رئيس التحرير: عادل صبري 09:26 صباحاً | الثلاثاء 11 مايو 2021 م | 29 رمضان 1442 هـ | الـقـاهـره °

بواليا يفك النحس.. الأهلي يتصدر مجموعته بثلاثية في شباك المريخ

بواليا يفك النحس.. الأهلي يتصدر مجموعته بثلاثية في شباك المريخ

ستاد مصر العربية

الاهلي يحقق فوزا هاما على المريخ السوداني

بواليا يفك النحس.. الأهلي يتصدر مجموعته بثلاثية في شباك المريخ

محمد عبد الغني 16 فبراير 2021 23:24

 

حقق الأهلي فوزا مهما على نظيره المريخ السوداني، اليوم الثلاثاء، بثلاثية نظيفة، وذلك في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

وإلى جانب الأهلي والمريخ، يلعب نادي سيمبا التنزاني وفيتا كلوب الكونغولي في المجموعة الأولى للنسخة الحالية من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

وجاءت أهداف الأهلي، عن طريق محمد مجدي "أفشة"، ثم أضاف محمود عبدالمنعم "كهربا" الهدف الثاني، وبينما جاء الهدف الثالث عن طريق والتر بواليا.

 

 

تصدر المجموعة
 

واستطاع الاهلي حمل لقب "الأميرة السمراء" ، فرض سيطرته من البداية، ليحتل صدارة المجموعة الأولى، برصيد 3 نقاط، لتكون المباراة دفعة معنوية كبيرة للاعبين، لمواصلة المشوار الأفريقية.


ويعيش الشياطين الحمر حالة من النشوة بعد حصد الميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية، قطر 2020، والتي أسدل الستار عليها قبل أيام قليلة.

 

ويتفوق الأهلي بفارق الأهداف عن سيمبا التنزاني الذي فاز خارج ملعبه 1-0 أمام فيتا كلوب الكونغولي في وقت سابق.


فيما يحتل المريخ المركز الرابع دون نقاط بعده خسارته اليوم، بينما يأتي فيتا كلوب الكونغولي في المركز الثالث دون نقاط أيضا.

 

وسيخرج الأهلي لملاقاة سيمبا التنزاني بملعب الأخير يوم الثلاثاء المقبل، في الجولة الثانية من المجموعة الأولى بدوري أبطال أفريقيا.

 


 

فك النحس

وشهدت المباراة تسجيل والتر بواليا هدفه الأول مع الأهلي، بعدما أحرز الهدف الثالثا لفريقه، حيث خاض المهاجم الجديد 8 مباريات سابقة بالقميص الأحمر لكنه لم يتمكن من التهديف.

 

واحتاج بواليا لنحو 508 دقائق مع الأهلي ليتمكن من تسجيل أولى أهدافه، منذ انضمامه للأحمر قادمًا من فريق الجونة.


وكان الأهلي تعاقد مع اللاعب الزامبي والتر بواليا لمدة 4 مواسم، تبدأ مطلع يناير 2021.


وكان بواليا انضم إلى صفوف الجونة في المريكاتو الصيفي عام 2019، وشارك مع الفريق الساحلي في 30 مباراة خلال موسم 2019-2020 استطاع تسجيل 13 هدفا وصناعة هدف وحيد.

 

 

تأكيد التفوق الأهلاوي
 

وبعد الفوز اليوم، عزز الأهلي تفوقه خلال مواجهاته المباشرة مع المريخ السوداني، حيث تقابل الفريقان في 7 مباريات، من بينها 5 مباريات في دوري أبطال إفريقيا في نسختي 1983 و2002، و2021، ومباراتين في نسخة 1993 من بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس.

 

وتمكن الأهلي من تحقيق الانتصار في 5 مناسبات، مقابل تعادل وحيد بين الفريقين، وتمكن المريخ من تحقيق فوز واحد.

وحقق المريخ فوزه الوحيد على الاهلي، وهو الفوز التاريخي كونه أول نادٍ سوادني يفوز على المارد الأحمر في تاريخ البطولات الإفريقية، والذي جاء في الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2002.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان