رئيس التحرير: عادل صبري 01:33 صباحاً | الخميس 04 مارس 2021 م | 20 رجب 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| تحديات تنتظر الأهلي في موقعة «ذئاب الجبل»

فيديو| تحديات تنتظر الأهلي في موقعة «ذئاب الجبل»

ستاد مصر العربية

جانب من لقاء سابق بين الأهلي والمقاولون العرب

فيديو| تحديات تنتظر الأهلي في موقعة «ذئاب الجبل»

ضياء خضر 21 يناير 2021 11:10

اختبار جديد يخوضه فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي في الخامسة مساء اليوم، عندما يستضيف فريق المقاولون العرب بملعب استاد السلام، في مستهل منافسات الجولة التاسعة لبطولة الدوري الممتاز.

 

ورغم الفوارق الكبيرة بين فريق النادي الأهلي وفريق المقاولون منافسه في مباراة اليوم، إلا أن الفريق الأحمر سيكون على موعد مع عدة تحديات في المباراة المنتظرة أمام "ذئاب الجبل"، ويستعرض "مصر العربية" أبرز تلك التحديات في السطور التالية..

 

استعادة الانتصارات

 

يدخل الأهلي مباراة اليوم وهو متطلع لطي صفحة التعادل المخيب الذي سقط في فخه بالجولة الماضية أمام فريق البنك الأهلي.

 

ويسعى الأهلي لتحقيق الفوز في لقاء اليوم وتفادي الاستمرار ضحية لفخ النتائج السلبية، والذي كلف الفريق حتى الآن فقدان 4 نقاط خلال 7 مباريات فقط خاضها حتى الآن بالدوري بعد تعادله سلبيًا مع فريقي وادي دجلة وأخيرًا البنك الأهلي.

 

ويأمل الفريق الأحمر في بدء سلسلة انتصارات جديدة تكون حلقتها الأولى في مباراة اليوم أمام المقاولون العرب، بعدما أوقف فريق البنك الأهلي سلسلة انتصارات الفريق السابقة والتي حقق خلالها الأهلي 3 انتصارات متتالية على مستوى كافة البطولات.

 

 

استرداد الصدارة

 

ويستهدف فريق النادي الأهلي الخروج من مباراة اليوم وهو متربع على قمة ترتيب الدوري، والتي فقدها بعد تعادله في الجولة الماضية مع فريق البنك الأهلي.

 

ويحتل فريق النادي الأهلي حاليًا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري برصيد 17 نقطة، متأخرًا بفارق نقطتين عن فريق الزمالك متصدر الترتيب بـ 19 نقطة.

 

وسيضمن الأهلي في حال فوزه بلقاء اليوم استرداد صدارة ترتيب الدوري ولو بشكل مؤقت، على أمل تعثر الزمالك في مباراته المنتظرة بعد يومين أمام فريق أسوان في إطار الجولة ذاتها، وهو ما سيضمن للأهلي وقتها تقاسم الصدارة على الأٌقل مع الزمالك حال تعادل الأخير مع أسوان، أو الانفراد بالصدارة حال خسارة الفريق الأبيض أمام ممثل الصعيد.

 

 

غياب الشناوي

 

يخوض فريق النادي الأهلي مباراة اليوم في غياب قائده وحارس مرماه الأمين محمد الشناوي، والذي تم معاقبته بالإيقاف لمباراة واحدة بجانب تغريمه مبلغ 50 ألف جنيه بسبب ارتكابه سلوك غير رياضي تجاه حكم مباراة الفريق الماضية بالدوري.

 

وفي ظل غياب الشناوي من المنتظر أن يعتمد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الأهلي على الحارس الثاني علي لطفي، والذي سيخوض لقاءه الرسمي الثاني مع الفريق في الموسم الحالي.

 

ولن تكون مهمة الحارس علي لطفي في لقاء اليوم سهلة بأي حال من الأحوال، ليس لمجرد الفارق في المستوى بينه وبين زميله الموقوف محمد الشناوي فقط، وإنما بسبب افتقاده حساسية المشاركات الرسمية بعض الشيء، بجانب وجود عدد من اللاعبين المميزين في الخط الهجومي لفريق المقاولون وفي مقدمتهم المهاجم التونسي المخضرم سيف الدين الجزيري.

 

 

انتفاضة الذئاب

 

ومن ضمن التحديات التي سيواجهها فريق النادي الأهلي في مباراة اليوم رغبة الصحوة الموجودة لدى فريق المقاولون، والذي يتطلع لطي صفحة النتائج المخيبة التي لازمته منذ بداية الموسم.

 

ونجح فريق المقاولون في تحقيق انتصار ثمين على فريق الإسماعيلي في الجولة الماضية، وهو الانتصار الثاني للفريق في الموسم الحالي من بطولة الدوري، والأول للفريق بعد 4 مباريات متتالية لم يذق فيها الفريق طعم الفوز.

 

وسيكون فريق الأهلي مُطالب في لقاء اليوم بإحباط حلم مواصلة الانتفاضة الذي يسعى المقاولون لتحقيقه من خلال الفوز في المباراة أو إجبار الأهلي على التعادل.

 

ويحتل فريق المقاولون العرب حاليًا المركز الـ 12 في جدول ترتيب الدوري، وفي رصيده 7 نقاط حصدهم على مدار 7 مباريات بواقع انتصارين وتعادل وحيد و4 هزائم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان