رئيس التحرير: عادل صبري 04:27 مساءً | السبت 11 يوليو 2020 م | 20 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

الباعة الجائلون.. من أرصفة الشوارع لـ"وابور الثلج"

الباعة الجائلون.. من أرصفة الشوارع لـوابور الثلج

تقارير

الباعة الجائلون

الباعة الجائلون.. من أرصفة الشوارع لـ"وابور الثلج"

محمد عصام 24 مارس 2014 18:50

تعهد الباعة الجائلون بمنطقة وسط البلد ببناء سوق حضاري جديد في منطقة وابور الثلج بالجلاء يسعهم، مؤكدين إمكانية تحمل كل التكاليف الخاصة بالمشروع، على أن يتم تنفيذه خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

 

ياتي ذلك في الوقت الذي أصبحت فيه مشكلة الباعة الجائلين مستعصية على الحل، في ظل احتلالهم للكثير من الأرصفة والشوارع الحيوية وتحويلها لأسواق، جعل مسالة عبور الطرق والسير على تلك الأرصفة بالنسبة للمارة مخاطرة غير مامونة العواقب.

 

ويقول محمود حسين نقيب الباعة الجائلين، إنهم يرفضون الطريقة التى ينفذ بها مشروع وابور الثلج المتوفر من الحكومة كأماكن للباعة، موضحًا أن تنفيذ المشروع سيئ، خاصة أن الحكومة تريد من الباعة الدخول للسوق، دون وجود أبنية أو أي مستلزمات من كهرباء ومياه وغيرها، بل اكتفت برسم خطوط باستخدام الجير.

 

وأضاف خلال مؤتمر صحفي للباعة الجائلين اليوم بمنطقة وابور الثلج، أنه تلقى اتصالاً هاتفيًا بالأمس من رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، وعده فيه بحل مشاكل الباعة، مؤكدًا أن الباعة ليس لديهم مانع من التسكين بمنطقة وابور الثلج بشارع الجلاء، وإنما اعتراضهم على عدم توفير سوق مخطط بشكل حضاري بدلاً من التسكين بأسواق عشوائية.

 

وقال نبيل السيد المتحدث باسم النقابة، إن قرابة 2000 بائع متجول مستعدون لتحمل تكلفة سوق حضاري جيد بمنطقة وابور الثلج يلائم الباعة، موضحًا أنهم قاموا بالاتفاق مع شركة للتخطيط الهندسي لتنفيذ مول تجاري جديد يستوعب كل الباعة الجائلين بمنطقة وسط البلد والمنتشرين في الإسعاف وطلعت حرب وبولاق والشوارع الجانبية وصولاً إلى التحرير، على أن يتم تنفيذ المشروع خلال فترة 3 شهور.

 

فيما طالبت كريمة الحفناوي الناشطة السياسية، المهندس إبراهيم محلب رئيس الحكومة، بحل أزمة الباعة الجائلين بحلول واقعية بعيدًا عن الحلول الأمنية التي تتخذها الحكومة، مؤكدة أن كثرة الوعود لا قيمة لها خلال الفترة الحالية.

 

وأضافت الحفناوى أن الأزمة تتمثل فى مستشاري الحكومة والسماسرة والفاسدين بقطاعات الحكومة والمحافظات، مشددة على أن الباعة في منطقة وسط البلد على استعداد كامل للقبول بأي حلول يمكن من خلالها الخروج من تلك الأزمة.

 

وقال جورج إسحق عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إنه أعد ملفًا كاملاً لحل الأزمة، وسيتم عرضه على الحكومة عقب الانتهاء منه، مؤكدًا أن الملف تم إعداده بواسطة خبراء في كل المجالات وستناقشه نقابة الباعة الجائلين، ليتم عرضه على رئاسة الوزراء خلال المرحلة المقبلة، وسيشتمل على حلول نهائية لأزمة الباعة الجائلين، موضحًا أن الحلول التى تقوم بها بشأن الباعة متعجرفة ولا يمكن القبول بها، كما أن الحلول الأمنية غير سليمة، وعلى الدولة أن تعتني بالباعة وتوفر لهم أماكن مناسبة.

 

ونظمت نقابة الباعة الجائلين مؤتمرًا صحفيًا اليوم بشارع وابور الثلج بوسط البلد، بحضور كريمة الحفناوى الناشطة السياسية وجورج إسحاق عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، لإعلان رفضهم تنفيذ المشروع من قبل المحافظة والمطالبة بتخطيط حضاري.

 

اقرأ أيضا: 

الباعة-الجائلون-هاجموا-مسيرتنا&catid=23:&Itemid=167">"طريق الثورة": الباعة الجائلون هاجموا مسيرتنا 

الباعة-الجائلين&catid=27:&Itemid=147">"السوق".. أزمة تشتعل بين الأقصر والباعة الجائلين

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان