رئيس التحرير: عادل صبري 08:59 صباحاً | السبت 11 يوليو 2020 م | 20 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

سكان الإسكندرية: عزلنا مرسي عشان الكهرباء ولسه بتقطع

سكان الإسكندرية: عزلنا مرسي عشان الكهرباء ولسه بتقطع

تقارير

ظلام فى الاسكندرية

سكان الإسكندرية: عزلنا مرسي عشان الكهرباء ولسه بتقطع

الإسكندرية- محمد سعيد 01 أبريل 2014 09:03

أبدى العديد من سكان مدينة الإسكندرية استياءهم من تفاقم أزمة انقطاع التيار الكهربي الذي يتكرر أكثر من مرة في اليوم وتستغرق كل مرة أكثر من ساعة؛ ما يؤدي لتعطل مصالحهم وعجزهم عن القيام بممارسة مهام الحياة اليومية.

 

ويقول السكان: إن أزمة تكرر انقطاع التيار الكهربي من أحد الأسباب الرئيسية التى أدت إلى الخروج للتظاهر على الرئيس المعزول محمد مرسي فى يونيو 2013 ، لكن على الرغم ذلك فإن السيناريو ذاته يتكرر مع السلطة الحالية .

 

وتقول هاجر سعيد، إحدى طالبات الثانوية العامة بمنطقة سيدي بشر، إنه من المفترض أن أهم أسباب عزل الرئيس محمد مرسي هو انقطاع التيار الكهربائي، وبالرغم من ذلك مازال التيار الكهربائي ينقطع. مشيرة أن الطلبة  يواجهون نفس الأزمة التي عانوا منها العام الماضي.

 

من جانبه أشار أحمد مصطفى، أحد المواطنين بمنطقة سموحة، أن أزمة انقطاع التيار الكهربائي بدأت تتفاقم بالمنطقة بداية من الأسبوع الحالي، لافتاً أن التيار الكهربائي يتم انقطاعه أكثر من مرتين يوميًا لمدة تتجاوز الساعة.

 

ومن جانبه قال محمد بكر، مدير شركة الكهرباء بالإسكندرية: إن سبب تكرار انقطاع التيار الكهربائي خلال الأيام الماضية، يرجع لنقص الوقود المستعمل في توليد الكهرباء.

ولفت أن الشركة تتبع خطة منظمة لقطع التيار عن كافة المناطق بصورة متساوية لتقليل الضغط على الشبكة.

 

وأضاف بكر، أنه على المواطنين خلال الفترة القادمة خاصة مع دخول فصل الصيف ترشيد الاستهلاك، حتى لا يتم قطع التيار الكهربائي بصورة متكررة لتخفيف الأحمال.

 

وتنوي وزارة الكهرباء القيام بحملة تهدف للتنبيه على المواطنين عبر وسائل الإعلام عن أوقات الذروة التى تشهد زيادة في الاستهلاك، قبل أن تقوم مراكز التحكم بقطعها بالفعل، حتى لا تتعرض الشبكة القومية للانهيار، وذلك ليقوم المواطنون بتقليل استهلاكهم من خلال إغلاق الأجهزة وتخفيف الأحمال.

 

اقرأ أيضا

"كهرباء الإسكندرية": حل الأزمة في تخفيض الاستهلاك

"قنبلة هيكلية" وراء إلغاء امتحانات "كهرباء الاسكندرية

مواطنو الإسكندرية: "لما الكهربا بتقطع في الشتا هتعمل إيه بالصيف 

بالفيديو..انقطاع الكهرباء عن كورنيش الإسكندرية لأكثر من ساعة 

"الكهرباء" تستعين بخبراء أجانب لإصلاح عطل الإسكندرية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان