رئيس التحرير: عادل صبري 08:02 مساءً | الاثنين 13 يوليو 2020 م | 22 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

حملة السيسي الانتخابية.. 18 مستشارًا و8 آلاف متطوع

حملة السيسي الانتخابية.. 18 مستشارًا و8 آلاف متطوع

تقارير

عبدالفتاح السيسي - أرشيف

على رأسها عمرو موسى..

حملة السيسي الانتخابية.. 18 مستشارًا و8 آلاف متطوع

الأناضول 28 مارس 2014 08:43

كشفت مصادر سياسية في الحملة الانتخابية للمشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع المستقيل السابق، المرشح لانتخابات الرئاسة المقبلة، أنّ "الحملة استقرّت على الهيكل الإداري لها، الذي سيترأسه السياسي البارز، عمرو موسى"، مشيرة إلى أنّ "الحملة ستشمل 18 مستشارًا مقيمين بالخارج، إلى جانب نحو 8 آلاف متطوع".

 

وقالت المصادر نفسها التي فضلت عدم الكشف عن هويتها، لوكالة الأناضول، إنّ: "الحملة استقرت على الهيكل الإداري لها، الذي سيترأسه عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين الخاصة بتعديل دستور، إلى جانب وجود 18 مستشارًا للحملة من المقيمين بالخارج، من العلماء في مختلف المجالات وتحديدًا في مجالات الهندسة النووية، والطاقة، والصحة العامة، وهي التي يركز عليها برنامج السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة".

 

وأضافت أن الحملة ستشمل أيضًا ما بين 7000 و8000 متطوع، جميعهم من الشباب في مختلف المدن والمحافظات (من الدلتا شمالًا إلى الصعيد جنوبًا).

 

وسيكون العمل التنفيذي للحملة التي من المفترض أن تنطلق بعد عدة أيام، في القاهرة وبقية المحافظات، للشباب، وذلك بناء على توجيهات السيسي الذي طلب عدم إعطاء أي مناصب إدارية أو تنفيذية لأي من الشخصيات ذات الثقل السياسي، وأن تكون الحملة مكونة من قطاع الشباب بنسبة 90%، وهو ما تم تنظيمه والعمل عليه خلال الأربع الأشهر الماضية"، وفقًا للمصادر ذاتها.

 

وقالت المصادر ذاتها إن برنامج السيسي الانتخابي أعدته نحو 24 شخصية عسكرية ومدنية وسياسية (لم تحدد هويتها بناءً على رغبتها التي عللتها أنها تعمل من أجل خدمة الوطن).

 

وتحفظت المصادر خلال حديثها مع الأناضول، على الأسماء التي ستقوم بالإشراف على الحملة الانتخابية مع عمرو موسى، غير أنها أشارت في الوقت نفسه إلى أن من بينهم "عدد من اللواءات المتقاعدين من المؤسسة العسكرية"، على أن يكون دورهم قاصرًا على الإشراف وليس الإدارة.

 

وأعلن السيسي مساء الأربعاء "إنهاء خدمته" كقائد عام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، واعتزامه الترشح للرئاسة، في بيان متلفز أذاعه التلفزيون الحكومي استمر لنحو ربع الساعة.

 

ولم يعلن بعد وزير الدفاع المستقيل عن حملته الانتخابية الرسمية، في ظل وجود حملات شعبية كانت تطالب بترشحه والتي من المتوقع أن ينضم بعض أفرادها لحملته الانتخابية.

 

غير أن السيسي قال خلال كلمة الأربعاء: "اسمحوا لي أن أصارحكم - والظروفُ كما ترونَ وتُقدّرونَ - أنه لن يكون لدي حملةٍ انتخابيةِ بالصورةٍ التقليديةِ... لكن بالتأكيد فإنه من حقّكُم أن تعرِفوا شكلَ المستقبلِ كما أتصورُهُ، وده حيكون من خلال برنامج انتخابي ورؤيةٌ واضحةٌ تسعى لقيامِ دولةِ مصريةِ ديمقراطيةِ حديثةِ، سيتم طرحهما بمجرد سماح اللجنة العليا للانتخابات بذلك".

 

وكان التلفزيون المصري الرسمي، أذاع، مساء أمس، لقطات لأول ظهور للسيسي، بعد نزع بذته العسكرية، حيث التقى عدد من أعضاء حملته الانتخابية بمقر الحملة (عنوانه ليس معلوما).

 

وناقش السيسي مع أعضاء حملته، بحسب التلفزيون الرسمي، عددًا من الموضوعات المتعلقة بإدارة حملته الانتخابية، ووضع اللمسات النهائية على برنامجه الانتخابي.

 

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن تفاصيل الحملة الانتخابية بعد فتح باب الترشح للرئاسة (متوقع خلال الأسبوع المقبل).

روابط ذات صلة:

ثوار: "موسى" يدير حملة السيسي ويطمح لمنصب 

السيسي: لن يكون لدي حملة انتخابية تقليدية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان