رئيس التحرير: عادل صبري 01:45 صباحاً | الخميس 04 مارس 2021 م | 20 رجب 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| تعرف على الدحيل القطري.. منافس الأهلي في مونديال الأندية

فيديو| تعرف على الدحيل القطري.. منافس الأهلي في مونديال الأندية

ستاد مصر العربية

فريق الدحيل القطري

فيديو| تعرف على الدحيل القطري.. منافس الأهلي في مونديال الأندية

محمد عبد الغني 20 يناير 2021 14:12

وضعت قرعة كأس العالم للأندية 2020، النادي الأهلي في مواجهة عربية في مستهل مشواره خلال مشاركته السادسة في البطولة، قبل قبل المواجهة الأصعب حال تأهل إلى دور قبل النهائي. 

 

وسيصطدم الأهلي بالدحيل القطري في أولى المواجهات يوم 4 فبراير، على أن يلتقي الفائز مع بايرن ميونيخ الألماني بطل دوري أبطال أوروبا.

ستاد مصر العربية يلقي الضوء على فريق الدحيل القطري "منافس الأهلي" في أولى مباريات كأس العالم للأندية: 

 

 

تاريخ التأسيس
 

يعد نادي الدحيل منافس الأهلي الأول فيكأس العالم للأندية حديث العهد حيث أُنشئ عام 2009 تحت مسمى "لخويا"، ويقع في العاصمة القطرية الدوحة.

 

وتتمكن لخويا من اللعب في دوري نجوم قطر بعد فترة وجيزة من الإنشاء، حيث صعد في موسم 2011-12، وصار بعد ذلك أحد أهم أقطاب كرة القدم القطرية على الإطلاق.

 

وفي عام 2017، استحوذت إدارة لخويا على نادي الجيش بموافقة الأخير، ليُدمج الناديان سويًا تحت اسم "الدحيل"، المنطقة التي ينتميان لها داخل مدينة الدوحة.

 

وتحت المسمى الجديد، حصل الفريق على الدوري المحلي مرتين في موسمي 2017-2018 و2019-2020، وأصبح المنافس الأشرس للسد على البطولات المحلية، بعدما أخذ مكانة فريق الريان الذي تراجع بشكل ملحوظ.

 

 

إنجازات الدحيل

يعد الدحيل من أكثر الأندية القطرية تحقيقا للألقاب، بعدما فاز بلقب دوري نجوم قطر في سبع مناسبات آخرها نسخة الموسم الماضي.
 

كما حقق الدحيل لقب كأس أمير قطر في ثلاث مناسبات آخرها 2019، مع تحقيق لقب كأس قطر مرتين (2015-2018) وكأس الشيخ جاسم مرتين (2015-2016) وكأس ولي العهد ثلاث مرات.

 

الموسم الحالي

 

بدأ الفريق هذا الموسم متراجعا لكن عاد مرة أخرى وبدأ ينافس على اللقب، حيث يحتل حاليا المركز الثاني برصيد 28 نقطة وبفارق 10 نقاط عن السد المتصدر.

 

وتمكن السد من الفوز في 9 مباريات وتعادل في واحدة وهُزم في خمس من السد "مرتين" والسيلية والوكرة والغرافة، سجل الفريق 37 هدفًا وسكنت شباكه 21 هدفًا، وهدافه هو دودو الذي أحرز 10 أهداف حتى الآن.

 

كما خسر الفريق في الكأس من الخور، المتواضع الذي ينافس على الهبوط، بسداسية، وسط تباين واضح بين أداء الفريق في الموسم الحالي والموسم السابق.

 

 

تراجع آسيوي

 

أما على المستوى الآسيوي، فتراجع مستوى الفريق مع عودة منافسات دوري أبطال آسيا، حيث فشل في تجاوز دور المجموعات، رغم إقامة أغلب المباريات في بلاده، ليصعد التعاون السعودي وبيرسبوليس على حسابه.

 

ولا يظهر الدحيل في بطولة آسيا بثوب الكبار، وخرج من نسخة 2019 من دور الـ16 أمام مواطنه وغريمه السد.

 

القيادة الفنية

يقود فريق الدحيل فنيا المدرب الفرنسي ذو الأصول التونسية، صبري لموشيه، والذي يعرف قارة إفريقيا جيدا، باعتبار أنه تولى تدريب منتخب ساحل العاج لمدة عامين بين 2012-2014.


 

وكان الفريق القطري أنهى موسمه الماضي مع المدرب المغربي وليد الركراكي، قبل أن تتم إقالته بعد الخروج من بطولة دوري أبطال آسيا.
 

نجوم الدحيل 
 

يضم فريق الدحيل العديد من النجوم والأسماء الكبيرة بين صفوفه لاعل أبرزهم، المعز علي والذي يصنف باعتباره أحد أبرز المواهب في في المنطقة.
 

ويبلغ المعز 24 عاما وحقق رقما تاريخيا باعتباره أكثر من سجل في بطولة واحدة لكأس أمم آسيا، بتسجيله في نسخة 2019 تسعة أهداف، البطولة التي حققها منتخب قطر.
 

 

أيضا يبرز اسم مهدي بن عطية لاعب يوفنتوس الإيطالي السابق، كأحد أهم لاعبي الفريق بعدما انتقل للدحيل في 2019، ونجح في التأقلم مع الفريق عكس زميله الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الذي فسخ عقده بعد 6 أشهر.

 

كذالك المهاجم البرازيلي أيدميلسون جونيور هداف الفريق في الدوري المحلي برصيد 9 أهداف، ولعب سابقا بين صفوف ستاندر لييج البلجيكي.

 

ويملك الدحيل لاعبا برازيليا آخرا، هو دودو أو إدواردو رودريجيز الذي كان يلعب في بالميراس، وسجل 8 أهداف هذا الموسم، والمعز على هداف كأس آسيا الأخيرة عام 2019.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان