رئيس التحرير: عادل صبري 02:34 مساءً | السبت 04 يوليو 2020 م | 13 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

غضب بالمنوفية بسبب الكهرباء والمستشفيات تلجأ للمولدات

غضب بالمنوفية بسبب الكهرباء والمستشفيات تلجأ للمولدات

أحمد عجور 01 أبريل 2014 20:30

سادت حالة من الغضب بين أهالي محافظة المنوفية بعد تزايد ساعات انقطاع التيار الكهربائي التي وصلت لـ12 ساعة على مدار اليوم، وأصبحت تقطع ليلاً ونهارًا، ما دفع أصحاب المحال التجارية والمستشفيات للمولدات الكهربائية .

 

وقال أصحاب المحال التجارية بشارع الاستاد، أشهر الشوارع التجارية، إن الوضع فوق الاحتمال بانقطاع الكهرباء أكثر من 8 ساعات 4 مرات يوميًا، مهددين بثورة ضد المسئولين، وتنظيم مظاهرات أمام ديوان المحافظة، ومديرية الكهرباء والامتناع عن دفع الفواتير.

 

وأضاف حسن عابدين، صاحب محل سوبر ماركت، إن المولدات الكهربائية لا تصلح لتشغيل الأجهزة الكهربائية، وانقطاع التيار لفترات طويلة يتسبب في خسارة كبيرة وخاصة للمنتجات التي تحتاج لدرجات حرارة معينة.

 

وأشتكى الأهالي من أن انقطاع الكهرباء يتسبب في تلف الأجهزة الكهربائية والأغذية بسبب الانقطاع المتكرر للكهرباء، وخاصة مع عدم قدرتهم على شراء المولدات لارتفاع أسعارها.

 

واتجه أصحاب المحلات التجارية بمدن ومراكز المحافظة لاستخدام المولدات الكهربائية، وخاصة أثناء الليل، لتفادي تأثير انقطاع الكهرباء على حركة البيع، مؤكدين أن أسعار المولدات تضاعفت خلال اليومين الماضيين.

 

وقالت الدكتورة هناء سرور وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، إن جميع مستشفيات المحافظة يوجد لديها مولدات كهربائية لمواجهة انقطاع الكهرباء المتكرر ساعات طويلة، مؤكدة أنها لا تأثير على سير العمل وصحة المرضى بالمستشفيات.

 

وأضافت أنها خاطبت المسئولين بوزارة الكهرباء على ضرورة تقليل فترات انقطاع التيار الكهربائي على خطوط المستشفيات بقدر الإمكان لتجنب حدوث أي مشاكل، متمنية أن تنتهي أزمة انقطاع الكهرباء في القريب العاجل.

 

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد شيرين فوزي محافظ المنوفية، إن انقطاع الكهرباء يحدث بشكل تلقائي وفقًا للضغط الزائد على الشبكة، وكذلك من أجل تخفيف الأحمال وترشيد الاستهلاك، كما أن عملية الانقطاع تتم وفقًا لقواعد خاصة بالتحكم وفقًا لوحدات الكهرباء وليس لتحكم أشخاص فيها، مطالبًا الأهالي بضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء.

 

اقرأ أيضًا: 

محمد شاكر: قطع الكهرباء لن يكون أكثر من ساعة

110 آلاف طن مازوت لتأمين احتياجات الكهرباء

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان