رئيس التحرير: عادل صبري 12:36 مساءً | الأحد 05 يوليو 2020 م | 14 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

أسوار هندسة القاهرة.. " الثورة لسه ع الحيطان "

أسوار هندسة القاهرة..  الثورة لسه ع الحيطان

تقارير

محمد رضا شهيد هندسة القاهرة

فيديو..

أسوار هندسة القاهرة.. " الثورة لسه ع الحيطان "

أحمد بشارة 23 مارس 2014 20:02

" سي سي كفته ".. "ملك الكفته".. " في الجنة يا رضا ".. عبارات انتشرت مؤخرًا على جدران كلية الهندسة جامعة القاهرة، الكلية التي شهدت حراكًا طلابيًا غير مسبوق عقب بيان 3 يوليو.

 

أسوار " هندسة ".. لم تكن أقل حراك، وصخبا من التظاهرات الطلابية التي نددت بأحداث 30 يونيو، والإطاحة بمحمد مرسي من سدة الحكم.

 

لم تكن بداية انتفاضة هندسة مع مقتل الطالب " محمد رضا " أول طالب سقط بخرطوش الأمن أثناء اقتحامه الجامعة في الفصل الدراسي الأول، لكن كان لكلية الهندسة تاريخ طويل من التظاهرات شهدها عهد حسنى مبارك قبل ثورة يناير، وكذلك فإن المد الإخواني والإسلامي داخل في ازدياد.

 

 لكن اللافت ـ أيضا ـ في انتفاضة الهندسة، هي انتقالها من الطلاب إلى الأساتذة، في لفتة لم تحدث داخل الجامعة من قبل، حيث أعلن عميد الكلية استقالته من منصبه ـ في الفصل الدراسى الأول ـ اعتراضا على اقتحام الأمن للكلية، وبعد اشتعال الأحداث بالكلية، أعلن مجلس الكلية وقف الدراسة لعدد من الأسابيع.

 

لم تكن عبارات " الكفتة " التي لاحقت جهاز " سى سى دى " الذي أعلنت عنه القوات المسلحة لعلاج فيروس " سى"، وفيروس " الإيدز"، هو وحده الذي سخر منه الطلاب بكلية الهندسة، وإن حظيت بنصيب الأسد، لكن الطلاب لم يكتفوا بهذا وإنما، سخروا أيضا من تكريم الراقصة " فيفى عبده " بلقب الأم المثالية، فكتبوا: "من هز وجد.. ومن رقص حصد ".

 

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=MO8cpHcIyfE

اقرأ أيضًا :

 

تجديد حبس 103 بتهمة اقتحام كلية الهندسة 

جامعة القاهرة: حريق كلية الهندسة اندلع عقب رحيل المعتصمين

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان