رئيس التحرير: عادل صبري 01:05 صباحاً | السبت 15 أغسطس 2020 م | 25 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالفييو..أهالي عشش عزبة النخل: حسي بينا يا حكومة.. إحنا قاعدين في الشوارع

بالفييو..أهالي عشش عزبة النخل: حسي بينا يا حكومة.. إحنا قاعدين في الشوارع

محمد عصام 22 فبراير 2014 09:48

عقب فقدان العشش التي اعتبروها مأوي لهم، أصبح الشارع هو المأوي، وسط تساؤل منهم "يا حكومة اروح فين أنا وعيالي؟"، جالسين أمام دار القضاء لمطالبة حي دار السلام بتسليمهم الشقق التي وعدوهم بها.

معاناة تلازم سكان عشش عزبة النخل خلال الأيام الأخيرة، وسط ما وصفوه بـ "تعنت" المسئولين في الاستجابة لمطلبهم الوحيد وهو إيجاد سكن بديل لما هدم مؤخرًا.

 

عشرات الأسر وقفت أمام مكتب النائب العام بدار القضاء العالي، مطالبين بالتحقيق السريع من قبل النائب العام في تجاوزات قسمي حي السلام والمرج.

 

"يا عالم حسوا بينا"، تلك كانت صرخة سيدة منتقبة وقفت تروي مأساتها، متهمة قسم شرطة المرج بالاعتداء عليها وضربها لمجرد مطالبتها بسكن بديل للعشة التي تم هدمها من قبل الشرطة، على حد قولها.

 

تقول عائشة إنها لا تطلب سوى إنقاذهم من العيش في الشوارع وعلى الأرضفة، وتتواصل قائلاً: "بناكل من الزبالة أنا وأولادي وأحتاج فقط إلى سكن بدلاً لما هدمته الشرطة".

 

تضيف عائشة أنه عقب سقوط كوبري عزبة النخل، اعتدت الشرطة عليهم بالضرب والشتائم وهدمت العشش وأخرجت الأهالي منها، على حد قولها.

 

نفس الاتهامات وجهتها راوية، إحدى ساكني العشش، لأفراد قسم شرطة المرج بالاعتداء عليها، موضحة أنه عقب المبيت يومًا في الشارع قاموا بنقلها بصحبة أولادها الاثنين بسيارة القمامة إلى حي السلام، على حد قولها، مشيرة إلى أنه تم استضافتهم 15 يومًا، متسائلة، "بعد انتهاء الـ 15 يومًا اين سنذهب بأولادنا"، مختتمة حديثها بقول "حسبd الله ونعم الوكيل هروح فين أنا وعيالي ."

 

يقول أحمد إسماعيل، أحد أهالي العزبة، إنه على الرغم من تعرضهم للموت عقب سقوط الكوبري فوق رءوسهم، اتهمتهم الشرطة بالتسبب في إسقاط الكوبري، قائلاً، "إحنا معناش حتى الهدوم ولا البطاطين وبنام في الشارع، ومعندناش بديل".

 

فيما جلست بجانبه سيدة عجوز أمام دار القضاء العالي تقول إن الشرطة أجبرتهم على التوقيع على عدد من الأوراق دون علمهم بطبيعة هذه الأوراق، مؤكدة أنه لا يوجد من يهتم بحصولهم على السكن عقب هدم العشش، وتشير إلى أن الحي رفض تسليم الأهالي الشقق بدعوى عدم الانتهاء منها.

 

تلك المعاناة التي يعيشها أهالي عزبة النخل، مازالت مستمرة منذ سقوط أجزاء من كوبري «الشيخ منصور» الواصل بين المرج وعزبة النخل، في  صباح الثلاثاء 11 فبراير الجاري، واندلاع حريق في العشش الموجودة أسفله ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة اثنين.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=MZtW5pGjUVQ

اقرأ أيضا:

إزالة عشش عزبة النخل.. والأهالي: "شردونا"

بعد عزبة النخل.. الأمن يزيل "منشية فؤاد" بالقوة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان