رئيس التحرير: عادل صبري 09:25 صباحاً | الخميس 01 أكتوبر 2020 م | 13 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

المنيا في أسبوع| "المحيط" يلوث النيل والدراسة تتوقف بمنبال

  المنيا في أسبوع| المحيط يلوث النيل والدراسة تتوقف بمنبال

تقارير

مصرف محيط المنيا

المنيا في أسبوع| "المحيط" يلوث النيل والدراسة تتوقف بمنبال

محمد كفافي 08 أبريل 2016 11:19

شهدت محافظة المنيا، خلال أيام الأسبوع الماضي، العديد من الأحداث التي جذبت اهتمام أهالي المحافظة، جاء في مقدمتها، تلوث مياه نهر النيل، بسبب مصرف المحيط، ووفاة سجين سياسي، داخل مستشفى السجن، فضلا عن توقف الدراسة بثلاث مدارس بقرية منشأة منبال، التابعة لمركز مطاي، بسبب إختطاف طفل على يد مجهولين من أمام مدرسته.


فعلى بعد 20 كيلو مترًا شمال محافظة المنيا بقرية إطسا يقع المصب الرئيسي لمصرف المحيط، الذي يبدأ من مركز ملوي جنوب المحافظة مرورًا بمركز أبوقرقاص وصولًا لسمالوط، يحمل مخلفات صناعية وصحية وزراعية تصب جميعها في نهر النيل، ما يعكس تأثيرًا سلبيًا على صحة المواطنين والثروة السمكية وإنتاجية الأراضي الزراعية


لمزيد من التفاصيل..

بالصور| "مصف المحيط".. يصب سمومه في بطون أهالي المنيا

 

ولفظ سجين محكوم عليه بالمؤبد، أنفاسه الأخيرة، داخل مستشفى السجن، بعد نقله لها من سجن المنيا شديد الحراسة، إثر تعرضه لأزمة قلبية.

لمزيد التفاصيل..
وفاة سجين محكوم عليه بالمؤبد بالمنيا

 

في غضون ذلك، شهدت مدارس قرية منشأة منبال الابتدائية والإعدادية، بمركز مطاي، شمال محافظة المنيا، اليوم الأربعاء، عزوف جميع التلاميذ والطلاب عن الذهاب إلى المدارس، بسبب اختطاف طالب بالصف الثاني الإعدادي، من أمام مدرسته، على يد مجهولين الثلاثاء الماضي.

لمزيد من التفاصيل..

بعد اختطاف طالب.. توقف الدراسة بمنشأة منبال بالمنيا

 

احتفلت قرية العور، التابعة لمركز سمالوط، شمال محافظة المنيا، بيوم اليتيم، وقامت عدد من مسؤولي المحافظة بتكريم الأطفال الأيتام أبناء ضحايا تنظيم داعش الإرهابي الذين لقوا مصرعهم ذبحًا بدولة ليبيا في 16 من شهر فبراير من العام الماضي.

لمزيد من التفاصيل..

في المنيا.. أطفال ضحايا "مذبحة داعش" يحتفلون بيوم اليتيم

 

وافتتح السبت الماضي ملتقى توظيف الشباب، والذي تنظمه مديرية القوى العاملة بالتعاون مع منظمة العمل الدولية "مشروع وظائف لائقة لشباب مصر " بالصالة المغطاة بإستاد المنيا الرياضي.

لمزيد من التفاصيل..

بالصور| طرح 10 آلاف فرصة عمل بالمنيا

 

على صعيد آخر، قالت مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا، الدكتورة أمل العسيلي، إنه تم إغلاق ٢١ مزرعة دواجن علي مستوي المحافظة، من بداية العام حتي ٣١ مارس ٢٠١٦ ،لمدة ٦ اشهر، بسبب رفض أصحاب المزراع تحصين الطيور قبل بيعها للتجار.

لمزيد من التفاصيل..

إغلاق ٢١ مزرعة دواجن رفضت تحصين الطيور بالمنيا

 

وأكد رئيس جامعة المنيا، الدكتور جمال الدين أبو المجد، أنه جارٍ الإعداد لتأسيس أول مركز إبداع دولي على مستوى الصعيد تابع لكلية الفنون الجميلة بالجامعة، للنهوض بمستويات الأداء في مجالات الفنية والتشكيلية وفروعها.

لمزيد من التفاصيل..

جامعة المنيا: تأسيس أول مركز إبداع دولي بالصعيد

 

وفاز نادي العلوم بجامعة المنيا بالمركز الأول فى مسابقة دورى المعلومات الإلكتروني بالملتقى العلمى الثالث لمهارات العروض التقديمية ودوري المعلومات الإلكترونى بجامعة سوهاج، بمشاركة 16 جامعة مصرية.

لمزيد من التفاصيل..

فوز نادي علوم جامعة المنيا بالمركز الأول في دورى المعلومات

 

وتستضيف محافظة المنيا خلال أبريل الجاري العرض المسرحي "البيت الكبير" بطولة أحمد ماهر، بثينة رشوان، وأحمد الكحلاوي، وأشرف طلبة، مع نجوم البيت الفني للمسرح، ونشوى إسماعيل، عصام شكري، طارق شرف، بالاشتراك مع نجوم الفرقة الاستعراضية.
 

لمزيد من التفاصيل..

المنيا تستضيف العرض المسرحي "البيت الكبير" الشهر الجاري

 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان