رئيس التحرير: عادل صبري 01:19 صباحاً | الاثنين 06 يوليو 2020 م | 15 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

فتح المحميات مجانًا ومواجهة التلوث أبرز قضايا "البيئة" في أسبوع

فتح المحميات مجانًا ومواجهة التلوث أبرز قضايا البيئة في أسبوع

تقارير

وزبر البيئة الدكتور خالد فهمى

فتح المحميات مجانًا ومواجهة التلوث أبرز قضايا "البيئة" في أسبوع

أميرة الخولى 16 سبتمبر 2016 11:42

حملات تفتيشية على المنشآت الصناعية بالمحافظات لمتابعة تلوث الهواء والاستعدادات لعيد الأضحى المبارك وفتح المحميات بنصف الثمن للزائرين فى عيد الاضحى المبارك أهم ما حدث بوزارة البيئة المصرية خلال الأسبوع.

 

وفي التقرير التالي ترصد "مصر العربية" أهم الوقائع والأحداث والمبادرات التي أطلقتها الوزارة والإستعدادات لعيد الاضحي المبارك.


البيئة تواصل تصديها لتلوث الهواء بالمحافظات خلال عيد الاضحي

تمكنت وزارة البيئة، الأربعاء ثالث أيام عيد الاضحي من ضبط 14 حالة حريق بمراكز ههيا وأبو كبير والحسينية بالشرقية وتم السيطرة عليهم، التعاون مع الحماية الوطنية.

يأتي ذلك فى إطار تصدى وزارة البيئة لظاهرة تلوث الهواء مع بداية حصاد الأرز، كما تمت السيطرة على حريق مقلب ههيا .بالتعاون الحماية المدنية ومجلس مدينة ههيا.


البيئة: فتح أبواب المحميات للزائرين في عيد الأضحى بنصف الثمن


قرر الدكتور خالد فهمي وزير البيئة فتح أبواب المحميات الطبيعية لاستقبال الزائرين خلال أيام عيد الاضحى المبارك بنصف رسوم الدخول للتيسير على المواطنين ولتشجيع السياحة البيئية ونشر الوعي بأهمية الموارد والثروات الطبيعية.


وقال فهمي - في بيانٍ له - إنَّه تمَّ إعلان حالة الطوارئ بكافة المحميات الطبيعية وإلغاء الإجازات للعاملين بمحميات قارون ووادي الريان وسيوه؛ نظرًا لإقبال الزائرين عليهم بالإضافة إلى اتخاذ كافة الإجراءات لتيسير زيارات المواطنين ولضمان التواجد المكثف لباحثي البيئة بالمحميات لتعريف الزائرين بهذه المناطق الطبيعية وأهميتها وسبل الحفاظ عليها خلال الاحتفالات. 

 

جمع 1200 طن قش أرز بالدقهلية لمواجهة "تلوث الهواء"

أعلنت وزارة البيئة جمع 161 طن قش أرز في 17 موقعًا تابعًا لشركة "إيكارو" و1032 طن قش أرز من 160 موقعًا بمحافظة الدقهلية، ليرتفع إجمالي المخلفات الزراعية المجمعة بالمحافظة إلى 11 ألف طن.

وقالت الوزارة - في بيانٍ لها،  - إنَّها تتولى تفعيل بروتوكول التعاون الخاص بتدوير المخلفات الزراعية وتحويلها إلى سماد عضوي وأعلاف، حيث تمَّ تحويل مخلفات زراعية إلى ثمانية أطنان سماد عضوي، وعشرة أطنان أعلاف.


رجال البيئة وشباب قرية أبو شادى يتمكنون من انقاذ أحد قطارات السكك الحديدية من كارثة

قام مجموعة من العاملين بوزارة البيئة بأحد المحاور الخاصة بمتابعة منظومة قش الأرز بمحافظة البحيرة بانقاذ احد القطارات من كارثة في أولى أيام عيد الأضحى المبارك عقب صلاة المغرب، حيث تلاحظ لأعضاء لجنة إيتاى البارود وجود حريق ملاصق مباشرة للسكة الحديد فى المنطقة الواقعة بين مركز إيتاى البارود والتوفيقية، وقاموا على الفور بإطفاء الحريق بأنفسهم لصعوبة وصول المطافئ إلى تلك المنطقة ولاستشعارهم بمدى خطورة الحريق الذي كان ملاصقا لشريط السكة الحديد ، مما قد يعرض الفلنكات الخشبية للسكة الحديد للحريق.



اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان