رئيس التحرير: عادل صبري 09:37 صباحاً | الاثنين 16 ديسمبر 2019 م | 18 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

البيت الأبيض يكشف مضمون المكالمة المسربة بين ترامب ورئيس أوكرانيا

البيت الأبيض يكشف مضمون المكالمة المسربة بين ترامب ورئيس أوكرانيا

العرب والعالم

دونالد ترامب

البيت الأبيض يكشف مضمون المكالمة المسربة بين ترامب ورئيس أوكرانيا

أحمد علاء 25 سبتمبر 2019 20:38
أظهر مضمون المكالمة الهاتفية بين الرئيسين الأمريكي والأوكراني التي نشرها البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، أنّ دونالد ترامب طلب فعلاً من فولوديمير زيلينسكي التحقيق حول  خصمه جو بايدن.
 
وقال ترامب لزيلينسكي في المكالمة التي جرت في 25 يوليو الماضي، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية: "ثمة حديث كثير عن نجل بايدن، وأن بايدن أوقف التحقيق، ويريد أناس كثيرون أن يعرفوا المزيد عن هذا الموضوع، من هنا سيكون رائعًا أن تجروا تحقيقًا في هذا الشأن".
 
واقترح الرئيس الأمريكي على نظيره الأوكراني أن يتعاون في هذا السياق مع محاميه رودي جولياني، ووزير العدل الأمريكي بيل بار.
 
وكتب ترامب العديد من التغريدات الغاضبة قبل لقائه بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، وبعد نشر نص مكالمة هاتفية بينهما، إثر فتح خصوم ترامب السياسيين تحقيقًا عن التقصير في أداء مهامه.
 
وقال ترامب في "تغريدة" عبر حسابه بموقع "تويتر": "هل سيعتذر الديمقراطيون بعد رؤية ما قيل في المكالمة مع الرئيس الأوكراني؟ يجب أن يفعلوا، إنها مكالمة مثالية ووقعت عليهم وقع المفاجأة".
 
وأضاف في تغريدة أخرى: "لم يُعامل رئيس في تاريخ بلادنا بطريقة سيئة للغاية مثلي، إن الكراهية والخوف يسيطران على الديمقراطيين، لا يفعلون شيئاً، لا يجب السماح بهذا مع رئيس آخر، إنها حملة مطاردة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان