رئيس التحرير: عادل صبري 04:50 مساءً | السبت 11 يوليو 2020 م | 20 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

"ساكس" وعبارات حب.. طقوس "أبناء مبارك"

ساكس وعبارات حب.. طقوس أبناء مبارك

تقارير

تجمع "أبناء مبارك" أمام "أكاديمية الشرطة"

بالصور..

"ساكس" وعبارات حب.. طقوس "أبناء مبارك"

عبدالغني دياب وأحمد بشارة 22 مارس 2014 14:24

"مبارك أشرف رجل في العالم"، لافتة حملتها سيدة منتقبة أمام أكاديمية الشرطة ظهر اليوم، خلال محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك، واللواء حبيب العدلي، وزير داخليته، و6 من مساعديه، فيما يسمى إعلاميا بـ"محاكمة القرن".

 

عبارات مثل: "يا مبارك يا هرمنا الرابع، حقك يا رئيسنا راجع"، رددها مؤيدو الرئيس السابق في هتافاتهم، خلال تواجدهم أمام مقر محاكمته في قتل المتظاهرين خلال ثورة 25 يناير، مظهرين حرصهم على الحضور وحمل صوره أمام المحاكمة في كل مرة ينقل فيها مبارك للأكاديمية.

 

وعلى هامش حلقة الهتاف التي أقامها المؤيدون، الذين يطلقون على أنفسهم "أبناء مبارك"، وقف أحدهم ممسكا في يده مزمار "ساكس"، ليعزف عليه ويهتف البقية "ياللي بتسأل عن مبارك.. روح اسأل السادات".

 

وشنّ عازف "الساكس" هجومًا شرسًا على ضحايا يناير، وعلى ثورة يناير، معتبرهم "أصحاب أجندات خارجية وخونة".

 

وإظهارًا لتأييده الشديد لمبارك، ظهر أحد المشاركين في الوقفة أمام أكاديمية الشرطة، وهو يلبس قميصًا كتب عليه "يوم ما أبطل أحبك هكون ميت أكيد"، مقتبسًا إياها من هتافات رابطة ألتراس أهلاوي.

 

وكان أهالي ضحايا ثورة يناير، حريصين حتى وقت قريب على الحضور لمقر المحاكمة، لكن في المرات الأخيرة تعدى عليهم "أبناء مبارك" بالضرب والسباب، وهو ما منعهم من الحضور ومتابعة الأمر من بعيد.

 

يذكر أن محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في أكاديمية الشرطة، أجلت نظر القضية في جلسة اليوم حتى يوم 25 مارس، لاستكمال مرافعات النيابة، فيما أرجأت مرافعة الدفاع إلى 5 مايو المقبل.

 

روابط ذات صلة:

"أبناء مبارك" يحتفلون بذكرى "طابا" أمام مستشفى المعادي

سجال إلكتروني بين "أبناء مبارك" و"أنصار السيسي

أبناء مبارك: 30 يونيو تصحيح لـ"مؤامرة" يناير

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان