رئيس التحرير: عادل صبري 11:48 مساءً | السبت 04 يوليو 2020 م | 13 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

دواوين الشكاوى.. "محلب" ينافس "مرسي"

دواوين الشكاوى.. محلب ينافس مرسي

تحقيقات

زنكوغرافية

دواوين الشكاوى.. "محلب" ينافس "مرسي"

نادية أبو العينين 25 مارس 2014 15:47

"قسم شكاوي المواطنين" ذلك القسم المتواجد في كل وزارة، وكل محافظة وكل هيئة حكومية، عدة مكاتب الآلية واحدة والغرض واحد، ولا يوجد حل أو نتيجة،

 

فداخل كل موقع رسمي للوزارة يوجد قسم لشكاوي المواطنين، أو خط ساخن، أو مكتب داخل الوزارة، ولا يوجد دليل على المتابعة لحل تلك المشاكل التي يتقدم بها المواطنين.
 

البداية كانت في موقع بوابة الحكومة الالكترونية، ففي القسم المخصص لشكاوي المواطنين، ظهر على الموقع جملة "لا يوجد خدمات لهذا التصنيف".
 

ديوان المظالم مازال يعمل

"16980" كان ذلك رقم ديوان المظالم الذي أنشائه الرئيس المعزول محمد مرسي، في مكاتب بقصر عابدين وقصر القبة، في شهر يونيه 2012، ومع بداية كل يوم منذ ذلك التاريخ كانت تصطف العشرات من الرجال والنساء لتقديم الشكاوى، يتسلم كل منهم رقم للشكوى، واسم صاحبها لإمكانية المتابعة فيما بعد.

 

ظل الازدحام فترة لم تتجاوز شهر أمام تلك المكاتب، ولكنها سرعان ما انتهت، ولم يعلن عن عدد الشكاوي التي تم تلقيها، أو بحث أي منها، أو التوصل إلى حل.

 

حاولت مصر العربية الآن تتبع ذلك المكتب لكن ذلك الرقم المختصر مشغول دائما مهما حاولت الاتصال، أحد الأرقام الأخرى "23910042-02" التي تم إعلانها، أجاب عليها أحد الموظفين موضحًا أن تلقى الشكاوي تم إلغائها الآن عبر الخط الساخن، وخطوط التليفون ويتم استلامها بواسطة الشخص نفسه في قصر عابدين أو قصر القبة.
 

وعلى الرغم من تلقى ذلك المكتب المئات من الشكاوي إلا أنه لم يتم حتى الآن الإعلان عن نتائج تلك الشكاوي، فلم يعرف حتى الآن من على وجه التحديد المسؤول عنه.
 

مكتب شكاوى محلب

"16528" ذلك هو الرقم المعلن الآن لتلقي شكاوى المواطنين بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، الذي أنشائه رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب" لتلبية مطالب واحتياجات المواطنين، بحسب البيان الصادر من المركز.
 

ووفقا لبوابة الشكاوى الحكومية "الموقع الرسمى للشكاوي الالكترونية" فإن المرحلة الأولى ترتكز على ملقى الخبز والصحة، قامت بوابة مصر العربية بالاتصال لتقديم شكوي تابعة لوزارة الصحة، مدة تقديم الشكوي، لم تتجاوز الأربعة دقائق، فهناك تسجيل صوتى مسبق أن مدة المكالمة محدودة لتلقى أكبر قدر من الشكاوي.
 

عقب تقديم الشكوي، أخبرنا الموظف أن الشكوي سيتم متابعتها عقب 21 يومًا، وسيتم الاتصال من جانب المركز لإبلاغنا بما وصلت إليه الشكوى، التي سيتم تقديمها للجهات المختصة، وهى وزارة الصحة التي اصبحت الجهة المقدم ضدها الشكوى، ومن سينظر فيها أي الخصم والحكم.
 

من خلال متابعة الشكوى على الموقع الالكتروني، كتب برقم الشكوى أن تاريخ الانتهاء 15 إبريل للرد على الشكوى.

 

روابط ذات صلة

ديوان مظالم جديد للأطباء

الحكومة: نتعامل بشكل علمي مع "شكاوى المواطنين"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان