رئيس التحرير: عادل صبري 08:44 مساءً | السبت 11 يوليو 2020 م | 20 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالصور.. أزمة السولار بالغربية تحصد آمال المزارعين

بالصور.. أزمة السولار بالغربية تحصد آمال المزارعين

تقارير

طوابير السيارات والجراكن أمام محطة وقود

بالصور.. أزمة السولار بالغربية تحصد آمال المزارعين

الغربية- إيهاب أحمد 28 مارس 2014 13:30

تشهد محطات الوقود بمحافظة الغربية نقصًا شديدًا في الحصص البترولية من السولار، الذي يستخدمه المزارعون في "درس" المحصول، خاصة مع اقتراب موسم حصاد محصول القمح.

 

وعادت طوابير السيارات الممتدة على الطريق الزراعي ومداخل مدن المحلة، وطنطا، وكفر الزيات، وقطور، وبسيون، وسمنود، وزفتى، والسنطة، للحصول على الوقود، وتجددت المشاجرات على أولوية الحصول عليه.

 

وذكر المزارعون خلال حديثهم لـ"مصر العربية"، أن أزمة نقص السولار تؤثر أيضا على نقل المحاصيل، بينما عبر سائقو الأجرة عن غضبهم الشديد، مشيرين إلى عدم قدرتهم على العمل، ومطالبين المسؤولين بالتدخل الفوري لحل المشكلة.

 

في البداية، يقول السائق حسين راجح، يعمل على خط طنطا- زفتي، أنه "يجد صعوبة في التنقل بين المحطات، وتعطل في العمل لعدم وجود السولار".

 

وأشار خلال حديثه لـ"مصر العربية"، إلى أن "الجراكن عادت من جديد في أيدي المواطنين ورواد المحطات والمزارعين، وانتشرت السوق السوداء وسماسرة بيع الوقود في أسواق المدن والقرى"، مضيفا: "وهذا يدفعنا إلى رفع سعر التعريفة".

 

وأضاف سالم عبد الحميد، مزارع وصاحب جرار زراعي بقرى قطور، خلال حديثه لـ"مصر العربية"، أنه "ينتظر ساعات طويلة أمام محطات الوقود، في طوابير متزايدة يومًا بعد يوم، على أمل الحصول على كمية من السولار لسد احتياجاتهم اليومية".

 

أما المتولي عبد القادر، مزارع وصاحب جرار زراعي بقرى قطور، فقال إنّ "نقص السولار وعدم تواجده في عدد كبير من محطات الوقود، تسبب في توقف عملهم في الحقول الزراعية، مما يعنى بداية صعبة لموسم حصاد كبير ويحتاج إلى تدخل المسؤولين منذ البداية حتى لا تتفاقم المشكلة وتتزايد معاناة الناس".

 

وذكر سمير سليمان محمد، صاحب محطة وقود بالسنطة، أن "هناك وجود عجز في الكميات الموردة لبعض المحطات بالمحافظة من السولار، مما أدى إلى وجود أزمة".

 

وتابع خلال حديثه لـ"مصر العربية"، أنّ "الأزمة يعانى منها المخابز، التي تزيد من عبء المحطات، حيث يستخدم أصحابها السولار لتشغيل مخابزهم".

 

من جانبه، أشار المهندس حسب النبي محمد، وكيل وزارة التموين بالغربية، إلى أنّ "مشكلة السولار تأتي بسبب زيادة معدلات الاستهلاك اليومي، وسوف يتم دعم 120 محطة على مستوى المحافظة بكميات إضافية، تبلغ 1220 طنًا من السولار، حتى تقترب من المعدل الطبيعي".

 

وأضاف وكيل وزارة التموين بالغربية، خلال حديثه لـ"مصر العربية": "وتتم المتابعة يوميا على محطات الوقود، ووقف الكميات الموردة فورا للمحطات المخالفة، وتحرير المحاضر اللازمة لوقف التراخيص في حالة وجود مخالفة أو التلاعب في المخصصات التموينية المدعمة من الوقود للمواطنين".

 

روابط ذات صلة:

أزمة السولار بقنا.. هموم تحرق المواطنين

عودة أزمة السولار لمحطات الوادى الجديد

أزمة السولار تتصاعد بالمنيا.. والسائقون يهددون بالإضراب

بالفيديو.. اشتعال أزمة السولار مجددًا بكفر الشيخ

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان