رئيس التحرير: عادل صبري 03:14 صباحاً | الثلاثاء 11 مايو 2021 م | 29 رمضان 1442 هـ | الـقـاهـره °

رسميًا.. مونديال اليد في مصر بدون جمهور

رسميًا.. مونديال اليد في مصر بدون جمهور

ستاد مصر العربية

مونديال اليد في مصر بدون جمهور

رسميًا.. مونديال اليد في مصر بدون جمهور

محمد متولي 11 يناير 2021 04:27

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة العالم لكرة اليد إقامة النسخة التي ستنطلق الأربعاء المقبل في مصر بدون جمهور.

 

جاء هذا القرار بعد اجتماع للجنة العليا للمونديال برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء المصري وبحضور وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي والدكتور حسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولي لليد والمهندس هشام نصر رئيس اتحاد اليد المصري  ورئيس اللجنة المنظمة وحسين لبيب مدير البطولة.

 

وذكرت اللجنة في بيان رسمي :"تقرر إقامة البطولة دون حضور جماهيري كجزء من الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا".

 

وتعد البطولة التي تنطلق منافساتها الأربعاء المقبل نسخة تاريخية لبطولة كرة اليد" target="_blank">كأس العالم لكرة اليد حيث تقام للمرة الأولى بوجود 32 فريقا، عوضا عن 24 منتخبا.

 

وتقام البطولة على صالات استاد القاهرة، والعاصمة الإدارية الجديدة، ومجمع الدكتور حسن مصطفى بـ 6 أكتوبر، وصالة استاد برج العرب بالإسكندرية.

 

 

وفي وقت سابق  كشف الدكتور  حازم خميس، رئيس اللجنة الطبية لمونديال كرة اليد 2021، عن آخر الاستعدادات للبطولة ، مشيرًا إلى أن الدولة وضعت خطة لمواجهة فيروس كورونا.

 

وقال حازم خميس في تصريحات تليفزيونية لقناة "صدى البلد" «سيتم تخصيص طبيب من وزارة الصحة المصرية لكل فريق مشارك في البطولة» مضيفًا أن الطب الوقائي سيجري الفحوصات والتحاليل للفرق المشاركة بالمونديال فور وصول طائراتهم.

 

وأوضح: «سيتم إجراء مسحات فيروس كورونا للفرق كل 48 ساعة، فضلا عن وجود 12 سيارة إسعاف حول كل ملعب  بجانب تخصيص ثمان غرف عزل داخل كل فندق يضم الفرق المشاركة بالبطولة».

 

وشدد على أن استضافة مصر لمونديال كرة اليد يعد تحديا كبيرا، كونه يضم لأول مرة 32 فريقا، لافتا إلى أن الفنادق المستضيفة للفرق المشاركة لن تسمح باستضافة المواطنين خلال فترة البطولة.

 

وتستضيف مصر بطولة كرة اليد" target="_blank">كأس العالم لكرة اليد التي تقام للمرة الأولى في تاريخها بمشاركة 32 منتخباً.

 

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد عن مواعيد بطولة العالم لكرة اليد مصر 2021 في نسختها الـ27 المقرر إقامتها خلال الفترة من 13 الى 31 يناير المقبل.

 

وسيفتتح المنتخب المصري مبارياته ببطولة العالم لكرة اليد بمواجهة المتأهل من ملحق أمريكا الجنوبية يوم 13 يناير 2021، على صالة استاد القاهرة، ثم يلتقي الفراعنة في ثاني مبارياتهم مع التشيك يوم 16 يناير، على أن يختتم مواجهاته في المجموعة السابعة بمرحلة المجموعات يوم 18 يناير بمواجهة السويد.

 

وستقام مباريات مرحلة المجموعة في البطولة بداية من يوم 14 يناير 2021 وتختتم فعاليات هذا الدور يوم 19 يناير 2021.

 

وستستضيف صالة استاد القاهرة الرياضي مباريات المجموعة السابعة " مجموعة مصر" ومباريات المجموعة الرابعة، بينما ستقام مباريات المجموعة الأولى والخامسة على الصالة الجديدة بمدينة 6 أكتوبر، وعلى جانب أخر ستقام مباريات المجموعة الثانية والسادسة بصالة العاصمة الإدارية الجديدة.

 

وستحتضن صالة برج العرب الجديدة بالإسكندرية مباريات المجموعتي الثالثة والثامنة.

 

وستنطلق منافسات الدور الرئيسي ببطولة العالم لكرة اليد مصر 2021، يوم 20 يناير على ان تختتم مباريات هذه المرحلة يوم 25 يناير 2021، وستلعب مباريات هذه المرحلة على 3 صالات وهم العاصمة الادارية الجديدة، وصالة استاد القاهرة الرياضي، والصالة الجديدة بمدينة 6 أكتوبر.

 

بينما ستلعب مباريات كأس الرئيس والتي تقام بين أصحاب المركز الرابع في المجموعات الثمانية، على صالتي العاصمة الادارية الجديدة والصالة الحديثة بمدينة 6 أكتوبر، بداية من يوم 21 يناير وتنتهي مباريات هذه المرحلة يوم 27 يناير 2021 بمواجهة تحديد بطل كأس الرئيس.

 

وستقام جميع مباريات دور الثمانية ببطولة العالم لكرة اليد يوم 27 يناير 2021 على صالات استاد القاهرة والعاصمة الادارية و6 أكتوبر الجديدة، بينما ستقام مباريات نصف النهائي لمونديال اليد يوم 29 يناير 2021.

 

وستقام المباراة النهائية لبطولة العالم لكرة اليد مصر 2021 يوم 31 يناير المقبل على صالة استاد القاهرة الرياضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان