رئيس التحرير: عادل صبري 07:50 صباحاً | السبت 06 مارس 2021 م | 22 رجب 1442 هـ | الـقـاهـره °

أبرزها أزمة التحكيم.. عوامل تشعل مواجهة الأهلي وبيراميدز

أبرزها أزمة التحكيم.. عوامل تشعل مواجهة الأهلي وبيراميدز

ستاد مصر العربية

مواجهة مرتقبة بين الأهلي وبيراميدز

أبرزها أزمة التحكيم.. عوامل تشعل مواجهة الأهلي وبيراميدز

محمد عبد الغني 26 يناير 2021 10:55


ستكون جماهير الكرة المصرية اليوم الثلاثاء على موعد مع مواجهة من العيار الثقيل، حينما يلتقي الأهلي مع نظيره بيراميدز، على ملعب الدفاع الجوي، ضمن مباريات الجولة العاشرة من الدوري المصري الممتاز.


ودائما ما تشهد مباراة الفريقين إثارة وندية منذ ظهور بيراميدز في الدوري المصري، حيث أصبح الفريق السماوي يمثل عقبة كبيرة امام المارد الأحمر.


وهناك بعض العوامل التي تزيد من إثارة مباراة الليلة بين الأهلي وبيراميدز والتي ستقام في تمام السابعة والنصف مساء. 

الحفاظ على الصدارة
 

يدخل الأهلي مباراة الليلة وسط حالة من الاستقرار حيث استعدت كتيبة الشياطين الحمر جيدا لمباراة اليوم وتحدث المدير الفني بيتسو موسيماني مع لاعبي الفريق أثناء آخر مران قبل الدخول في المعسكر وحثهم على أهمية التركيز وتسجيل الأهداف مبكرا وتقليل الأخطاء.
 

وحقق المارد الأحمر فوزا صعبا في المباراة الأخيرة له في الدوري بعدما انتصر على المقاولون العرب، حيث كان متأخرا بهدفين وعادل النتيجة، وتقدم وحسم المباراة لصالحة بنتيجة 3-2.
 

كما يدخل الأهلي مباراة بيراميدز وهو في صدارة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 20 نقطة، بالتساوي مع الزمالك في  عدد النقاط.

صحوة منتظرة
 

في المقابل تسعى كتيبة فريق بيراميدز إلى تحقيق الفوز اليوم، والعودة إلى الانتصارات وتصحيح المسار، خاصة بعد تراجع أداء ونتائج الفريق خلال الفترة الأخيرة.

ويمر الفريق السماوي بفترة صعبة على مستوى النتائج، حيث خاض 6 مباريات فاز في مباراتين فقط، وتعادل في ثلاثة وخسر في لقاء وحيد ويحتل المركز الخامس برصيد 13 نقطة.


الفوز اليوم على الأهلي يسكون بمثابة صحوة وعودة الفريق إلى المسار الصحيح، وخطوة نحو التقدم للمنافسة على الدوري.
 

 

أزمة التحكيم

تشهد الساحة الكروية حاليا أزمة كبيرة بسبب الأخطاء التحكيمية، في العديد من المباريات، ومن بينها مباريات الأهلي وبيراميدز مؤخرا.

كما تسبب التخبط في اتخاذ القرارات من جانب اتحاد الكرة، في حالة من الغضب الجماهيري، خصوصا بعد واقعة إيقاف محمد الشناوي ثم تخفيفها.

وكانت اللجنة الثلاثية قد قررت إيقاف الشناوي 4 مباريات بسبب سوء سلوكه تجاه حكم مباراة فريقه أمام البنك الأهلي، لكن اللجنة تراجعت وخففت العقوبة إلى مباراة واحدة ليلحق بمباراة بيراميدز 

وأعلنت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، في وقت سابق عن طاقم تحكيم مباراة الأهلي وبيراميدز، حيث يدير اللقاء حكم الساحة جهاد جريشة.

 

ويساعده سمير جمال حكم مساعد أول وأحمد توفيق حكم مساعد ثاني، والحكم الرابع عبد العزيز السيد.، فيما سيكون حكم الفيديو طارق مجدي.

 

مواجهات الأهلي وبيراميدز
 

تعد مباراة اليوم هي الـ11 في تاريخ مواجهات الأهلي وبيراميدز، حيث التقى الفريقان في 10 مباريات سابقة، منهم مباراتين بكأس مصر و8 بالدوري الممتاز.


وخلال المباريات العشر التي جمعت بين الفريقين 5 منهم خاضها بيراميدز تحت مسماه السابق "الأسيوطي سبورت" ومثلهم بمسماه الحالي.

 

وشهدت المواجهات الخمسة الأولى تفوق أهلاوي على حساب بيراميدز بمسماه السابق، إذ حقق الأحمر الانتصار 3 مرات منهم مرة بخماسية نظيفة، في حين تفوق بيراميدز في مواجهة وحيدة كانت بكأس مصر وحسم التعادل نتيجة أول لقاء جمع الطرفين.

 

أما عن المواجهات الخمسة الأخيرة بالاسم الجديد لبيراميدز، فكان التفوق للأخير بـ 3 انتصارات متتالية ثم عودة الأهلي من جديد للفوز في الدور الأول لدوري الموسم الماضي، قبل أن يحسم التعادل السلبي مرة أخرى نتيجة آخر مواجهة على غرار اللقاء الأول بينهما.

 

وفي مجمل اللقاءات تفوق الأهلي في 4 مباريات كما انتصر بيراميدز في 4 أيضا ، وحسم التعادل نتيجة مباراتين، وسجل الأهلي 10 أهداف وأحرز بيراميدز 6.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان