رئيس التحرير: عادل صبري 02:37 مساءً | الجمعة 03 يوليو 2020 م | 12 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

عيد الأم.. أمهات الشهداء تطالبن بتكريم خاص

عيد الأم.. أمهات الشهداء تطالبن بتكريم خاص

تقارير

بعض امهات شهداء يناير -ارشيف

عيد الأم.. أمهات الشهداء تطالبن بتكريم خاص

إيمان عبد القادر 22 مارس 2014 21:31

على أنغام أغنية ست الحبايب، كرمت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، الأمهات المثاليات لاسيما أمهات شهداء الثورة.

 

يأتي ذلك فيمت استنكرت أمهات الشهداء تكريمهن مع الأمهات المثاليات، مفضلات أن يتم تكريمهن في حفل مستقل بهن.

 

ورصدت "مصر العربية " أجواء التكريم الذي يأتي وسط حالة من التناقض بين فرحة الأمهات المثاليات وحالة الحزن التي خيمت من جانب آخر على أمهات الشهداء إلا أنهن أجمعن على الدعاء لمصر بالأمن والاستقرار.

 

من جانبها استاءت أسرة الشهيد مينا دانيال من شهداء الثورة أثناء حضورها الحفل وذلك لعدم ورود أسمائهم في كشوف التكريم؛ ما دفعهم للتهديد بالانسحاب من الحفل.

 

وقالت ماري دانيال، أخت الشهيد التي تحضر التكريم نيابة عن والدتها، التي منعتها الظروف المرضية من حضور الحفل: "إن الوزارة اتصلت بالأسرة من أجل الحضور لتكريمها في الاحتفال، إﻻ أنها فوجئت بعدم وجود اسم، ووالدتها في كشوف الحاضرين، واصفة ذلك بـ «الإهانة».

 

 

وبررت عزيزة عمار، وكيلة الوزارة لشؤون الرعاية، ما حدث بأن هناك أكثر من كشف للمكرمين وأن اسم والدة الشهيد سقط سهوًا، وتم تدارك الأمر سريعًا حيث أحضروا لشقيقة مينا وشاحًا وسمحوا لها بحضور الحفل، وقدموا الاعتذار.

 

يذكر أن مينا دانيال، أحد أبرز أسماء شهداء ثورة 25 يناير، وهو الذي قتل في أحداث ماسبيرو بنهاية العام .2011

 

ومن جانبها قالت أم شهداء الشرطة أحلام محمد أحمد والدة الشهيد نقيب محمود أبو العز لـ "مصر العربية": إنها قدمت لمصر أعز ما تملك وهو ابنها الشهيد الذي استشهد في ريعان شبابه وهو لا يتعدى 22 عامًا في ملاحقته لعدد من المجرمين.

 

وأضافت: أولادي الثلاثة كانوا يعملون في خدمة جهاز الأمن فابني الكبير أستاذ في كلية الشرطة وكذلك الشهيد نقيب محمود والثالث يعمل معاون مباحث في قسم الجيزة.

 

ودعت والدة الشهيد بعيون دامعة لمصر أن تتخلص مصر من العنف والمظاهرات الفئوية والإرهاب وطالبت المصريين بمهلة لمصر كي تفيق من كبوتها.

 

وشاركتها الرأي منى الكومي، أخت الشهيد عميد أركان حرب محمد الكومي التي حضرت نيابة عن والدتها المكرمة كأم مثالية للقوات المسلحة حليمة أحمد محمد من الإسكندرية والمريضة منذ استشهاد ابنها.

 

وقالت منى الكومي أخت الشهيد إنه استشهد على طريق الإسماعيلية أثناء خدمته على يد مجرمين وطالبت الشعب المصري أن يضحوا هم أيضًا من أجل مصر ويتوقفوا عن تعطيل الأعمال لنعيش جميعا في أمان واستقرار وقدمت التحية لكل جهاز القوات المسلحة على كل ما يقدموه لأسر الشهداء.

 

أما فوزية عبد المجيد على والدة الشهيد ملازم أسامة أبو الفتوح من شهداء المروحية المحترقة فناشدت نساء مصر أن يربوا أولاهم ويعلموهم كيف يضحوا من أجل مصر بكل ما هو نفيس وغالي.

 

 

وقالت والدة الشهيد أنه ترك ورائه زوجة وثلاثة أطفال بعد أن استشهد وهو في ريعان شبابه وكان عمره 34 عاما.

 

وطالبت الحكومة بمساعدة أخو الشهيد في توفير فرصة عمل له واعتبرت أن ذلك أكبر تكريم لها.

 

والتقت "مصر العربية" بالأم كريمة أحمد حسن من محافظة الفيوم والتي قالت إن عندها أربع أولا جميعهم متعلمون ويعملون وهو موظفة بسيطة في المجلس المحلى بغوارة المقطع.

 

أما الأم المثالية من القليوبية حورية محمود أحمد فقالت: "إن المولى عز وجل رزقها بثلاثة أبناء لكنهم توفوا جميعًا بضمور العضلات وهم في الثانوية العامة وآخرهم كان في ليسانس آداب ولحق بهم والدهم حزنًا عليهم".

 

ودعت حورية لشباب مصر بالهداية ونبذ العنف في الجامعات من أجل استقرار مصر.

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضًا:

 

 

مصر العربية - الأم المثالية بالمنيا: اعتمدت على القروض لتربية أولادى

 

الأم المثالية بالمنوفية.. جبل من الصبر

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان