رئيس التحرير: عادل صبري 11:18 مساءً | الجمعة 10 يوليو 2020 م | 19 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

محامي العادلي: متظاهرو يناير قتلوا الشرطة

محامي العادلي: متظاهرو يناير قتلوا الشرطة

تقارير

محاكمة العادلي

تأجيل "قضية القرن" لـ 7 أبريل

محامي العادلي: متظاهرو يناير قتلوا الشرطة

مصر العربية 02 أبريل 2014 14:29

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، تأجيل القضية التي عرفت إعلاميا بـ "قضية  القرن" إلى جلسة الاثنين المقبل 7 أبريل، والمتهم فيها رئيس الجمهورية الأسبق مبارك ونجلاه علاء وجمال مبارك وحبيب العادلي وستة من مساعدي وزير الداخلية السابقين لاتهامهم بالتحريض والاتفاق والمساعدة على قتل المتظاهرين السلميين إبان ثورة 25 يناير، وإشاعة الفوضى في البلاد بإحداث فراغ أمني.

 

وخلال الجلسة، اتهم عصام البطاوى، أحد محامي فريق الدفاع عن العادلي، متظاهري ثورة يناير بقتل أفراد الشرطة والاعتداء على مدرعات الجيش التي نزلت لحفظ الأمن مساء "جمعة الغضب".

 

وأكد البطاوى أن هجوم المتظاهرين على قوات الداخلية كان في كل مكان، في الشوارع، في الميادين، في الأقسام، في المديريات حتى في منازلهم، ما أدى إلى انسحاب رجال الشرطة من مواقعهم تلقائيًا وبدون أوامر من قياداتهم، مضيفا أن مطاردة المتظاهرين لرجال الشرطة أجبرتهم على خلع ملابسهم الرسمية خشية قتلهم.

 

وأشار محامي العادلي إلى أن التجهيزات التي تمت في ميدان التحرير خلال ثورة يناير من الحشد وإعداد الخيام وتجهيز مستشفى ميداني والسيطرة على جميع مداخل ميدان التحرير وتشكيل "ميليشيات" للسيطرة على الميدان التحرير بالكامل لم تكن عفوية، لكنها تنم عن تجهيز منظم، عليه بصمة حسن نصر الله، زعيم حزب الله في لبنان.

 

وعلق البطاوي على تحقيقات النيابة التي اعتبرت أن اجتماع  وزير الداخلية مع مساعديه قبل المظاهرات ضمن الجرائم التي يجب أن يحاكموا عليها، قائلا: إن اجتماع الوزير مع مساعديه أمر من صميم عمله وليس مجرما قانونا، فهم ليسوا عصابة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان