رئيس التحرير: عادل صبري 03:24 صباحاً | الأحد 05 أبريل 2020 م | 11 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

محلات الذهب بالفيوم بلا زبائن في العيد

محلات الذهب بالفيوم بلا زبائن في العيد

تقارير

صورة أرشيفية

رغم كثرة الافراح

محلات الذهب بالفيوم بلا زبائن في العيد

الفيوم:هيام عزام 17 أكتوبر 2013 15:24

حالة من الركود تسيطر على محلات الذهب بمحافظة الفيوم خلال أيام العيد التي كانت تشهد في السابق إقبالا كثيفا مع كثرة الأفراح التي تتم خلال هذه الايام.

وتعاني غالبية الأسر بشدة خلال هذه الأيام من ارتفاع الأسعار بشكل كبير، مما دفعها لتزويج أبنائها بدون ذهب.

كاميرا "مصر العربية" سعت لرصد هذه الظاهرة، حيث يقول محمود رمضان عضو رابطة مصوغات الفيوم إن الاقبال على محلات الذهب فى انخفاض عن الاعوام الماضية رغم أن اسعار الذهب لم تشهد ارتفاع ملوحظ  مؤخرا.

وأضاف إن الزبائن اصبحوا يقبلون على شراء نصف الكمية التى كانت تباع من قبل فى الاعياد الماضية.

ويلتقط محمد سعد صاحب محل ذهب طرف الحديث قائلا :إن" الاسعار كما هى ولكن السوق يشهد حالة من الركود بسبب الحالة المعيشية الصعبو".

وأوضح إن محلات الذهب تنتظر موسم الاعياد لكي ترفع من قيمة مبيعاتها إلا أنها هذا العيد اختلفت الأوضاع تماما، فغالبية الأسر تشتري فقط نصف ماكان يشتري في السابق، أو يستغنون عن الذهب

وأشار إلى أن اكثر الذين كانوا يقبلون على شراء الذهب بكميات كبيرة هم الارياف بسبب مايسموة (بالعادات والتقاليد) المنتشرة بين أبناء الريف والقبائل العربية، إلا أن الحاله الاقتصادية أدت إلى وقف حركة البيع.

ويقول احمد عماد محاسب من الفيوم إن الشباب اصبحوا لايقدرون على شراء الذهب بسبب عدم وجود فرص عمل, مشير إلى أن البعض يكتفى بدبله ومحبس وخاتم فقط عكس الاعوام الماضيه حيث كان مهر البنت يتكلف كيلوهات من الذهب.

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=_3b_OqzH4zY

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان