رئيس التحرير: عادل صبري 04:10 صباحاً | الاثنين 25 يناير 2021 م | 11 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| كريم هنداوي.. أخطبوط القطبين وحامي عرين الفراعنة في مونديال اليد

فيديو| كريم هنداوي.. أخطبوط القطبين وحامي عرين الفراعنة في مونديال اليد

ستاد مصر العربية

كريم هنداوي حارس مرمى منتخب مصر لكرة اليد

فيديو| كريم هنداوي.. أخطبوط القطبين وحامي عرين الفراعنة في مونديال اليد

محمد جبالي 12 يناير 2021 21:15

تنطلق مساء غدٍ الأربعاء بطولة كأس العالم لكرة اليد 2021، التي تستضيفها مصر من 13 وحتى 31 يناير الجاري بمشاركة 32 منتخباً.

 

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد قررت إقامة البطولة دون حضور جماهيري واكتفت أيضاً بحضور اللجنة الإعلامية المكلفة بتغطية البطولة، وتأتي تلك القرارات تفادياً لتفشي فايروس كورونا.

 

منتخب مصر الحالي لكرة اليد يجمع بين صفوفه ثلاثة أجيال وهم أبطال العالم للناشئين 2019، حاملو برونزية مونديال الشباب 2019 وجيل صاحب المركز الثامن في بطولة العالم الاخيرة 2019 وبطل أمم إفريقيا 2020.

 

ويعد كريم هنداوي حارس مرمى منتخب مصر أحد العناصر الرئيسية التي يعتمد عليها الإسباني روبرتو جارسيا باروندو مدرب منتخب مصر في بطولة كأس العالم في هذه النسخة.

 

وينشط هنداوي حاليًا في نادي بشتكاش التركي، حيث لعب هنداوي لأندية الأهلي والزمالك ودوبروجا سود كونستانتسا الروماني.

 

ويشارك منتخب مصر في بطولة كأس العلم لكرة اليد للمرة 16 في تاريخه، والمرة الثانية التي تستضيف فيها القاهرة نهائيات البولة بعد نسخة عام 1999.

 

 

ويُعدّ أفضل انجاز لمنتخب مصر في نهائيات كأس العلم مع الجيل الذهبي في المركز الرابع من نسخة 2001 في فرنسا.

 

ويسعى منتخب مصر إلى الصعود على منصة التتويج للمرة الاولى في تاريخه في نسخة تقام في ظروف استثنائية بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد وبمشاركة 32 منتخبا للمرة الأولى.

 

وفي مجموعة تضم السويد بطلة العالم اربع مرات، تستهل مصر مبارياتها الاربعاء ضد تشيلي بصالة استاد القاهرة الدولي.

وكان أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية، قاما بجولة تفقدية لمجمع صالات حسن مصطفي بالسادس من أكتوبر، في إطار الاستعداد لاستضافة بطولة العالم لكرة اليد "مصر2021 "، والتي تستضيف منافسات المجموعتين الأولى والخامسة.

يأتي ذلك في إطار الجولات التفقدية التي يقوم بها وزير الشباب والرياضة، للوقوف على اخر الاستعدادات لاستضافة مصر لبطولة العالم لكرة اليد والتي ستنطلق غدا وتستمر حتى ٣١ يناير الجاري. 

 

وأكد "صبحي" ان القيادة السياسية تقدم كافة أوجه الدعم للبطولة كي تظهر بالشكل الملائم واللائق لاسم ومكانة مصر الدولية في تنظيم الأحداث والبطولات الدولية.

 

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أن الصالات المستضيفة للبطولة تعد صروحا رياضية عملاقة تبرهن على مكانة الدولة المصرية في مصاف الكبار سواء في استضافة مختلف الاحداث والبطولات الرياضية العالمية أو إتاحة البنية الرياضية العالمية للمنتخبات المصرية بما يؤهلهم لتحقيق الإنجازات الرياضية في مختلف منافساتهم القارية والعالمية والاولمبية. 

وكان وزير الشباب والرياضة قد قام صباح اليوم بتفقد الصالة المغطاة ‎بالعاصمة الإدارية للوقوف على الاستعدادات النهائية قبل انطلاق البطولة.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان