رئيس التحرير: عادل صبري 06:54 مساءً | الخميس 09 يوليو 2020 م | 18 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو .. استئناف إضراب "البريد" بعد فشل المفاوضات مع الوزير

بالفيديو .. استئناف إضراب البريد بعد فشل المفاوضات مع الوزير

تقارير

استئناف إضراب "البريد"

بالفيديو .. استئناف إضراب "البريد" بعد فشل المفاوضات مع الوزير

23 مارس 2014 10:14

ينظم المئات من العاملين فى مكاتب البريد على مستوى الجمهورية اليوم إضرابا عن العمل وذلك عقب فشل اجتماع ممثلى البريد مع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


كان عدد من العاملين فى البريد التقوا الخميس الماضى مع المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وذلك للتوصل لحل لمشاكل العاملين.
 

ففى الإسكندرية أغلق موظفو هيئة البريد مكاتبهم للأسبوع الثاني على التوالي بالتزامن مع عدة محافظات للمطالبة بتطبيق الحد الأدنى للأجور وصرف علاوة سنوية.
 

وأكد المضربون استمرارهم في الإضراب عن العمل حتى يتم الاستجابة لمطالبهم، لافتين إلى أنهم لم يغلقوا باب التفاوض مع وزارة الاتصالات إلا أنه في الوقت ذاته لن يتنازلوا عن مطالبهم التي وصفوها بالمشروعة.
 

وتتضمن مطالب العاملين بالبريد إقرار الحد الأدنى للأجور، وزيادة طبيعة العمل إلى 50%،  وإقرار علاوة دورية 7% سنويا، فضلا عن فتح باب القروض للموظفين من داخل الهيئة.
 

وبدأ إضراب العاملين بالبريد في الإسكندرية الأحد الماضي بشكل جزئي في بعض المكاتب الرئيسية مع وقف الإمدادات لباقي المكاتب في حين تم التصعيد بداية الأسبوع الجاري لتشمل كافة المكاتب بالمحافظة.
 

وفى السويس قام عمال مكاتب البريد في جميع أحياء المحافظة بالإضراب عن العمل، وقاموا بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مكتب إدارة بريد السويس المجاور لحي الأربعين من أجل المطالبة بنسبتهم في شركة الاتصالات والبالغة 20%، وللمطالبة برفع الحافز والعلاوة .
 

وردد المضربون هتافات تطالب الحكومة بالاستجابة لمطالبهم، رافضين العودة للعمل إلا بعد الاستجابة لمطالبهم.
 

وأصدر العمال بيانا أكدوا فيه أنهم يتمسكون بمطالبهم والتي تتمثل في إقالة رئيس الهيئة أشرف جمال ومستشاريه، وضم هيئة البريد لرئاسة الوزراء.
 

من جانبهم قام مواطنون بالاحتشاد أمام مكاتب البريد من أجل المطالبة بضرورة فتح مكاتب البريد خاصة أن الإضراب تسبب في تعطل مصالحهم .
 

وفى كفر الشيخ أغلق العاملون مكاتب البريد بالجنازير  على مستوى  128 مكتبا ورفضوا صرف المعاشات لكبار السن.
 

وطالب المضربون باحتساب أيام الإضراب والاعتصامات أيام عمل رسمية مع عدم ملاحقة العاملين إداريا أو قضائياً.
 

من جانبه قال إبراهيم قاحوف عضو اللجنة العليا للمطالبة بحقوق العاملين فى بريد كفر الشيخ إن فشل الاجتماع مع وزير الاتصالات أشعل حماس العاملين مرة ثانية وعاودوا الإضراب عن العمل حتى يتم الاستجابة لكل المطالب واتهم الوزير بأنه يتصرف فى أموال هيئة البريد حسب أهوائه بعد أن قام بالتبرع بمليار جنيه لوزارة التنمية المحلية لصندوق دعم البطالة .
 

وأضاف قاحوف فى تصريحات له اليوم أن من ضمن مطالبهم عودة زميلهم المفصول من عام 2009 ويدعى محمد حماسة، مؤكدا على مواصلة الإضراب عن العمل حتى يتم الاستجابة لمطالبهم.
 

وفى الفيوم دخل عمال مكاتب البريد فى إضراب للمشاركة فى الإضراب العام الذى دعا إليه موظفو البريد اليوم للمطالبة بالحد الأدنى للأجور.

 

http://www.youtube.com/watch?v=1CHYJI3SDcA
 

وأغلق معظم العاملين بالبريد المكاتب بمراكز الفيوم المختلفة منذ الساعات الأولى من صباح اليوم وتجمعوا بالمكتب الرئيسى بمنطقه الجون ورفضوا العمل.
 

وردد المضربون هتافات تطالب بتطبيق الحد الأدنى وصرف مستحقاتهم المالية ورفع مرتباتهم مطالبين برحيل وزير الاتصالات عن منصبه اعتراضا منهم على عدم الاستجابه لمطالبهم.
 

وفى المنيا نظم العاملون بمكاتب البريد وقفة احتجاجية أمام الإدارة العامة لمنطقة البريد بوسط المدينة بالقرب من محطة السكة الحديد مطالبين بتحسين أوضاعهم المالية وتطبيق الحد الأدنى للأجور أسوة بالعاملين بالقطاع الحكومى وتنفيذا لقرار مجلس الوزراء وإقالة رئيس الهيئة.
 

http://www.youtube.com/watch?v=XlFreOFS3Wg

وقال العاملون إن هناك فسادا داخل الهيئة باعتبارها هيئة منتجة واستثمارية ولا يتم صرف الحوافز والمكافآت التى تصرف لباقى الهيئات الاقتصادية على حد قولهم.
 

وأضاف العاملون أنهم عادوا للإضراب بعد أن أصبحت وعود رئيس الهيئة بالعمل على حل مشكلات العاميلن بالهيئة حبرا على ورق.
 

فيما سيطرت حالة من الغضب الشديد على أهالى المنيا المترددين على تلك المكاتب بسبب عدم إمكانياتهم من صرف أو تحويل أو إيداع أية مبالغ مالية مما أدى إلى وقوع بعض المشادات الكلامية بين العاملين وبعض الأهالى كادت تتحول لمشاجرات أمام مكتب بريد المنيا الرئيسى.

 

بريد أسيوط : الوزير سحب اتفاقه معنا 

http://www.youtube.com/watch?v=b88VPgqV2cM

 

 

وفى البحيرة أغلق العاملون مكاتب البريد بالأقفال وتعطلت مصالح المواطنين من إرسال واستقبال الحولات البريدية وصرف المعاشات.
 

وفى مطروح نظم موظفو مكاتب البريد  إضرابًا عن العمل اليوم على مستوى المحافظة تضامنًا مع موظفي مكاتب البريد على مستوى الجمهورية.
 

وفي الشرقية أعلن الموظفون بمكتب بريد الزقازيق عن إضراب عام عن العمل وتوقفت الخدمة تماما للمطالبة بالحد الأدني للأجور.
 

وفى الدقهلية دخل العشرات من العاملين بمكاتب البريد بمحافظة الدقهلية في إضراب عن العمل لزيادة المرتبات وأغلقوا مكاتب البريد مما أثار غضب عدد من المواطنين ونشبت مشادات محدودة بين الموظفين والمواطنين .
 

وفى المنوفية وصلت نسبة إضراب العاملين فى المكاتب الرئيسية بالبريد الى 40%  الرئيسية فيما رفضت غالبية المكاتب الفرعية الإضراب
.

فيما ردد المضربون هتافات منها" واحد إتنين الحد الأدنى فين .. العدالة الاجتماعية العدالة الاجتماعية.. أرباح الهيئة راحت فين.
 

وفي قنا دخل العاملون بالبريد في إضراب عن العمل وقال أحمد منصور، موظف بمكتب بريد قنا إنهم متمسكون بمطالبهم المتمثلة في إقالة رئيس الهيئة وضم هيئة البريد لرئاسة الوزراء.
 

وفي أسيوط دخل العاملون بمكاتب بريد المحافظة فى إضراب مفتوح عن العمل، احتجاج على عدم تنفيذ مطالبهم.
 

وفي الأقصر قال موظفو مكتب البريد بمدينة إسنا إنهم عادوا إلي استئناف العمل بشكل جزئي والخاص بصرف المعاشات لكبار السن والحوالات المالية دون التطرق إلى باقي الخدمات الأخرى الخاصة بالمكتب البريد, وقد تسبب ذلك في حدوث أزدحام شديد أمام أبواب مكاتب البريد من جانب المواطنين .
 

شارك فى التغطية: محمد عادل - سيد نون  - أشرف عبد الحميد - محمد عبد الموجود - ريم عادل

محمد عيسوي و مصطفي عبده و محمد محمود و هبة السقا وأحمد عجور و وليد القناوى و أحمد شرشر و نور السيد

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان