رئيس التحرير: عادل صبري 09:12 صباحاً | الثلاثاء 11 مايو 2021 م | 29 رمضان 1442 هـ | الـقـاهـره °

«شبح الدكة» يضيق الخناق على صلاح محسن في الأهلي

«شبح الدكة» يضيق الخناق على صلاح محسن في الأهلي

ستاد مصر العربية

صلاح محسن مهاجم الأهلي

«شبح الدكة» يضيق الخناق على صلاح محسن في الأهلي

ضياء خضر 02 يناير 2021 13:33

بين عشية وضحاها وجد صلاح محسن مهاجم فريق النادي الأهلي نفسه محاطا بسيل من الانتقادات، وذلك على ضوء الأداء الذي قدمه خلال مشاركته مع الفريق أمس أمام وادي دجلة، في إطار منافسات الجولة الخامسة لبطولة الدوري الممتاز.

 

وأشرك الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني صلاح محسن ضمن التشكيل الأساسي بمباراة الأمس أمام وادي دجلة، واستمر اللاعب الشاب داخل الملعب حتى الدقيقة قبل الأخيرة من وقت اللقاء الأصلي، والتي شهدت استبداله والدفع بدلًا منه بالمدافع الصاعد محمد شكري.

 

أداء مخيب

 

وعلى مدار 89 دقيقة شارك خلالها صلاح محسن في مباراة الأمس أمام وادي دجلة، فشل المهاجم الشاب في استغلال العديد من الفرص التي أتيحت له لهز شباك الفريق الدجلاوي والذي أجبر الأهلي في نهاية المطاف على الخروج متعادلًا بدون أهداف.

 

وكشفت إحصاءات المباراة أن صلاح محسن لمس الكرة 27 مرة وقدم لزملائه 15 تمريرة، واكتفى بتسديد الكرة مرتين فقط لكنهما لم تكونا على المرمى بشكل مباشر.

 

 

فرصة لم تُستغل

 

وأجمعت آراء كثير من المحللين على أن صلاح محسن لم ينجح في استغلال فرصة المشاركة أساسيًا التي منحها له المدرب موسيماني، والتي جاءت بشكل اضطراري في ضوء الغيابات الكثيرة الموجودة في صفوف الأهلي.

 

وكانت مباراة دجلة فرصة المشاركة الأولى كأساسي التي حصل عليها صلاح محسن من بداية الموسم الحالي، حيث شارك مع الفريق قبلها في 3 مباريات بالدوري ومباراة واحدة بدوري أبطال أوروبا، تم الدفع به خلالهم احتياطيًا دون أن ينجح في أي لقاء منهم بتسجيل أو صناعة أي هدف.

 

 

ظروف لن تدوم

 

وقد لا تكرر فرصة مشاركة صلاح محسن أساسيًا في الفترة المقبلة مع الأهلي، خصوصًا إذا استعاد الفريق جهود عناصره الغائبة في الخط الهجومي.

 

وافتقد الأهلي في لقاء الأمس كل من محمود كهربا الجناح الأيسر والمهاجم مروان محسن لظروف إصابتهما بفيروس كورونا، بجانب الوافد الجديد طاهر محمد طاهر والذي يعاني هو الآخر من إصابة في الضلوع.

 

وبسبب هذه الغيابات اعتمد المدرب موسيماني في لقاء الأمس أمام دجلة على صلاح محسن كمهاجم صريح، وعدل مركز زميله محمد شريف ليلعب في مركز الجناح الأيسر بدلًا من مركز المهاجم الذي أجاد فيه بامتياز.

 

لكن ومع عودة مصابي الأهلي خلال الأيام المقبلة ستزداد فرص ظهور صلاح محسن في التشكيل الأساسي للأهلي صعوبة.

 

 

وافد جديد

 

كذلك ازدادت صعوبة مهمة صلاح محسن في المنافسة على مكان بالتشكيل الأساسي للأهلي، بعدما ضم النادي مؤخرًا المهاجم الزامبي والتر بواليا القادم من فريق الجونة.

 

وينظر المدرب موسيماني إلى صفقة بواليا باعتبارها رهان لابد أن يخرج منه رابحًا، بعدما تعذرت مساعي ضم الأوروجوياني جاستون سيرينو مهاجم صن داونز الجنوب أفريقي والذي سبق له العمل تحت قيادة موسيماني لعدة سنوات.

 

ويتطلع الجهاز الفني للأهلي للاعتماد على الوافد الجديد ليكون هو رأس الحربة الأساسي للفريق الأحمر في بطولة كأس العالم للأندية، والتي سيشارك فيها الأهلي خلال شهر فبراير المقبل بدولة قطر.

 

 

عودة للدكة

 

ويبدو أن صلاح محسن بات أمام مصير شبه محتوم بالبقاء محصورًا في دور المهاجم الاحتياطي، في ظل تألق زميله محمد شريف والدور المنتظر أن يحصل عليه الوافد الجديد والتر بواليا.

 

وسيكون كل من صلاح محسن ومروان محسن وأحمد ياسر ريان خيارات تالية للثنائي محمد شريف وبواليا بالنسبة للجهاز الفني للأهلي، بحيث يتم الاعتماد عليهم كاحتياطيين وفقًا لظروف المباريات أو الغيابات.

 

 

حلم مهدد

 

ولن يكون البقاء على دكة بدلاء الأهلي أمرًا مرضيًا للاعب صلاح محسن بأي حال من الأحوال، خصوصًا وأنه سبق بمثل هذه التجربة وهو ما دفعه للخروج معارًا إلى فريق سموحة في النصف الثاني من الموسم الماضي.

 

ويدرك اللاعب صلاح محسن أن بقاءه بعيدًا عن المشاركة بشكل أساسي لفترة طويلة، سيهدد فرص تواجده مع منتخب مصر الأولمبي في دورة الألعاب الأولمبية المقرر إقامتها بالعاصمة اليابانية طوكيو صيف العام الجاري، وهو الحدث الذي يظل بمثابة حلم للاعب خصوصًا وأنه كان من ضمن مجموعة اللاعبين الذين اعتمد عليهم شوقي غريب مدرب المنتخب الأولمبي في بطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة والتي تأهل من خلالها الفراعنة إلى أولمبياد طوكيو.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان