رئيس التحرير: عادل صبري 11:34 مساءً | الاثنين 10 أغسطس 2020 م | 20 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

محامون: قاضي إعدامات المنيا مشهور بـ"الجزار"

محامون: قاضي إعدامات المنيا مشهور بـالجزار

تقارير

القاضي سعيد يوسف صبري

محامون: قاضي إعدامات المنيا مشهور بـ"الجزار"

محمد عبد الموجود 24 مارس 2014 16:06

حكم بـ51 سنة على متهم بحيازة مخدرات.. و30 على "سارق ملابس نسائية" دون الاستماع لدفاعه

 

"الجزار".. لم يكتسب المستشار سعيد يوسف صبري، رئيس الدائرة السابعة بمحكمة جنايات المنيا، هذا اللقب بعد حكمه اليوم بإعدام 529 من معارضي السلطة بالمحافظة، لكن "سوابقه" في إطلاق أحكام قضائية صادمة هي التي أتت له بهذا اللقب عن جدارة.. واستحقاق.

 

المستشار "الجزار"، المولود بمحافظة القليوبية، مركز قليوب، اشتهر عنه بأنه من أصعب القضاة الذين يجلسون على منصة قضاة مجمع محاكم المنيا، كما أكد محامون لـ"مصر العربية"، أنه يتميز بشخصية عنيفة وعصبية، ولا يسمح بمناقشته، إلا قليلاً، وأنه من ضمن القضاة الذين ينهون القضايا دون انعقاد جلسات!

 

المحامون أكدوا أن الجزار سعيد يوسف، يعد صاحب أكبر أحكام مشددة شهدتها محافظة بني سويف، حيث قضى بالحبس 51 عامًا بحق شخص تم ضبطه بكمية لا تتعدى عشرة جرامات من المواد المخدرة و3 طلقات، ولم يتوان عن زيادة الحكم إلى 85 عامًا بحق متهم، تم ضبطه بمخدرات أيضًا.

 

ولا ينسى الكثيرون الحكم الذي أصدره "صبري" على أحد المتهمين بسرقة ملابس نسائية من أحد المحلات، والذي بلغ 30 عامًا، "15 عامًا على السرقة و15 عامًا أخرى على حيازة سلاح أبيض أثناء السرقة"، وقد صدر الحكم من "أول جلسة" ودون الاستماع لدفاع المتهم!

 

حكم "الجزار" أيضًا على متحرش جنسي في مايو الماضي بـ15 سنة حبسًا، متجاوزًا ما طالب به لمجلس القومي للمرأة في قانون التحرش الذي قام بإعداده، إذ تصل عقوبة المتحرش فيه وفق المادة 11 إلى السجن 10 سنوات.

 

وأضاف المحامون أنهم دائمًا ما يلجأون إلى تأجيل القضايا التي سوف تنظر أمام الجزار لحين ترحيلها لدائرة أخرى، وذلك فى إطار مصلحة موكليهم.

 

لكن "الجزار" تحول إلى "ملاك رحمة" عندما نظر قضايا قتل المتظاهرين بمحافظة "بني سويف"، وقضى في 15 يناير الماضي، ببراءة جميع المتهمين، وهم مدير أمن بني سويف السابق وثلاثة من معاونيه إلى جانب سبعة من ضباط المباحث بالمحافظة.

 

 

 

روابط:

 

"قاضي الإعدام".. يحكم بـ30 عامًا على سارق ملابس نسائية

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان