رئيس التحرير: عادل صبري 11:05 صباحاً | الاثنين 10 أغسطس 2020 م | 20 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالصور.. مكاتب البريد بالمحافظات مغلقة بأمر الموظفين

بالصور.. مكاتب البريد بالمحافظات مغلقة بأمر الموظفين

تقارير

موظفيين البريد

بالصور.. مكاتب البريد بالمحافظات مغلقة بأمر الموظفين

محمد عادل ومحمد عيسوي ونور السيد 18 مارس 2014 12:23

واصل موظفو هيئة البريد بالمحافظات إضرابهم عن العمل لليوم الثالث على التوالي وذلك لتحسين أوضاعهم المالية.

 

 ففي الإسكندرية أغلقت مكاتب البريد أبوابها لليوم الثالث على التوالي, للمطالبة بتطبيق الحد الأدنى للأجور وصرف علاوة سنوية.

 

وقال العاملون إنهم قاموا بإرسال خطابات إلى الاتحاد العام لعمال مصر ولمجلس الوزراء, للتدخل لحل مشكلتهم.

 

وتتمثل مطالب العاملين بهيئة البريد في إقرار الحد الأدنى للأجور، وزيادة طبيعة العمل إلى 50%، وإقرار علاوة دورية 7% من أساسي المرتب بدل من خمسة جنيهات للدرجة الأولى، وفتح باب القروض للموظفين من داخل الهيئة.

 

وأكّد العمال استمرارهم في الإضراب حتي يتم الاستجابة لمطالبهم والتي وصفوها بالمشروعة حيث إنهم قاموا بالتفاوض مع المسئولين وتمت الموافقة عليها في فترات سابقة ولكنها لم تنفذ.

 

ويعمل بهيئة البريد بالإسكندرية نحو 3 آلاف عامل موزعين على 97 مكتب للبريد بكافة أحياء المدينة, حيث دخل أكثر من 90 % من المكاتب في إضراب عن العمل.

 

وفي البحيرة أغلق العاملون بمكاتب البريد أبواب المكاتب بالجنازير أمام المواطنين وذلك احتجاجًا على عدم تحقيق مطالبهم مشددين على أنهم لن يفضوا إضرابهم إلا بعد الاستجابة لكافة مطالبهم وإقالة رئيس الهيئة.

 

وردد المحتجون هتافات منها " واحد اتنين أرباح الهيئة فين.. صوت الحق دايما عالي عايز حقي وحق عيالي.. ياللى ساكت ساكت ليه خدت حقك ولا أيه..يا بريد يا وسيه سرقوك الحرامية".

 

  وفى الأقصر امتنع العاملون بمكاتب البريد عن العمل وذلك بسبب عدم تحقيق الوعود التي تلقوها من جانب المسئولين. على حد قولهم.

 

  وطالب العمال بالإضافة إلى مطالبهم الأساسية تزويد مكاتب القرى بخدمات الإنترنت ومد جميع مكاتب القرى بأجهزة الحاسب الآلي  الجديدة خاصة قرى جنوب صعيد مصر وتسوية العاملين في الدرجات خاصة الموظفين الجدد.

 

وأكدوا على قانونية إضرابهم عن العمل وأشاروا أنهم أخطروا الجهات الأمنية وحرروا محضرا رسميا حمل رقم 1522 إداري مركز إسنا لسنة  2014 .
 

من جانبها قالت دار الخدمات النقابية والعمالية إن نسبة المشاركة في إضراب البريد وصلت حتى أمس 60%  من عدد المكاتب البريدية على مستوى الجمهورية.
 

وأعلنت الدار تضامنها مع مطالب عمال هيئة البريد المضربين في مطالبهم المشروعة، وطالبت الحكومة بسرعة القيام بدورها.

 

إغلاق 36 مكتب بريد ببورسعيد بسبب الإضراب 

http://www.youtube.com/watch?v=JCHWvBSbYlc

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان