رئيس التحرير: عادل صبري 09:35 مساءً | الثلاثاء 13 أبريل 2021 م | 01 رمضان 1442 هـ | الـقـاهـره °

صراع الهدافين في أوروبا.. صلاح يتألق ولوكاكو يتحدى رونالدو

صراع الهدافين في أوروبا.. صلاح يتألق ولوكاكو يتحدى رونالدو

ستاد مصر العربية

صراع في الدوريات الأوروبية على لقب الهداف

صراع الهدافين في أوروبا.. صلاح يتألق ولوكاكو يتحدى رونالدو

محمد عبد الغني 15 فبراير 2021 10:55

 

يتواصل الصراع بين نجوم الدوريات الأوروبية الكبرى، على لقب الهداف لهذا الموسم، حيث تحتدم المنافسة بين اكثر من لاعب للتتويج باللقب في نهاية المطاف.

ويستمر حاملو لقب هداف الموسم الماضي في المنافسة والتواجد هذا العام، لكن الرؤية لم تتضح بعد، نظرا لتقارب الأرقام بين هدافي تلك الدوريات.
 

هدافو البريميرليج


البداية من الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يحلق النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول، في صدارة ترتيب هدافي البريميرليج هذا الموسم، وذلك على الرغم من تراجع نتائج الفريق.

 

وتمكن الفرعون المصري من التسجيل في الهزيمة الثالثة على التوالي التي يتعرض لها ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز بنتيجة 1-3، أول أمس ضمن الجولة الـ24 من المسابقة.

 

ورفع صلاح رصيد من بعد هدفه في ليستر سيتي إلى 17 هدفا في الموسم الحالي، ليحتل صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

ويلاحق صلاح النجم البرتغالي برونو فرنانديز الذي سجل هدفا قاد به فريقه مانشستر يونايتد للتعادل 1-1 مع وست بروميتش ألبيون في نفس الجولة.

 

ووصل اللاعب البرتغالي بهذا الهدف إلى 14 هدفا، لينفرد بالمركز الثاني في جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الحالي.

 

وتفوق فرنانديز على كل من الإنجليزي دومينيك كالفيرت ليوين، مهاجم إيفرتون، ومواطنه هاري كين، نجم توتنهام، وزميله الكوري الجنوبي سون هيونج مين، حيث سجل كل منهم 13 هدفا.


يذكرأن مهاجم ليستر سيتي، جيمي فاردي، توج بلقب هداف الدوري الإنجليزي، للمرة الأولى في مسيرته الموسم الماضي، حيث نال جائزة الحذاء الذهبي برصيد 23 هدفا.

 

 

هدافو الليجا
 

أما في الدوري الإسباني، فيحتل النجم الأوروجواياني لويس سواريز، مهاجم أتلتيكو مدريد، صدارة ترتيب هدافي الليجا برصيد 16 هدفا، بفارق هدف أمام الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة.

 

فيما يزحف الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، نحو صدارة ترتيب هدافي الدوري الإسباني خلال الموسم الحالي.

 

وسجل بنزيما هدفا قاد به ريال مدريد للفوز على فالنسيا بنتيجة 2-0، خلال المباراة التي جمعت بينهما في الجولة الـ23 من منافسات الدوري الإسباني.

 

ورفع المهاجم الفرنسي رصيده من الأهداف إلى 12، ليحتل المركز الرابع في جدول ترتيب هدافي الدوري الإسباني، بالتساوي مع جيرارد مورينو، مهاجم فياريال.

 

ويتأخر بنزيما بفارق هدف خلف المغربي يوسف النصيري، مهاجم إشبيلية، الذي يحتل المركز الثالث برصيد 13 هدفا.
 

جدير بالذكر أن ليونيل ميسي، نجم برشلونة، كان قد توج الموسم الماضي بجائزة لقب هداف الدوري الإسباني بعدما سجل 25 هدفًا.

 

هدافو الكالتشيو
 

وفي الدوري الإيطالي، يبدو الصراع على أشد، حيث يطارد البلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم إنتر ميلان، البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس، على صدارة ترتيب هدافي الكالتشيو.

 

وسجل لوكاكو هدفين قاد بهما إنتر ميلان للتقدم 2-0 على لاتسيو، خلال المباراة التي تجمع بينهما في الجولة الـ22 من منافسات الدوري الإيطالي.

 

الهدف الثاني الذي سجله لوكاكو كان رقم 300 على مدار مسيرته الكروية، سواء مع الفرق التي لعب لها، أو المنتخب البلجيكي.

 

وبات لوكاكو ثالث أصغر لاعب يسجل 300 هدف في مسيرته، عن عمر 27 عاما، خلف الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، (25 عاما)، ورونالدو (27 عاما).

 

وبهذين الهدفين، قفز لوكاكو إلى صدارة ترتيب هدافي الدوري الإيطالي خلال الموسم الحالي برصيد 16 هدفا.

 

وتساوى المهاجم البلجيكي مع رونالدو، الذي يحتل صدارة ترتيب هدافي الدوري الإيطالي خلال الموسم الحالي برصيد 16 هدفا أيضا.

 

في المقابل، تفوق لوكاكو على السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم ميلان، والإيطالي تشيرو إيموبيلي، مهاجم لاتسيو، حيث سجل كل منهما 14 هدفا.

يذكر أن تشيرو إيموبيلي توج بلقب هداف الدوري الإيطالي الموسم الماضي برصيد 35 هدفا بعد منافسة شديدة مع البرتغالي كريستيانو رونالدو.
 

 

هدافو البوندسليجا

 

يتربع النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي على صدارة هدافي الدوري الألماني بـ26 هدفا رغم فشله في إحراز أي هدف في مباراة الجولة الـ20، والتي انتهت بفوز بايرن ميونيخ على هيرتا برلين بهدف نظيف سجله الفرنسي كنجسلي كومان.

 

وسجل إرلينج هالاند هدفا لبوروسيا دورتموند في مباراة هوفنهايم التي انتهت بالتعادل 2-2، حيث رفع رصيده إلى 15 هدفا، وواصل أندريه سيلفا ملاحقة ليفاندوفسكي بهدف في فوز فرانكفورت على كولن بثنائية نظيفة، ليصل إلى الهدف رقم 18

 

وكان روبرت ليفاندوفسكي قد حقق لقب هداف البوندسليجا في الموسم الماضي بعد أن أحرز 34 هدفا، بينما حل تيمو فيرنر ثانيا برصيد 28 هدفا. 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان