رئيس التحرير: عادل صبري 10:11 صباحاً | الاثنين 10 أغسطس 2020 م | 20 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

حكم إعدام 529 معارضًا يتصدر وسائل الإعلام الدولية

حكم إعدام 529 معارضًا يتصدر وسائل الإعلام الدولية

جهاد الأنصاري 24 مارس 2014 11:33

تصدر الحكم الذي أصدرته محكمة جنايات المنيا الاثنين بإعدام 529 متهماً وبراءة 16 آخرين، في أحداث العنف التي شهدتها مدينة مطاي عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة، عناوين وكالات الأنباء الدولية.

 

وقالت شبكة "cnn"  الأمريكية: الحكم جاء بعد نظر القضية لجلسة واحدة فقط، مشيرة إلى أنه "غير مسبوق" من حيث عدد المحكوم عليهم بالإعدام.

 

من جهتها اهتمت هيئة الإذاعة البريطانية  "bbc" بالحكم، وقالت تحت عنوان " مصر: الحكم بإعدام 529 من الإخوان في المنيا": " إن المتهمين يحق لهم الطعن أمام محكمة النقض التي إما أن تؤيد الحكم فيصبح نهائيا ولا يجوز الطعن عليه أو تقضي بنقض الحكم وتنقله إلى دائرة أخرى من دوائر محاكم المنيا لتعاد المحاكمة مرة أخرى".

 

بينما قالت شبكة رويترز إن حكم الإعدام الذي أصدرته محكمة مصرية على 529 شخصًا، تصعيد خطير في إطار حملة القمع التي تمارسها السلطات المصرية ضد جماعة الإخوان.

 

وأوضحت أن المتهمين أدينوا بالهجوم على مركز شرطة وقتل ضابط خلال احتجاج عنيف أعقب فض اعتصامي رابعة والنهضة في أغسطس الماضي.

 

أما وكالة أنباء "الأسوشيتدبرس" فرأت أن الحكم يعد سابقة في تاريخ القضاء المصري وربما في العالم، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن محامي المتهمين يعقدون آمالا كبيرا على الاستئناف.

 

وقالت  صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إن الحكم من شأنه القضاء على أية آمال للمصالحة السياسية بين الدولة وجماعة الإخوان المسلمين خلال الفترة المقبلة.

 

اقرأ أيضا:

إحالة أوراق 529 متهمًا في أحداث المنيا للمفتي

عويل وصراخ بالمنيا بعد حكم إعدام 529 معارضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان