رئيس التحرير: عادل صبري 02:07 صباحاً | الخميس 04 مارس 2021 م | 20 رجب 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| نحس 2013 يطارد الأهلي قبل كأس العالم للأندية

فيديو| نحس 2013 يطارد الأهلي قبل كأس العالم للأندية

ستاد مصر العربية

فريـق الأهلي

فيديو| نحس 2013 يطارد الأهلي قبل كأس العالم للأندية

ضياء خضر 20 يناير 2021 12:43

رسمت قرعة بطولة كأس العالم للأندية خريطة طريق فريق النادي الأهلي في البطولة المقرر إقامتها خلال الفترة من ما بين يومي 4 و11 فبراير المقبل بدولة قطر.

 

وأوقعت القرعة فريق النادي الأهلي حامل لقب النسخة الأخيرة من بطولة دوري أبطال أفريقيا في طريق فريق الدحيل القطري ممثل البلد مستضيف البطولة، ومن المقرر أن يلتقي الفريقان يوم 4 فبراير المقبل بملعب استاد المدينة التعليمية بمدينة الريان في إطار الدور الثاني للبطولة.

 

وبحسب نتيجة القرعة يتأهل الفائز من مواجهة الأهلي والدحيل لمواجهة بايرن ميونيخ الألماني بطل النسخة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا يوم 8 فبراير المقبل في إطار الدور نصف النهائي للبطولة.

 

المواجهة المحتملة بين الأهلي وبايرن ميونيخ أعادت للأذهان ذكريات مواجهة أخرى كانت محتملة بين الفريقين في نسخة عام 2013 من بطولة كأس العالم للأندية.

 

وفي نسخة 2013 اصطدم الأهلي في الدور الثاني للبطولة بفريق جواجزو الصيني بطل دوري أبطال آسيا وقتها، وانتهت المواجهة بخسارة الأهلي بثنائية نظيفة، ليتأهل الفريق الصيني على حساب الشياطين الحمر لمواجهة بايرن ميونيخ في نصف نهائي المونديال.

 

وبعد الخسارة أمام جوانجزو خاض الأهلي مباراة تحديد صاحب المركز الخامس، والتي واجه فيها فريق مونتيري المكسيكي وانتهى اللقاء بخسارة قاسية لفريق النادي الأهلي بنتيجة 5-1، ليكتفي الأهلي في مشاركته بهذه النسخة باحتلال المركز السادس دون أن يحقق أي انتصار مكتفيًا بتسجيل هدف وحيد مقابل 7 أهداف استقبلتها شباك الفريق الأحمر.

 

وفي ضوء نتيجة قرعة النسخة المنتظرة من مونديال الأندية يخشى الأهلي من تكرار حالة النحس التي طاردت الفريق في نسخة 2013، خصوصًا بعدما بات الفريق بانتظار مواجهة محتملة أمام بايرن ميونيخ الألماني.

 

وسبق لفريق النادي الأهلي المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 5 مرات أعوام 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، وشهدت نسخة 2006 الإنجاز الأفضل للأهلي في تاريخه ببطولة مونديال الأندية حيث توج وقتها الفريق الأحمر بالميدالية البرونزية بعد احتلاله المركز الثالث.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان