رئيس التحرير: عادل صبري 01:50 صباحاً | الخميس 04 مارس 2021 م | 20 رجب 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو | رونالدو يتربع على عرش كرة القدم.. كيف وصل إلى القمة؟

فيديو | رونالدو يتربع على عرش كرة القدم.. كيف وصل إلى القمة؟

ستاد مصر العربية

كريستيانو رونالدو نجم فريق يوفنتوس

فيديو | رونالدو يتربع على عرش كرة القدم.. كيف وصل إلى القمة؟

محمد عبد الغني 21 يناير 2021 13:10

 

لا يتوقف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أبدا عن السير إلى الإمام، يسعى كل يوم إلى إضافة إنجاز جديد رغم بلوغه الـ36 عاما لكنه يأبى الاستسلام لتقدم العمر، حتى تربع على عرش لاعبي العالم كأفضل هداف في تاريخ كرة القدم على مر العصور، إنه "الدون" يا سادة.

استطاع "صاروخ ماديرا" كتابة تاريخ جديد ليحفر اسمه بحروف من ذهب في سجل أساطير كرة القدم، بعدما تمكن داهية يوفنتوس الإيطالي من أن يصبح أكثر من سجل أهدافا على الإطلاق في تاريخ كرة القدم.

وقاد رونالدو فريقه يوفنتوس إلى الفوز على نابولي عقب تسجيله هدفا ضمن ثنائية السيدة العجوز في بطولة كأس السوبر الإيطالي.

 

وحصدت كتيبة الإيطالي أندريا بيرلو كأس السوبر الإيطالي، للمرة التاسعة في تاريخها بعد الفوز نابولي بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأحد على ستاد "مابي" بمدينة "ريجيو إميليا".

 

وأحرز رونالدو الهدف الأول لليوفي، فيما سجل زميله في الفريق ألفارو موراتا هدف يوفنتوس الثاني في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع من هجمة مرتدة.

 

 

مسيرة أهداف

 

تمكن كريستيانو رونالدو من إحراز 658 هدفا خلال مشواره الكروي بقميص كل الأندية التى لعب لها سواء مع سبورتنج لشبونة البرتغالي، أو مانشستر يونايتد الإنجليزي، أول ريال مدريد وأخيرا يوفنتوس.

كما استطاع الدون تسجيل 102 هدف بقميص منتخب البرتغال، فى 170 مباراة.

 

وبتسجيله هدفا في ناولي ، يصعد رنالدو إلى القمة متفوقا على جوزيف بيكان المهاجم التشيكي النمساوي والذي أحرز 759 هدفا خلال الفترة ما بين العام 1931 و العام 1955.

 

ومع وصوله إلى الهدف رقم 760 هدفا يبح رونالدو أفضل هداف في تاريخ كرة القدم، ليضيف إنجاز جديد لمسيرته المليئة بالإنجازات والألقاب الفردية، كما لا يزال أمامه الوقت ليعزز هذا الرقم القياسي، لاسيما في ظل استمرار تألقه داخل المستطيل الأخضر.

 

وفي وقت سابق رد رونالدو على سؤال حول حلمه الكبير الذي يسعى لتحقيق قبل الاعتزال، قائلا: "هدفي وأتخيله بعيون مغلقة، يتمثل في مستقبل رائع للغاية، فزت (مع منتخب البرتغال) بيورو 2016، والآن نرغب في الفوز بكأس العالم وهدفي هو الانتصار دائما مع البرتغال".

 

 

قائمة الهدافين
 

 

رونالدو استطاع التربع على عرش قائمة أفضل الهدافين في تاريخ كرة القدم في المباريات الرسمية، بعدما فض شراكته مع اللاعب النمساوي-التشيكي، جوزيف بيكان، الذي سجل 759 هدفا في مسيرته، وكان يتقاسم مع "الدون" لقب أفضل هداف في التاريخ.

 

وعلى الرغم من أن أقرب ثلاثة لاعبين من رونالدو في قائمة أفضل الهدافين في تاريخ كرة القدم، لم يعد بمقدورهم زيادة غلتهم التهديفية بحكم اعتزالهم اللعبة، وهم بيكان (759 هدفا)، والبرازيلي بيليه (757 هدفا)، ومواطنه روماريو (743 هدفا)، فإن بقاء "الدون" على عرش هذه القائمة قد لا يدوم طويلا.
 

فصاحب المركز الخامس في القائمة، النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، الذي يدافع حاليا عن ألوان نادي برشلونة ويملك في رصيده 719 هدفا، قادر على اللحاق برونالدو وتحطيم رقمه القياسي.

 

ويصغر ميسي (33 عاما) غريمه رونالدو بأكثر من عامين، وهو ما يدركه الأخير وسيكثف جهوده للاستمرار أطول وقت ممكن في الملاعب حتى يسجل أكبر عدد من الأهداف التي تجعله أعظم هدافي العالم بلا منازع.

 

 

وكان رونالدو تفوق في عدد الأهدافعلى بيليه وفي الثالث من يناير الجاري، حيث يمتلك أسطورة الكرة العالمية والبرازيلية والحاصل على لقب بطولة كأس العالم 3 مرات 757 هدفا.

وأصبح بيليه في المركز الثاني في القائمة وذلك في أعقاب هدفه في مباراة بين يوفنتوس وأودينيزي في الدوري الإيطالي والتي انتهت لصالح البيانكونيري بأربعة أهداف مقابل هدف.

 

تفوق محلي
 

ورفع رونالدو رصيده من الأهداف هذا الموسم إلى رقم 20 في جميع البطولات التي شارك فيها مع "اليوفي" خلال الموسم الحالي، مقسمة بين 15 هدفا في الدوري الإيطالي و4 في دوري أبطال أوروبا، وذلك للموسم الـ15 على التوالي.

 

ويتربع كريستيانو رونالدو (35 عاما) على عرش صدارة هدافي الدوري "الكالتشيو"، برصيد 15 هدفا (ولدى فريقه مباراة مؤجلة ضد نابولي)، ويليه كل من الثلاثي، السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم ميلان، والإيطالي شيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو، والبلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم إنتر ميلان، برصيد 12 هدفا لكل منهم.

 

يذكر أن رونالدو جاء ثانيا في ترتيب هدافي الدوري الإيطالي في الموسم الماضي، برصيد 31 هدفا، بعد ماكينة الأهداف شيرو إيموبيلي، نجم لاتسيو، بـ36 هدفا.

 

ولعب كريستيانو رونالدو 45 مباراة في كل البطولات خلال عام 2020 سواء مع يوفنتوس أو منتخب البرتغال، تمكن من تسجيل 44 هدفا، بمعدل 0.98 هدف في المباراة الواحدة، وصناعة 7 أهداف أخرى لزملائه.

 

كما تسلم كريستيانو رونالدو جائزة أفضل لاعب في القرن الحالي (من 2000 حتى 2020)، في حفل جوائز «جلوب سوكر»، بمدينة دبي الإماراتية، فيما سيطر ليفاندوفسكي أيضا على جائزة أفضل لاعب في العام الحالي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان