رئيس التحرير: عادل صبري 11:20 صباحاً | الجمعة 03 يوليو 2020 م | 12 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

والدة محتجز: ابني شارك بعزل مرسي واعتقل بتهمة "إخوان"

والدة محتجز: ابني شارك بعزل مرسي واعتقل بتهمة إخوان

تقارير

والدة مصطفى

والدة محتجز: ابني شارك بعزل مرسي واعتقل بتهمة "إخوان"

ولاء وحيد 27 مارس 2014 09:43

مصطفى شارك في مظاهرات 30 يونيو ونزل لتفويض الجيش فاعتقلوه في سبتمبر بتهمة حمل "شارة رابعة"!

زملاؤه: الشرطة حررت له محضرا بالمشاركة في مظاهرة معارضة للنظام بالإسماعيلية رغم أنه كان وقتها بالقاهرة
أعد مشروع تخرجه عن حل أزمة الكهرباء والري بالطاقة الشمسية.. وحصل على تقدير "جيد جدا" خلف القضبان


لم أكن أتخيل أن ابني"مصطفى" الذي خرج في 30 يونيو للمطالبة بإسقاط حكم الإخوان وشارك في تفويض الجيش لمحاربة الإرهاب سيتم إلقاء القبض عليه ظلما، بل ويتهم بالانتماء للإخوان وإثارة الشغب  وحيازة شارات رابعة.. هكذا بدأت والدة مصطفى نجيب، الطالب بالسنة النهائية بكلية الهندسة بجامعة قناة السويس والمحتجز بسجن بورسعيد، كلامها لتروي فصول المأساة التي تعيشها منذ إلقاء القبض عليه في 22 سبتمبر الماضي، ودخوله إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ منتصف مارس الجاري.

وتضيف: لم أتوقع لحظة أن يتم الزج بابني ظلما في السجن وهو على وشك التخرج، وكان مشاركا في إعداد مشروع تخرجه عن حل أزمة الكهرباء التي تعيشها البلاد.  

أكثر من ستة أشهر مرت على احتجاز "مصطفى"، الطالب الجامعي الذي تم إلقاء القبض عليه وزميله هاني، في موقف سيارات الإسماعيلية عقب عودته من القاهرة بعد حضوره و4 من زملائه مؤتمر المهندس المصري.

 

موقف الإسماعيلية

روى والدة مصطفى: "كان ابني عائدا هو وزملاؤه من القاهرة بعد قضاء يومين شارك فيهما في مؤتمر المهندس المصري والذي كان مرشحا للحضور فيه من قبل جامعة قناة السويس، وأثناء وصوله إلى الإسماعيلية في السابعة والنصف من مساء يوم 22 سبتمبر الماضي فوجئ بقوة أمنية تلقي القبض عليه هو وزميله هاني دون أسباب، لمجرد الاشتباه فيهما، وتم اقتيادهما من موقف السيارات إلى قسم الشرطة.

وتابعت: "ظللت أكثر من خمسة ساعات في هذا اليوم أبحث عن ابني، وكان حظر التجول لا يزال ساريا حينها، مواعيد حظر التجوال، وما زاد الطين بلة إغلاق تليفونه المحمول، وبعد مزيد من البحث وسؤال عدد من زملائه علمت أنه محتجز بقسم ثالث الإسماعيلية، فذهبت إلى هناك وحاولت مقابلته، دون جدوى، ولما سألت عن سبب القبض عليه قالوا لي إنه كان مشاركا بمظاهرة في الإسماعيلية، رغم أنه كان في القاهرة في ذلك الوقت.

 

10 مرات تجديد حبس

وتواصل: "قدمنا جميع الأوراق والمستندات التي تؤكد ان مصطفى كان مشاركا في مؤتمر المهندس المصري في نفس التوقيت الذي حرر بالمحضر الخاص به بأنه كان مشاركا في مظاهرة معارضة للنظام، وأكدنا للضباط أن زملاءه وأساتذته وحتى سائق السيارة الأجرة التي أقلته من القاهرة للإسماعيلية مستعدون للشهادة بذلك، لكنهم رفضوا وعرضوه على النيابة، التي جددت حبسه أكثر من 10 مرات دوريا حتى الآن.

وبصوت مخنوق بالدموع رفعت الأم صور ابنها وسط أصدقائه وهو مشارك في تظاهرات 30 يونيو، وقالت: "مصطفى ابني كان رافضا لحكم الإخوان ورغم ذلك اتهم بانتمائه للجماعة وعمره ما شارك في مظاهرات سوى مظاهرات 30 يونيو ويوم تفويض الجيش في 26 يوليو الماضي، وكان رافضا لشارة "رابعة"، ورغم ذلك فانه اتهم بحيازة ملابس عليها شارة رابعة".

وأردفت مستنكرة: "النيابة وجهت لابني 12 تهمة، منها التظاهر في عصر يوم 22 سبتمبر بالإسماعيلية  في الوقت الذي كان فيه ابني في القاهرة، حينها، بشهادة إدارة المؤتمر الذي كان يحضره بالقاهرة في نفس التوقيت".

 

فرح بعزل مرسي

وقالت وهي تمسك شهادات تقدير وتفوق دراسي حصل عليها مصطفى في منظمات عمل تطوعية واخرى علمية: "ابني يوم عزل مرسي أتى للبيت فرحا وسعيدا وهو يؤكد لي ان مصر ستكون افضل مما كانت عليه، وأنه يأمل أن يساعد الجيش في إقامة الدولة من جديد ولم يتخيل للحظة أن مصيره سيكون السجن ظلما وجورا وهو على أعتاب تحقيق حلمه ".

والتقط طرف الحديث "إسلام"، شقيق مصطفى، والذي أكد أنهم لجأوا لإدارة جامعة القناة وللمحامي العام الأول لنيابات الإسماعيلية وللنائب العام ولكثير من الجهات لبيان مظلمة شقيقه وكانت هناك  وعود كثيرة بسرعة الإفراج عنه ولكن جميع الوعود لم تتحقق.

ويضيف: "زملاء مصطفى بالكلية متضامنون معه ويعلمون أنه مظلوم وهم يساعدوننا في تجهيز المحاضرات وتوصيلها لأخي، وتابع: "حصل أخي على تقدير جيد جدا في النصف الدراسي الأول وهو خلف القضبان"

واستطرد: "مصطفى حالته النفسية باتت سيئة ودخل منذ أكثر من أسبوع في إضراب كامل عن الطعام احتجاجا على استمرار حبسه دون أية محاكمة ودون الاستماع لدفاعه عن نفسه".

 

روابط ذات صلة:

21 ألف معتقل منذ "3 يوليو"

بالأسماء.. 119 أستاذ جامعة معتقل منذ 30 يونيو

بالفيديو..معتقل يروى كواليس 100 يوم خلف القضبان

معتقل فى أربعة عهود رئاسية.. والتهمة "سياسى"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان