رئيس التحرير: عادل صبري 02:18 صباحاً | الخميس 04 مارس 2021 م | 20 رجب 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| عوامل تبشر بنهاية سريعة لأزمة بن شرقي وباتشيكو

فيديو| عوامل تبشر بنهاية سريعة لأزمة بن شرقي وباتشيكو

ستاد مصر العربية

أشرف بن شرقي لاعب الزمالك

فيديو| عوامل تبشر بنهاية سريعة لأزمة بن شرقي وباتشيكو

ضياء خضر 20 يناير 2021 11:40

أزمة على الملأ شهدتها مباراة الزمالك والجونة أمس كان طرفاها المغربي أشرف بن شرقي نجم فريق الزمالك، والبرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني للفريق الأبيض.

 

وعند الدقيقة 63 من عمر اللقاء طلب الجهاز الفني للزمالك من بن شرقي مغادرة الملعب، ليحل بدلًا منه المهاجم الشاب مصطفى محمد، لكن بن شرقي لم يتقبل قرار المدرب باتشيكو بإخراجه الملعب واستمر داخل المستطيل الأخضر للحظات رافضًا استبداله إلى أن أقنعه محمود شيكابالا قائد الفريق بالخروج من الملعب ليتوجه اللاعب مباشرة إلى غرفة ملابس الفريق دون أن يجلس على مقاعد البدلاء.

 

الخلاف العلني الذي حدث بين بن شرقي والمدرب باتشيكو دفع البعض للتكهن بتوابع ساخنة بين الطرفين، إلا أن اللحظات التي أعقبت المباراة حملت بعض بشائر لنهائية الخلاف بين اللاعب والمدرب بشكل سريع.

 

 

شكر باتشيكو

 

خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة الزمالك والجونة تحدث البرتغالي باتشيكو مدرب الزمالك عن لاعبه أشرف بن شرقي موجهًا له الشكر، وهو ما شكل مفاجأة للكثيرين خصوصًا وأن هذا الشكر جاء بعد وقت قصير من واقعة رفض اللاعب تغييره خلال اللقاء.

 

شكر باتشيكو للاعب أشرف بن شرقي جاء بسبب "تضحية" الأخير بحسب وصف المدرب، بعدما استجاب اللاعب لرغبة المدرب وشارك كمهاجم صريح في لقاء الجونة وكذلك في اللقاء السابق بالدوري، رغم أن اللاعب المغربي يشارك كجناح أيسر وهو المركز الذي يجيد فيه ويحبه بشكل أكبر.

 

وأشار باتشيكو في تصريحاته إلى أن بن شرقي تفهم وجهة نظر الجهاز الفني وراعى ظروف النقص العددي التي واجهها الفريق مؤخرًا على مستوى المهاجمين، وقبل المشاركة كمهاجم صريح رغم عدم تفضيله اللعب في هذا المركز.

 

والحديث الإيجابي للمدرب باتشيكو عن اللاعب أشرف بن شرقي جاء ليمهد الطريق بقوة لطي صفحة الأزمة التي حدثت في مباراة الجونة، ويقطع الطريق أمام فرص تصعيدها.

 

 

 

عودة مصطفى محمد

 

حديث باتشيكو عن أشرف بن شرقي عقب مباراة الأمس بين الزمالك والجونة تضمن إشارة إلى قرب عودة النجم المغربي للمشاركة في مركزه المفضل كجناح أيسر، وذلك بعد استعادة الفريق جهود لاعبي خط الهجوم.

 

وعلى الأرجح كان المقصود من حديث باتشيكو هو عودة مصطفى محمد للمشاركة مع الفريق الأبيض بعد غيابه في 4 مباريات متتالية للفريق في الدوري.

 

وشارك مصطفى محمد كبديل في لقاء الأمس أمام الجونة، في تمهيد لعودة المهاجم الشاب للمشاركة بشكل أساسي في المباريات القادمة، بعدما تم إغلاق ملف احتراف اللاعب في صفوف فريق سانت إيتيان الفرنسي.

 

ومن شأن استعادة الزمالك لجهود مصطفى محمد أن يلغي أي احتياج فني لفكرة الاعتماد على أشرف بن شرقي كمهاجم صريح في المباريات المقبلة، وبالتالي عودة اللاعب المغربي لمركزه المفضل والخروج من تحت الضغوط التي واجهها بسبب عدم توفيقه خلال المباريات التي شارك فيها كرأس حربة.

 

 

توصية مستبعدة

 

التصريحات التي خرجت من بعض مسئولي الزمالك عقب مباراة الجونة تعليقًا على واقعة اعتراض بن شرقي على تغييره، كشفت عن شرط لاتخاذ قرار تأديبي بشأن اللاعب المغربي بناء على تلك الواقعة.

 

وبحسب تلك التصريحات رهن مسئولو إدارة الكرة بالزمالك فرض عقوبة على اللاعب أشرف بن شرقي بوجود تقرير من المدرب باتشيكو يدين فيه اللاعب بسبب واقعة اعتراضه على التبديل.

 

لكن التصريحات الإيجابية للمدرب باتشيكو عن اللاعب أشرف بن شرقي عقب اللقاء، تشير إلى استبعاد فرضية مطالبة المدرب بمعاقبة اللاعب والذي نال إشادة المدرب عقب لقاء الأمس.

 

كذلك من المتوقع أن يكون لقائد فريق الزمالك محمود شيكابالا دور في احتواء أزمة بن شرقي وباتشيكو، مثلما فعل أمام أعين الجميع في لقاء الأمس بإقناعه اللاعب بمغادرة الملعب، إذ من المتوقع أن يواصل شيكابالا عمله كقائد للفريق من خلال تصفية الأجواء بين النجم المغربي والمدرب بما يضمن تصفية ذهن اللاعب وجعل تركيزه موجه فقط نحو التألق داخل المستطيل الأخضر.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان