رئيس التحرير: عادل صبري 08:55 صباحاً | الثلاثاء 11 مايو 2021 م | 29 رمضان 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| الفيفا يضيق الخناق على الأهلي في أزمة جيرالدو

فيديو| الفيفا يضيق الخناق على الأهلي في أزمة جيرالدو

ستاد مصر العربية

جيرالدو لاعب النادي الأهلي

فيديو| الفيفا يضيق الخناق على الأهلي في أزمة جيرالدو

ضياء خضر 07 يناير 2021 16:24

أصبحت إدارة الكرة بالنادي الأهلي في موقف لا تحسد عليه، بسبب الأنجولي جيرالدو جناح فريق الكرة الأول بالنادي، والذي دخل في صدام مع إدارة القلعة الحمراء في الأيام الأخيرة.

 

ورفع النادي الأهلي اسم جيرالدو من قائمته خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، ليفسح مكانا لقيد مهاجم الفريق الجديد والتر بواليا والذي انتقل لصفوف الشياطين الحمر قادمًا من فريق الجونة.

 

الانتظار مرفوض

 

وبعد رفع اسم جيرالدو من قائمة فريق الأهلي، سعت إدارة الكرة لوضع اللاعب على قائمة الانتظار التي استحدثها اتحاد الكرة مؤخرًا والتي يحق لكل ناد تسجيل 3 لاعبين ضمنها دون أن يكون لهم الحق في المشاركة مع الفريق إلا في حال وجود نقص عددي بسبب إصابة عدد كبير من لاعبي الفريق بفيروس كورونا.

 

قرار الأهلي بوضع جيرالدو على قائمة الانتظار لم يلق قبول من اللاعب، الذي عبر وكيله عن رفضه لهذه الخطوة ملوحًا بالاحتكام لبنود التعاقد بين موكله وبين الأهلي لفك الاشتباك القائم بين الطرفين.

 

 

موقف صارم

 

جيرالدو ووكيله رفضا كل محاولات إدارة الأهلي لإقناعهما بإنهاء التعاقد بالتراضي، على أن يحصل اللاعب على مستحقاته عن الفترة المتبقية بالموسم الحالي.

 

وبشكل صريح أبلغ وكيل جيرالدو مسئولي الأهلي بأن النادي سيكون مُطالبا بسداد كامل قيمة عقد اللاعب حتى نهايته في صيف عام 2023، إذا أراد إنهاء العلاقة مع موكله في فترة الانتقالات الحالية.

 

 

حلول غير مقبولة

 

وسعت إدارة الأهلي لتسويق جيرالدو خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، وبالفعل قدمت الإدارة الحمراء للاعب 4 عروض رسمية أحدها من ناد محلي والعروض الباقية كانت من أندية خارجية، لكن اللاعب رفض كل تلك العروض وتمسك بالاستمرار مع الفريق الأحمر.

 

ووضع جيرالدو إدارة الأهلي أمام خيارين إما بالإبقاء عليه مع الفريق لنهاية عقده بشكل طبيعي، أو فسخ التعاقد معه ومنحه باقي قيمة العقد دون أن تتدخل في تحديد وجهته المقبلة.

 

احتماء بالفيفا

 

ومن الوارد بقوة أن تشهد الفترة المقبلة تصعيدًا من جيرالدو ضد إدارة الأهلي، من خلال التقدم بشكوى أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ضد النادي يطلب فيها اللاعب بالحصول على قيمة عقده مع النادي، خصوصًا وأن اللاعب يعتبر استبعاده من قائمة الفريق ووضعه على قائمة الانتظار بمثابة استغناء رسمي عنه.

 

وتقف لوائح الفيفا في صف اللاعب جيرالدو في ظل عدم اعتراف لوائح الاتحاد الدولي بما يعرف بـ"قائمة الانتظار" التي استحدثها الاتحاد المصري لكرة القدم مؤخرًا، وبالتالي أصبح رفع اسم اللاعب من قائمة الأهلي بمثابة استغناء رسمي عن اللاعب وفسخًا للتعاقد معه من طرف واحد، وهو ما يعطي اللاعب الحصول على كامل مستحقاته المالية عن الفترة المتبقية في التعاقد كاملة.

 

وأمام هذا الموقف المعقد لم يعد أمام إدارة الأهلي أمل سوى تكرار محاولة الوصول لحل ودي مع اللاعب جيرالدو ووكيله، بحيث يقبل الأخيرين بفكرة إنهاء التعاقد بالتراضي مع الأهلي على أن يحصل اللاعب على جزء من قيمة عقده وليس قيمة عقده كاملة كما يسعى اللاعب ووكيل أعماله، خصوصًا وأن دخول الأهلي في نزاع مع جيرالدو أمام الفيفا ستكون نتيجته محسومة مقدمًا لصالح اللاعب استنادًا إلى لوائح الفيفا التي تنصفه في أزمته الحالية مع النادي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان