رئيس التحرير: عادل صبري 02:52 صباحاً | الخميس 09 يوليو 2020 م | 18 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

نشطاء: إخلاء سبيل علاء عبد الفتاح "غير كافٍ"

نشطاء: إخلاء سبيل علاء عبد الفتاح غير كافٍ

تقارير

عز الدين شكري فشير

نشطاء: إخلاء سبيل علاء عبد الفتاح "غير كافٍ"

أحمد محمد 23 مارس 2014 15:05

"تصحيح لإساءة استخدام السلطة المستمر.. لكن هذا غير كاف".. هكذا علق الروائي عز الدين شكري فشير، مقرر لجنة حماية المسار الديمقراطي بحكومة د. حازم الببلاوي، على خبر إخلاء سبيل الناشط علاء عبد الفتاح، وتأجيل محاكمته في قضية أحداث مجلس الشورى لـ 6 أبريل المقبل.

 

وقال فشير عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "إخلاء سبيل علاء عبد الفتاح، وأحمد عبد الرحمن، تصحيح لإساءة استخدام السلطة المستمر منذ مظاهرة مجلس الشورى.. حمدلله على سلامتهما"، مستدركًا: "لكن هذا غير كافٍ".

 

وانضم عدد من الإعلاميين والنشطاء لدعوات الإفراج عن "المسجونين ظلمًا"، فقال الإعلامي عبد الرحمن يوسف، إنّ "الإفراج عن علاء عبد الفتاح خبر سعيد، ولكنه لن ينسينا أن هناك آلاف المعتقلين ظلما ما زالوا في السجون، وسوف يتحررون قريبًا".

 

وبسخرية يضيف يوسف: "مع الوقت، ندرك شيئًا فشيئًا أنّ أكبر نجاحات الجناح الديمقراطي في السلطة خلال التسعة أشهر الأخيرة، أنهم لم يقبض عليهم حتى الآن".

 

وطالب بالإفراج عن "المعتقلين" على غرار ما جرى لعلاء، وهو مطلب الإعلامية نادية أبو المجد أيضًا، فقالت: "مبروك الإفراج عن علاء عبد الفتاح، لكن لا يجب أن ينسى أحد أنّ آلاف من المعتقلين بدون تهم، وظلما لازالوا محبوسين في السجون".

 

وكتبت الناشطة لبنى حسن: "الحمد لله على إخلاء سبيل علاء وأحمد.. عقبال كل مظلوم في السجون، حتى لو كان من المعسكر الآخر سياسيًا"، مشيرة إلى أن "الفيصل إنه مظلوم.. الحرية لكل مظلوم".

 

وأضاف محمود عفيفي، المتحدث الإعلامي باسم تيار الشراكة الوطنية: "مبروك إخلاء سبيل علاء وعقبال باقي المحبوسين".
 

روابط ذات صلة:

إخلاء سبيل علاء عبد الفتاح بكفالة 10 آلاف جنيه

تفاصيل نقل علاء عبد الفتاح لعنبر "التأديب"

بالفيديو.."منشكح من العدل"يطالب بالإفراج عن علاء عبد الفتاح

علاء عبد الفتاح الناشط الذي تلاحقه القضبان

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان