رئيس التحرير: عادل صبري 12:28 صباحاً | الثلاثاء 11 أغسطس 2020 م | 21 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

300 ألف عامل بالسياحة مهددون بضياع صوتهم الانتخابي

بعد رفض الداخلية نقل إقامتهم..

300 ألف عامل بالسياحة مهددون بضياع صوتهم الانتخابي

أحمد شرماوي 22 نوفمبر 2013 11:10

طالب ممثلو نحو 300 ألف عامل بالسياحة في جنوب سيناء، حكومة الدكتور حازم الببلاوي، إلزام وزارة الداخلية توفير مناخ ملائم من أجل المشاركة في التصويت على الدستور والانتخابات الرئاسية والبرلمانية؛ حيث رفضت الوزارة بحسب عدد من العاملين بقطاع السياحة، نقل مواطنهم الانتخابية على محل عملهم، رغم إقامتهم الدائمة بجنوب سيناء.


وقال أحمد غباشي، رئيس ائتلاف دعم السياحة بجنوب سيناء: إن أكثر قطاع تضرر عقب ثورة 25 يناير هو السياحة والعاملون بها، ورُغم ذلك لم يمكنهم القانون من الإدلاء بأصواتهم سواء في الاستفتاء على الدستور أو في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية الماضية، واصفًا الأمر بالإغفال الكبير لهم.


وأكد رئيس جمعية أبناء شرم الشيخ زيدان نافع أن هناك عاملين بقطاع السياحية يقيمون بشرم الشيخ منذ أكثر من 20 سنة ولم يتمكنوا من تغيير محل إقامتهم لأنهم لم يحصلوا على سكن يمكنهم من الاستقرار بسيناء.

 

ومن جانبه، أعرب أحمد صابر مدير بشركة سياحية كبرى عن حزنه من عدم تمكنه من  الإدلاء بصوته  طوال الانتخابات والاستفتاءات الماضية، رغم مشاركته في ثورة 25 يناير، وأضاف: "حتى الآن لم تمنحني الحكومة حق التصويت في محل عملي".


وأكد جلال حسين مهندس زراعي بفندق سياحي بشرم الشيخ أن موطنه الانتخابي في محافظة سوهاج وظروف العمل لا تمكنه من الانتقال لمسافة ألف كيلو للإدلاء بصوته فى الانتخابات القادمة.


بينما اقترح محمود السيد أمين شباب الوفد بشرم الشيخ، إعطاء حق التصويت الإلكتروني  للعاملين للسياحة أسوة بالعاملين  بالخارج.


كما اقترح محمود عبدالبديع محامٍ بشرم الشيخ أن تقوم الدولة ممثلة في وزارتي "العدل والداخلية" أو اللجنة العليا للانتخابات بعمل دوائر انتخابية لهم قبل بدء العملية الانتخابية ويتم تسجيل الاسم بها، على أن تُرفع أسماؤهم من كشوف الناخبين في محل إقامتهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان