رئيس التحرير: عادل صبري 01:35 صباحاً | الاثنين 08 مارس 2021 م | 24 رجب 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| القائمة الكاملة تشعل منافسة نجوم الأهلي قبل المونديال

فيديو| القائمة الكاملة تشعل منافسة نجوم الأهلي قبل المونديال

ستاد مصر العربية

فريق الأهلي خلال أحد تدريباته

فيديو| القائمة الكاملة تشعل منافسة نجوم الأهلي قبل المونديال

ضياء خضر 23 يناير 2021 14:51

يتواصل العد التنازلي لمشاركة فريق النادي الأهلي المنتظرة في بطولة كأس العالم للأندية، والمقرر إقامتها في دولة قطر خلال الفترة من 4 وحتى 11 فبراير المقبل.

 

ويشارك الأهلي في مونديال الأندية بصفته حامل لقب النسخة الأخيرة من بطولة دوري أبطال أفريقيا، ومن المقرر أن يفتتح الفريق مشواره في البطولة بمواجهة فريق الدحيل القطري – ممثل الدولة المستضيفة – يوم 4 فبراير في إطار الدور الثاني للبطولة.

 

وفي حال نجح الأهلي في تخطي عقبة الدحيل يتأهل لمواجهة بايرن ميونيخ الألماني يوم 8 فبراير في الدور نصف النهائي للمونديال.

 

قائمة كاملة

 

ويوم أمس أعلن النادي الأهلي بشكل رسمي عن استقرار الجهاز الفني للفريق الأحمر على اصطحاب جميع لاعبي الفريق ضمن البعثة الرسمية التي ستسافر إلى قطر للمشاركة في مونديال الأندية.

 

وفي تصريحات نقلها الموقع الرسمي للنادي الأهلي كشف سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي أن قرار اصطحاب جميع لاعبي الفريق ضمن البعثة الرسمية جاء بعد التعديل الذي طرأ على لائحة البطولة عن طريق الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

 

وبحسب التعديل المشار إليه يحق لكل فريق مشارك في مونديال الأندية تعديل قائمته قبل انطلاق البطولة بـ24 ساعة أو أثناء منافسات البطولة نفسها، حال تعرض لاعبيه لأي أمور قهرية تمنحه وقتها أحقية الاستبدال في قائمته.

 

 

أزمة تلاشت

 

وكان الجهاز الفني لفريق النادي الأهلي يقف على أعتاب موقف محير بسبب قائمة الفريق التي ستشارك في مونديال الأندية بقطر.

 

وفي إوائل الشهر الجاري أرسل النادي قائمته المبدئية والتي ضمت 35 لاعبًا، وكان مفترضًا أن يستقر النادي على 23 لاعبًا فقط يمثلون القائمة النهائية للفريق، وذلك وفقًا للاشتراطات السابقة التي تم التراجع عنها في وقت لاحق.

 

ووفقًا للاشتراطات القديمة كان الجهاز الفني للأهلي سيضطر لاستبعاد نحو 12 لاعبًا أي ما يتخطى قوام فريق كامل من قائمته المبدئية، لكن بعد التعديل الأخير في لوائح البطولة تخطى الجهاز الفني للأهلي هذا المأزق بعدما بات بمقدوره اصطحاب جميع اللاعبين إلى قطر ومشاركتهم جميعًا في التدريبات هناك.

 

 

منافسة مستمرة

 

سفر فريق النادي الأهلي بقائمته الكاملة إلى قطر لخوض بطولة كأس العالم للأندية، يضمن استمرار حالة المنافسة بين كافة لاعبي الفريق حتى اللحظات الأخيرة قبل انطلاق البطولة على أمل الدخول في حسابات الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق.

 

ولن يكون هناك أي مجال للتراخي بين لاعبي الأهلي حتى من العناصر أصحاب الحظوظ الأقل في المشاركة بمباريات المونديال، خصوصًا وأن الظروف قد تضطر المدرب للاعتماد على أي لاعب حال حدوث أي أمور قهرية - مثل الإصابة أو المرض - قد تبعد لاعب أو أكثر من حسابات الجهاز الفني.

 

 

تعويض معنوي

 

وحتى في حال وجد بعض اللاعبون أنفسهم خارج حسابات الجهاز الفني في مونديال الأندية، سيكون التواجد مع الفريق في الحدث العالمي فرصة تاريخية في مسيرة كل لاعب منهم، خصوصًا وأن الفريق الأحمر يعود للمشاركة في البطولة بعد غياب لعدة سنوات وتحديدًا منذ نسخة عام 2013.

 

وفي كل الأحوال يبقى التواجد مع الفريق ضمن معسكره المنتظر في قطر أفضل لأي لاعب سيتم استبعاده من البقاء في القاهرة لخوض التدريبات بشكل منفرد بملعب النادي.

 

وسبق لفريق النادي الأهلي المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 5 مرات أعوام 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، وشهدت نسخة 2006 الإنجاز الأفضل للأهلي في تاريخه ببطولة مونديال الأندية حيث توج وقتها الفريق الأحمر بالميدالية البرونزية بعد احتلاله المركز الثالث.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان