة، كبعض شباب الإخوان وغيرهم، ونوه القيادي بحزب الاستقلال العمل سابقًا، عن وجود بعض مواقف للتحالف بالأقاليم مخالفة لقرارته بالقاهرة إلا أن التحالف المركزي هو الأساس فهو الحاكم والضابط.


وبعض التصعيدات أو النبرات الثائرة التي تخرج في المحافظات تكون بناءً على الموقف الذي يخرج فيه البيان أو التصريح كرد فعل للممارسات الأمنية.

 

 ويؤكد أن العلاقات داخل التنظيمات الإسلامية الآن ديناميكة لأبعد حدود وغير راقدة، فهناك تواصل دائم بين الشباب والقيادات.

 

اقرأ أيضا:

"طلاب ضد الانقلاب": الجامعة لا تراعي مصالح الطلاب

تسنيم.. حلقة جديدة لمسلسل اعتقال الفتيات بالمنصورة

وقفة مفاجئة لطلاب ضد الانقلاب بطلعت حرب

وقفة مفاجئة لطلاب ضد الانقلاب بطلعت حرب

"الصفحة اتقفلت".. 4 أسباب للمصيبة

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان