رئيس التحرير: عادل صبري 03:31 صباحاً | الاثنين 08 مارس 2021 م | 24 رجب 1442 هـ | الـقـاهـره °

أفشة.. ساحر الأهلي ومعشوق الجماهير

أفشة.. ساحر الأهلي ومعشوق الجماهير

محمد علاء 23 يناير 2021 14:27

تصدر محمد مجدي أفشة، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، المشهد الرياضي في الأيام الماضية، خصوصًا في ظل نجاحه في إنقاذ المارد الأحمر في العديد من المباريات بفضل أهدافه الحاسمة.

 

أهداف أفشة جعلته يدخل قلوب جماهير النادي الأهلي بسرعة كبيرة، وازداد حب الجماهير بعد المباراة الشهيرة في نهائي دوري أبطال أفريقيا والتي اشتهر اللاعب بها بعبارة "القاضية ممكن".

 

القاضية ممكن

استطاع الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء، التتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا على حساب فريق الزمالك، في المباراة التي أحرز فيها أفشة هدف الفوز والتتويج لفريقه بالأميرة السمراء.

 

هدف أفشة كان بمثابة ضربة ثلاثية، خصوصًا وأنها ساهم في تأهل الشياطين الحمر إلى كأس العالم للأندية، إضافة إلى أنه هدف الفوز على الغريم التقليدي للزمالك، فضلاً عن حصد اللقب الغائب عن الفريق منذ عام 2013.

 

وتمكن اللاعب الذي لقب بمعشوق الأهلاوية، في قلب الطاولة في مباراة فريقه أمام المقاولون بعدما استطاع إحراز هدف الفوز للأهلي على الذئاب، لتنتهي النتيجة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

 

تميمة موسيماني

يعتمد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على محمد مجدي أفشة، بشكل أساسي في المباريات، حيث أصبح تميمة الحظ بالنسبة له.

 

ويشارك قفشة في مركز صانع الألعاب، إلا أنه يجيد أيضًا اللعب في أكثر من مركز سواء لاعب الوسط الهاجم، أو الاعتماد عليه في مركز الجناح، خصوصًا في ظل سرعاته.

 

وشارك محمد مجدي قفشة مع النادي الأهلي في 52 مباراة حتى الآن سواء على المستوى الأفريقي أو المحلي، حيث سجل 10 أهداف وصنع 14 آخرين.

خليفة السعيد

ازداد حب جماهير النادي الأهلي إلى محمد مجدي قفشة ، لاسيما وأنه جاء في توقيت يبحث فيه الفريق عن بديل عبدالله السعيد، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، والذي رحل عن الفريق بشكل غير لائق.

 

ووقع عبدالله السعيد إلى نادي الزمالك، الأمر الذي جعل مجلس إدارة النادي الأهلي، يصدر قرارًا بعرضه للبيع.

وتمكن محمد مجدي قفشة، أن يسد جزء من مركز عبدالله السعيد، إلا أنه مازال ينقصه بعض الخبرات التي تجعله صانع الأول في مصر وليس الأهلي فحسب.

 

مع الفرق الأخرى

شارك قفشة مع بيراميدز في 24 مباراة خلال الموسم الماضي، استطاع أن يسجل 6 أهداف ويصنع 7 آخرين، ليضع بصمته على 13 هدافاً لفريقه، قبل أن ينتقل إلى محطته الأخيرة حالياً النادي الأهلي.

 

تنقل قفشة بين عدد قليل من الأندية قبل الاستقرار في النادي الأهلي، حيث انضم صانع ألعاب الفريق البترولي إلى نادي الرجاء في يناير 2015، قبل أن يعود إلى إنبي بعد قطع إعارته، ومنه انضم إلى بيراميدز.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان