رئيس التحرير: عادل صبري 09:34 صباحاً | الاثنين 30 نوفمبر 2020 م | 14 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

"نعم".. لافتات تغزو مداخل القاهرة لتمرير الدستور

نعم.. لافتات تغزو مداخل القاهرة لتمرير الدستور

تقارير

لافتة لتمرير الدستور

دون الكشف عن ممولي الدعاية..

"نعم".. لافتات تغزو مداخل القاهرة لتمرير الدستور

محمد طلال 23 نوفمبر 2013 10:25

"المشاركة في الدستور تعني نعم لـ 30 يونيو و25 يناير".. عبارة كتبت على لافتات إعلانية انتشرت في مداخل ومخارج العاصمة، تدعو المواطنين إلى عدم مقاطعة استفتاء الدستور المعدل، دون الكشف عن ممولي حملة الدعاية للدستور المعدل.

أخرج يده من نافذة صغيرة في المقعد الخلفي المتهالك، ممسكًا أنفه الذي استنشق كمية لا بأس بها من دخان السيارة السبعينية التي تاهت معالمها من أثر أرجل الركاب، منذ كانت الأجرة 25 قرشًا، ليصرف نظر الركاب بجانبه إلى لافتة "المشاركة في الدستور بنعم" التي اعتلت جانب الطريق، قائلاً: "أدي يا سيدي الديمقراطية اللي بيكلمونا عليها.. هو ده مش توجيه يا عالم".

 

محمد عبد العليم، موظف في أحد مصانع مدينة 6 أكتوبر، معلقًا على اللافتة: "إحنا كنا بنعيب على الإخوان لأنهم بيوجهوا حملاتهم باسم الدين.. طيب ما هو اللي بيحصل دا توجيه.. مال الحكومة أشارك ولا ما أشاركش دي.. حرية شخصية".

 

تناولت منه أطراف الحديث عزة مختار محامية، قائلة: "ليس المهم التوجيه واللافتات فالشعب البسيط أوعى وأذكى من إنه يضحك عليه.. المهم في قيمة الأموال التي تُنفق على مثل هذه اللافتات كم تكلف الدولة، وليس من الأولى صرفها على الشعب الذي تاه في الدنيا بحثًا عن مكتسبات الثورة (عيش، حرية، عدالة اجتماعية)".

 

نظر أحمد محمود، سائق السيارة الأجرة، في المرآة ثم يركز في الطريق، قائلاً: "والله نعم أو لا.. معانا مش هتفرق المهم هيزودوا قيمة الأجرة امتى ولا هريفعوا ثمن السولار امتى"، يرد محمود عمار، عامل، مبتسمًا "اللي عايزاه الحكومة هيتم على أكمل وجه ومستعدين يخربوا بيوتنا بس الشعب يوافق على الدستور الجديد سواء كان الدستور هيغرق البلد أو لا".

 

بصوت عالٍ ينهي عادل حمزة، طالب، الحوار، قائلاً: "خلاص لا أحد يقدر الآن أن يقول "لا"، فنعم لدستور أهدر حقوق العمال وألغى نسبة الـ 50%، ونعم لأمن يعتقل نساء، ونعم لطوارئ تفرض بأمزجة أعضاء الحكومة، ونعم لاقتصاد مهلهل، ونعم لأي شيء الجنرال يريده أن يكون".    

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان