رئيس التحرير: عادل صبري 08:15 مساءً | الخميس 13 أغسطس 2020 م | 23 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

حراس مزلقانات الدقهلية في إجازة

حراس مزلقانات الدقهلية في إجازة

تقارير

أحد مزلقانات السكة الحديد

مديرية الأمن سحبت جنود التأمين..

حراس مزلقانات الدقهلية في إجازة

سارة حامد- الدقهلية: 21 نوفمبر 2013 09:25

"131" هو عدد المزلقانات في محافظة الدقهلية، تمثل معظمها خطرا وتهديدا حقيقيا لأرواح المواطنين، لافتقادها وسائل الأمان، وعدم وجود حراسة شرطية في معظمها، كما أن معظم هذه المزلقانات تعمل بطرق بدائية ويدوية.

ويحمل الأهالي وزارة النقل المسئولية الكاملة عن حالة الفساد والتهالك التي تعاني منها المزلقانات بصفة خاصة، والسكة الحديد بصفة عامة، مطالبين الدولة بالتدخل لإنقاذ منظومة السكة الحديد الأوسع انتشارا في مصر.

ويقول محمد مندور: "وزارة النقل هي المسؤول الأول عن كل هذه الحوادث، والحكومة نائمة وغير مهتمة بأرواح الناس"، مضيفا: لا توجد رقابة على المزلقانات ولا يوجد من يتابع وجود عمال المزلقانات وفي أماكنهم أم لا.

ويؤكد خالد السيد (مدرس)، أن مزلقانات الدقهلية مهملة جدا ولا يهتم بها أحد، ونحن نخشى على حياتنا وحياة أولادنا، والسكة الحديد تقوم بالرقابة على المزلقانات بعد كل حادثة مروعة لعدة أيام، لكن هذه الرقابة تنتهي سريعا ما أن تهدأ الأمور.

غياب الرقابة

أما ممدوح عبد العاطي، عامل بمزلقان طلخا، فيقول: "إحنا مش السبب في الحوادث اللي بتحصل زي ما كل الناس فاهمة، وقاعدين يجيبوا اللوم علينا، إحنا بنتعب وبنشتغل ورديتين 24 ساعة، رغم أن المفروض أننا نشتغل 12 ساعه بس".

ويضيف: يجب أن يقوم محافظ الدقهلية بزيادة عمال المزلقانات حتى يتم تخفيف عبء العمل عنهم وإعطائهم حقهم في الراحة، حتى يستطيعوا أداء عملهم بكفاءة.

بينما يرى، محمد العيسوي، ناظر محطة المنصورة، أن غياب الرقابة عن جميع مزلقانات الدقهلية أدى إلى تكرار حوادث القطارات.

ويؤكد العيسوي أن عساكر المرور على مزلقانات الدقهلية، تم سحبهم بأمر من مدير الأمن منذ 10 أيام، ولم يعد هناك أي حارس للمزلقانات، قائلا: "هو مدير الأمن يريد حماينا أم يريد أن يموت الناس؟! بدل ما يعين حراسة كاملة يقوم بسحبها!".

ويضيف العيسوي أن السلسلة الحديدية الخاصة بالقطارات تمنع مرور السيارات فقط، في حين يقوم الكثير من المواطنين، بالعبور من أعلى السلاسل الحديدية دون مراعاة الخطر الذي يواجههم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان